mercredi 8 décembre 2010

أزمة ويكيليكس: نواب بريطانيا يدعون لعدم التسييس والكرملين لمنحه جائزة نوبل


يمكنكم نقل أو إعادة صياغة المواد المرغوب فيها , أو حتى سرقتها, و هذا ما يحصل في عدد من المواقع المغربية, و بعض الجرائد الورقية , فقط الواجب أن تذكروا المصدر

مراكش الحمراء

أزمة ويكيليكس: نواب بريطانيا يدعون لعدم التسييس والكرملين لمنحه جائزة نوبل

عناصر من الشرطة البريطانية يحيطون بالسيارة التي نقلت اسانج بعد اعتقاله

أعلن فريق المحامين البريطانيين الذي يتولى الدفاع عن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج أن قوى وصفها بـ"الظلامية" هندست اعتقاله، فيما اتهم نائب بريطاني الولايات المتحدة بالاتكال على سلطات بلاده لمعاقبته، ونسبت صحيفة إيفننغ ستاندارد الصادرة إلى مارك ستيفنز محامي أسانج قوله "إن ما رأيناه حى الآن بعد قرار المحكمة سجن أسانج على ذمة التحقيق ورفض إخلاء سبيله بكفالة يدفع إلى استنتاج معقول وهو أن ما حدث جزء من خطة أكبر".

وأضاف ستيفنز أن الفريق القانوني المدافع عن مؤسس موقع ويكيليكس يخطط لرفع دعوى استئناف ضد قرار احتجازه الأسبوع المقبل، وفي حال لم تتكلل بالنجاح سينقل القضية إلى المحكمة العليا في لندن، وأشارت الصحيفة إلى إن النائب عن حزب العمال البريطاني المعارض ورئيس اللجنة البرلمانية لحقوق الإنسان كيث فاز أكد بأنه سيثير قضية أسانج مع وزيرة الداخلية تريزا ماي، حين تمثل أمام اللجنة الأسبوع المقبل.

وقال النائب فاز "علينا أن نكون حذرين للغاية لضمان عدم استخدام قضية أسانج لأسباب سياسية وليس للأسباب المذكورة، وأنا واثق من أننا سنسعى للحصول على تأكيدات بهذا الخصوص من وزيرة الداخلية"، ورفضت محكمة بريطانية أمس الثلاثاء إخلاء سبيل مؤسس موقع ويكيليكس بكفالة وقررت حبسه على ذمة التحقيق حتى الأسبوع المقبل بعد اعتقاله من قبل الشرطة البريطانية في لندن بموجب مذكرة توقيف من السلطات السويدية، والتي اتهمته بالاعتداء جنسياً على امرأتين في السويد في آب/اغسطس الماضي.

ورفض أسانج أمام محكمة وستمنسترهذه التهم، وابلغ قاضي المحكمة أنه سيحارب قانونياً إجراءات تسليمه إلى السويد، وكانت السلطات السويدية أصدرت مذكرة اعتقال بحق أسانج الأسبوع الماضي، في أعقاب قيام موقعه ويكيليكس بنشر 250 ألف وثيقة دبلوماسية امريكية سرية.

وعلى صعيد متصل دعا مصدر في الكرملين في روسيا اليوم الأربعاء إلى منح مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج جائزة نوبل، ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن المصدر في ديوان الرئيس الروسي إنه يتعين على "المنظمات غير الحكومية والحكومية التفكير كيف يمكنها أن تساعده (أسانج) عن طريق ترشيحه لجائزة نوبل، مثلاً".

أميركيا دافعت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة كوندليزا رايس عن الرئيس الأميركي باراك اوباما وفريقه بشأن قضية الوثائق الدبلوماسية السرية التي ينشرها موقع (ويكيليكس) قائلة إن ذلك قد يحصل لأي كان، ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن رايس قولها في برنامج "ذا فيو" التلفزيوني شجبها للضرر الذي ستتسبب به تسريبات "ويكيليكس" على الدبلوماسية الأميركية، وأعربت عن تعاطفها مع أوباما وفريقه، وقالت "إن هذا يمكن أن يحصل لاي كان".

ودعت إلى التعامل مع مؤسس الموقع الأميركي جوليان أسانج بصرامة، واعتبرت لأن البيت الأبيض قد أحال المسألة بالطريقة المناسبة لوزارة العدل لمراجعة الأحكام الممكنة، مضيفة "آمل أن يستعجلوا في ذلك"، واعتبرت أن "الناس يتحدثون كثيراً عن هذه المراسلات"، وأضافت "عليكم عدم كتابة كل شيء تفكرون به. إن بعض ضبط النفس.. سيكون مساعداً".

شريط / خاص

*****

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire