dimanche 3 octobre 2010

البولسياريو تطبق أسلوب تنظيم القاعدة في اعتقال مصطفى سلمى


مراكش الحمراء

البولسياريو تطبق أسلوب تنظيم القاعدة في اعتقال مصطفى سلمى

زعيم البولسيايو يلغي مقابلة مع أعيان القبائل الصحراوية بشأن الإفراج عن مصطفى سلمى ويصر على تصفيته.

قال محمد الشيخ شقيق مصطفى سلمى ولد سيدي مولود أن آخر المعلومات التي بلغت العائلة تؤكد أن "مصطفى يخضع للتنقل من مكان إلى آخر، وأنه تم نقله من سجن الرشيد في الرابوني إلى تيفارتي، واقتيد إلى زنزانة خصصت له من أجل ممارسة ضغط نفسي كبير عليه، وبعد ذلك نقل مرة أخرى إلى مكان مجهول".

وأضاف الشيخ في تصريح صحفي أن "البوليساريو لجأت إلى طريقة غريبة في احتجاز مصطفى سلمى، حيث تقوم بنقله من مكان إلى آخر، وهي الطريقة ذاتها التي يستعملها تنظيم القاعدة مع المختطفين".

وأوضح أنه كان من المقرر أن يلتقي أعيان القبائل الصحراوية مع محمد عبد العزيز زعيم البوليساريو يوم الأربعاء الماضي، بشأن قضية مصطفى سلمى إلا أن عبد العزيز تراجع عن اللقاء.

وذكرت تقارير صحفية أنه حسب المعلومات المتوفرة، فإن السلطات الجزائرية والبوليساريو تتجهان إلى ممارسة ضغط نفسي كبير على مصطفى سلمى من أجل حمله على التراجع عن موقفه مقابل إطلاق سراحه، وهو الاقتراح ذاته الذي سبق أن أطلقه البوليساريو عندما كان في مدينة الزويرات بموريتانيا، أي قبل اختطافه واعتقاله.

وأضافت أن البوليساريو تراجعت عن إصدار بيان بشأن محاكمة مصطفى سلمى كانت صاغته في وقت سابق، تكيل فيه تهم الخيانة والتخابر مع العدو، إلا أنها تراجعت عن إصداره واكتفت ببيان آخر فصلت فيه تهماّ أخرى من قبيل السرقة واختلاس أموال.

وتابعت أن "البوليساريو وجدت نفسها في ورطة باستعمالها تهماّ من قبيل الخيانة والتخابر مع العدو، لأنها تهم ستفتح عليها باباّ سياسياّ أكبر من حجمها".

من جهة أخرى، قال أفراد من عائلة مصطفى سلمى التي توجد بمدينة السمارة إنه إلى الآن لم يبلغ إلى علمهم تقدم أي منظمة حقوقية أو سياسية بطلب زيارة مصطفى سلمى، رغم مضي عشرة أيام على اعتقاله.

وقال محمد الشيخ إن عائلته في الصحراء المغربية وفي تندوف، تثمن مواقف التنديد الصادرة عن كافة المنظمات والجمعيات داخل المغرب وخارجه، وتهيب بها من أجل مطالبة السلطات الجزائرية بالسماح لعائلته وللفاعلين الحقوقيين بزيارته والإطلاع على أحواله.

ووجهت منظمات حقوقية مغربية وأجنبية نداءات إلى السلطات الجزائرية لتحمل مسؤوليتها الكاملة في قضية مصطفى سلمى المفتش العام لـ "شرطة البوليساريو"، الذي كان صرح أنه يعتبر مشروع الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب فرصة حقيقية وتاريخية لإنهاء قضية الصحراء، وجمع شمل الصحراويين، وإنقاذهم من الشتات، وهو التصريح الذي لم يرق الجزائر وجبهة البوليساريو ما جعله يتعرض للتهديد باعتقاله وتصفيته إن هو عاد إلى المخيمات، إلا أنه أصر على العودة إيمانا منه بأنه سيدافع عن رأيه بصفته صحراوياّ يمثل الصوت الحر والرأي الآخر.

ميدل ايست اونلاين

/////////////////////\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*************

من أجل مؤازرة السيدة كريمة رضوان يسائقى تاكسي ضحية جريدة / نيني /

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_7304.html

*************

واه واه .. nini ya momou

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_6137.html

***************

La photo de ssi kouhal cinq ans

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_2853.html

*************

مدونتي / بلوك المدونة السورية المعتقلة بسجون بشار, طلال الملوحي 19 عاما

http://talmallohi.blogspot.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire