lundi 4 octobre 2010

من أجل اطلاق سراح مصطفى سلمى


مراكش الحمراء

رأي حر

محمد كوحلال

ما دور الجمعيات المغربية ببلاد المهجر ما ذا ينبغي فعله من قبل أبناء المغرب في الغربة؟.

ما دور السفارات المغربية بالخارج؟

مصطفى و لد سلمى يعلم الله حاله و حال صغاره و أهله و عشيرته , لا ريب ان الجميع يتعذب

اقترح على كل الجمعيات التي تعيش ببلاد الغربة تنظيم وقفات باستمرار أمام سفارات الجزائر و التنديدي بالعمل الإجرامي التي قامت به عصابة البوليساريو بإيعاز من الجزائر.

على كل المغاربة في كل أقطار المعمور رفع صور أخونا السيد مصطفى و التنديد و إبلاغ المجتمع المدني للبلد المضيف و كذالك الإعلام المحلي, على أن تكرر الوقفات أمام سفارة الجزائر .

يظل دور سفراء المملكة اكبر هام و العمود الفقري للحملة. فهؤلاء السفراء اللذين لا سمع عنهم إلا حفلات بمناسبة أعياد وطنية مغربية يقدم للضيوف,كل ما لذ و طاب من المأكولات و المشروبات. إلى هؤلاء السفراء أقول..

باراكا ستوببببببببب من الجلوس في مكاتبكم الفاخرة و عليكم و اجب وطني إزاء أخونا مصطفى و ذالك بربط الاتصال بالجمعيات و الإعلام في البلد الذي تشتغلون به.

عليكم تحرير البيانات و إرسالها إلى كل وسائل الإعلام أقصد أخبار مصطفى ولد سلمى و تسليط مزيدا من الأضواء على عملية اختطافه . قبل أن تفوز الجزائر بمناوراتها و خبثها بألباب دول الاتحاد الأوروبي تحديدا.

أين هي الصداقات و العلاقات العامة للسفراء المغاربة بالبلدان المعتمدين بها؟

اعود إلى المغرب و أقولللللللللللل واااااااا باززززززززز

واش هاذ الأحزاب و أمنائها لا يستطيعون فتح أجندتهم و ربط أو إحياء علاقاتهم مع متحزبين في بلدان أخرى حتى ولول كانت من أقطار عربية. حتى نحاول ما أمكن أن نوصل قضية اخونا مصطفى و الجريمة التي تعرض لها.

الحكومة في حقيقة الأمر قامت بواجبها و لا طلب منها المزيد هذا حق يراد حف ليس الا..

يظل الإعلام المحلي المغربي محدود جدا جدا .. و هنا لا يسعني إلا أن أقول.. بالمنطق ان إعلامنا لا يجتاز الحدود و عليه فالإعلام المحلي لا أرى له دور إطلاقا. بل العمل و الفعل متوقف على سفاراتنا بالخارج و جمعيات المهاجرين المغاربة بالخارج و أمناء الأحزاب.

اوا فين السي اليازامي؟

اقتراح// من أجل اطلاق سراح مصطفى سلمى

أطلب من الحكومة تنظيم تجمع عالمي يستدعى إليه كل الحقوقيين عربا و عجما و الإعلاميين و الأدباء و المفكرين و المهتمين بشؤون حقوق الإنسان و المنظمات الدولية لحقوق الانسان المعروفة بمصداقيتها و أن تكون ميزانية الضيوف واقامتهم على حساب الدولة المغربية حتى نضمن حضور أكبر و فعال.

مراكش / المملكة المغربية

/////////////////////\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*************

La photo de ssi kouhal cinq ans

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_2853.html

*************

مدونتي / بلوك المدونة السورية المعتقلة بسجون بشار, طلال الملوحي 19 عاما

http://talmallohi.blogspot.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire