mercredi 27 janvier 2010

شهادة الضعف سارية المفعول فسبيطارات لوماروك , كسريان الفياغرا في سرير بارد أبشاخخخخخخخ..اللوزززز


,مراكش الحمراء // أخبار وزارة طاطا بادو

يا قوم إني لكم مبشرا ابنتنا البارة بادو تخبركم أن مستشفياتنا بالمجان لكل معوز..

أنصتوا لها يرحكم الله ..

********************************************

بادو : المرضى المعوزون يتم استشفاؤهم بالمستشفيات العمومية مجانا

أكدت وزيرة الصحة ياسمينة بادو، أمس الثلاثاء، أن المرضى المعوزين حاملي شهادة الاحتياج يتم استشفاؤهم بمختلف المستشفيات العمومية دون أداء تكاليف العلاج أو الاستشفاء.

وأوضحت بادو في معرض جوابها على سؤال شفوي تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، حول موضوع "عدم قبول شواهد الضعف لدى المستشفيات العمومية للقيام ببعض الفحوصات الطبية"، أن الوزارة سارعت إلى حث المسؤولين على توفير الخدمات العلاجية لحاملي شهادات الاحتياج دون أي شروط مسبقة.

وأشارت إلى أن المداخيل السنوية لكل المستشفيات، بما فيها المراكز الاستشفائية الجامعية، تظهر أن نسبة شهادات الاحتياج تمثل نسبة كبيرة من مداخيلها.

وفيما يخص المراكز الاستشفائية الجامعية والمسيرة بصورة مستقلة، أبرزت بادو أن الوزارة عملت على التخفيف من عبء تكاليف العلاج بالنسبة للمرضى حاملي شهادة الاحتياج، وذلك بالتخفيض من تسعيرة الفحص بجهاز "السكانير"، و"الرنين المغناطيسي" والجهاز الخاص بفحص الأوعية الدموية، مشيرة إلى أن نسبة الأداء أصبحت لا تتعدى 20 أو 30 في المائة من التسعيرة الأصلية.

وأشارت إلى أن الوزارة رصدت مبلغ 16 مليون درهم برسم سنة 2009 كدعم لفائدة هذه المراكز الاستشفائية.

من جهة أخرى، أبرزت بادو أن الوزارة أقرت مبدأ مجانية الولادة في كل مراحلها بالنسبة للنساء دون تغطية صحية.

وأشارت إلى أن نظام المساعدة الطبية المرتقب تعميمه على كل أرجاء المملكة، ينص على تعويض شهادة الاحتياج ببطاقة المساعدة الطبية، التي تتميز بطول مدة الصلاحية والاستفادة من جميع الخدمات الطبية بالمستشفيات العمومية.

لاماب

مقتطفات من تعليقات نارية لقراء هسبريس

citiyen marocain

elle est vraiment une menteuse cette femme , je travaille au service financier d'un hôpital a rabat , je vous le jure que les gens payent une fortune vraiment une fortune pour l'hopital et pour la certificat d'indigence elle donne une remise de quelques pourcentages mais la majorité est payée par le citoyen .

- مقدٌم الحومة والفراملية

مريم

مقدم الحومة والفراملية واكلين عباد الله من زمان .

و حاليا غادي يكون عليهم الصف مثل السفارات و وزارت الداخلية.

الله حسن عوان الضعفاء.

غادي تحيد مصاريف المستشفيات وغادي تولي السيبة مع مقدم الحومة والفراملية

مجرد كلام

صحفي الحي

السلام عليكم

ان كلام السيدة الوزيرة مجرد كلام للتهرب من الجواب ان الواقع المعاش في المستشفيات الجامعية بعيد كل البعد عن ما تقوله السيدة الوزيرة.فقد تم الظغط على حاملي شهادة الضعف لتادية واجبات الاستشفاء من خلال فرض قوانين داخلية لاجبار المواطن البسيط على دفع تكاليف العلاج فمثلا اذا ادليت بشهادة الضعف عليك ان تدلي بالبطاقة الوطنية و تكون المهنة فيهابدون او شهادة عدم العمل و ايضا بالنسبة للعمليات الصور او الراديو او التحليلات فلا تقبل شهادة الضعف او الادلاء بشهادة الضعف و تادية نصف ثمن العمليةهذا دون ان نسنى اداء 60 درهماللفحص اجباريا.ان كل هذه الظغوط المفروضة على المواطنين البسطاء و الذين يلجؤون للاستشفاء بمستشفيات الدولةوالذين يؤدون الضرائب للدولة من طرف لوبيات المصحات الخاصة و الذين هم ليسوا الا اطباء يشتغلون بالمستشفيات العمومية و الخاصة في نفس الوقت و ما اشتغالهم بالمستشفيات العمومية الا لجلب المرضى للاستشفاء بالمصحات الخاصةوماالظغوط المفروضة على المواطنين الا لجبرهم للجوء الى المصحات الخاصة........

الخ ..

إضافة كوحلالية

اوا طاطا بادو و شهد شاهد من أهلها. // citiyen marocain // ممرض من مستشفى بالرباط يرفع الستار عن عالم مستشفيات البلاد.

من نصدق من يعيش مع المواطن بعين المكان أم نصدق من هم في أعلى القمة من مكاتبهم الفاخرة أمام مشموم الورد؟..

في انتظار لا ريبونص// الجواب // أقول و أنا اتفرشخ على البهتان و الأراجيف تحت قبة البرلمان و السؤال من عند الأصالة و المعاصرة واوووووووووووووو..

أووو ماي كاد....ياربي بلغة توني بلير

وااااااااااااااا..كخ كخ كخ ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire