mardi 12 octobre 2010

أنتم يا جلالة الملك حفظكم الله اولى بجائزة نوبل للسلام


خاص بالديوان الملكي , و وزارة الداخلية ,و ساكنة مراكش نزل علينا البق و شوهتنا أسبوعية.. أريري

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_10.html

********************

مراكش الحمراء //

فيسبوك: الحرية للدقامسة "البطل".. وثورة للمثليين العرب

إحدى صفحات الدقامسة

حفلت صفحات ومجموعات الموقع الاجتماعي الشهير "فيسبوك" على عدد من القضايا والمواضيع الجديدة، إذ تكاثرت المجموعات المطالبة بالإفراج عن الجندي الأردني أحمد الدقامسة المتهم بقتل مجندات إسرائيليات عام 1997، إلى جانب أخرى تطالب باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

كما طالب عدد كبير من مشتركي الموقع عبر مجموعات وصفحات كثيرة، المثليين العرب بـ"الثورة" من أحل الحصول على حقوقهم التي وصفوها بالشرعية، في حين طالب أكثر من ألفي شخص بمنح جائزة نوبل للسلام للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز.

فمع تجدد الحديث عن مطالبات سياسية في الأردن بالإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة، الذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة، بعد إدانته بقتل مجندان إسرائيليات، في ما اشتهر بهجوم الباقورة عام 1997، ظهرت عشرات المجموعات على الموقع الاجتماعي تطالب بالإفراج عنه.

وعلى إحدى تلك المجموعات التي حملت اسم "الحرية للبطل أحمد الدقامسة،" كتب مؤسسو المجموعة يقولون: "تقترب الانتخابات النيابية ويعود بعض المرشحين لاستغلال قضيتنا: قضية الأسير الدقامسة للدعاية الانتخابية دونما واقع عملي أداه أي من النواب الذين وعدوا بحلول وحلحلة لهذه القضية منذ عملية الباقورة 13-3-1997."

وتابع المؤسسون: "يأتي هذا اليوم وظروف السجن الظالمة والمخزية والإهمال الصحي في ذروته، كفانا لغوا وهاتوا الفعل،" قائلين إن "الدقامسة، وهو من أسرة أردنية تسكن شمال الوطن في مدينة اربد في قرية ابدر، قام بإطلاق نيران سلاحه الميري على مجموعة من الصهاينة، حاولوا الاستهتار بصلاته ودينه وبشرته السمراء الجميلة فقتل سبعة وجرح العشرات."

ومن بين آلاف المشاركين في مجموعات "الدقامسة،" كتبت المشاركة مها يزبك تقول، إن "الدفاع عن النفس والدفاع عن العرض والدفاع عن السمعة وعن الممتلكات، حق لا بد أن نمارسه وألا نغفل عن أنفسنا ونترك لها العنان للانفراد والابتعاد عن روح الجماعة والإحساس بالمحيطين بنا وبكل من نعيش بينهم."

وفي شان آخر، ومن دبي بالإمارات العربية المتحدة، تجمع أكثر 2750 مشاركا في صفحة للمطالبة باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على عدة خلفيات أهمها الشبهات التي تدور حول الموساد الإسرائيلي في قضية اغتيال القيادي في حركة حماس، محمود المبحوح.

كما كتب المشارك ماجد وهبي، يقول: "إنها ليست الجريمة الأولى التي يرتكبها نتن ياهو وكيانه، فقد سبقتها محرقة غزة ومجزرة قانا 1 وقانا 2 واغتيال الشهيد عماد مغنية، والكثير غيرها وآخرها اغتيال الشهيد محمود المبحوح، وهذا ليس غريباً على كيان يبرر قتله النساء والأطفال والشيوخ والعزل بأنهم (إرهابيون)."

من جهة أخرى، طالب أكثر من ألفي شخص بمنح جائزة نوبل للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأسسوا صفحة تحمل عنوان "مبادرة استثنائية من ملك الإنسانية تستحق جائزة نوبل."

وكتب على موقع المجموعة: "مبادرة فريدة من نوعها، تحمل بين طيّاتها الكثير من المعاني والرموز القيّمة، تجمع المسلمين، المسيحيين، اليهود وغيرهم من أصحاب المعتقدات الدينية على طاولة واحدة، وتفتح صفحة جديدة في تاريخ الإنسانية في القرن الـ 21 ضمن حوار ديني مشترك."

وأضافوا: "هذه المبادرة صادرة من المملكة العربية السعودية، أرض الحرمين الشريفين ومهد القيم العربية الإسلامية الأصيلة، ونابعة من ملك يؤمن بالحوار، الثقافة، التواصل والسلام. إنه الملك عبدا لله بن عبد العزيز آل سعود، ملك الإنسانية ورجل السلام الذي بلا شك يستحق جائزة نوبل لعام 2009 لمبادرته التي ستعزز الحوار الديني المشترك."

وتابعوا: "نحن نصوت وبكل فخر وعز لأننا نعيش في عالم تحكمه المادة بشكل كبير، ولأننا في وقت نحتاج فيه إلى استذكار القيم والمبادئ الأساسية للإنسانية، ولأن هذه المبادرة نابعة من الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، فبالتأكيد تستحق الدعم الكلي."

وعلى صفحة حملت عنوان "الثورة من اجل حقوق مثليين الجنس في العالم،" تجمع مئات المشاركين للمطالبة بحقوق المثليين في عدة دول عربية، وكتب القائمون على الصفحة يقولون: "أنا مثلي ويحق لي التعبير عن رأيي..أنا مثلي ولست بشاذ أو منحرف كما يعتقد البعض.. أنا إنسان لديه مشاعر.. أحب وأفرح. أغضب وأحزن."

وأضافوا: "أنا صحفي وطبيب ومحامي ومهندس وعامل وطالب.. أنا مثلي ولست بقادم من كوكب آخر. أنا فرد من هذا المجتمع الذي عليه أن يبادلني الاحترام.. أنا مثلي وأطالب بإلغاء المادة (...) من القانون الجزائي التي تعاقبني على ميول جنسية لم أخترها."

وكتب مشارك في المجموعة يقول: "رغم عدم كوني مثليا إلا أنني بعد تعرفي على صديقة مثلية وقربي منها وتعرفي على طريقة عيشها تأكدت من وجهة نظري الخاطئة تجاههم، فهم أولا وأخيرا بشرا وأناس يجب معاملتهم إنسانيا فهم ليسوا مرضى أو مجرمين."

وأضاف: "أرجو ألا يتحول هذا الجروب إلى ساحة للتعارف.. أتمنى لكم التوحد وعدم الخجل من الإشهار بأي ميول، فهي ليست جريمة كما اتفقنا فأنا إن كنت مثليا صدقوني لن أخجل من إعلان ذلك، والآن لا اخجل من إعلان تعاطفي معكم وتمنياتي لكم بدوام الدفء والعطاء تحت شعار الحب السلام."

(CNN)

/////////************/////////**********

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

***************

لماذا يتهم المراكشيون بممارسة

الجنس من المؤخرة 3 روابط

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_9903.html

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_6134.html

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_638.html

هسبريس زورت أقوالي بخصوص القضية الصحراوية

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_1400.html

حقائق مثيرة حول صناعة المواقع الإلكترونية المغربية المشبوهة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_7207.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire