samedi 1 mai 2010

نحن نختلف معكم لكن من واجب العاقل ان يستتمر الرأي الاخر لفتح النقاش


مراكش الحمراء // الرأي الآخر

من باب فتح المجال لكل رأي و إن كان الشقاق بيننا كبير, فالعاقل هو من يقبل الرأي و الرأي الأخر دون تعصب أي نعم يا جماعة الخير ..

حياكم الله السلام عليكم........

**************************

بيان للناس: هذا موقف حركتنا من التحزب والحزبية

تثار ضجة مصطنعة من قبل بعض الصحف حول ما زعمته اختراقا من الشبيبة الإسلامية المغربية لبعض الأحزاب المستنبتة، بقصد الدعاية غير المباشرة لها، أو إثارة الشبهات حول التيار الإسلامي الأصيل المتميز، بنسبته إلى أوساخ الحزبية والانتهازية والتكالب على فتات موائد السلطة؛ مما حملنا على توضيح موقفنا من هذه القضية وإزالة كل لبس تحاول جهات كثيرة مغرضة أن تلقيه على ولائنا لله ورسوله ومنهجه، وأن تلوث به سمعتنا واستقامة خطنا ودعوتنا.

لذلك نبين لإخوتنا أعضاء الحركة الإسلامية المغربية وشبيبتها الإسلامية ولجمهور الصادقين من الإسلاميين ما يلي:

الشبيبة الإسلامية مع حركتها الإسلامية لا تؤمن مطلقا بالعمل الحزبي وتعده متاجرة ونصبا، وتسولا لفتات ثروة الأمة المستلبة، على أبواب النخبة الفاسدة المتحكمة في البلاد.

– الإسلام دين المسلمين جميعا ولا يجوز أن يحتكر من قبل فئة معينة منهم، والحزبية مطلقا لا علاقة لها بالمنهج الإسلامي في الدعوة والإرشاد، لأنها تساهم في تمزيق الأمة وتشتيت صفها وجعلها طوائف متناحرة متصارعة على المصالح الفردية والفئوية بدل التعاون على البر والتقوى وبناء صرح الوطن نظيفا راقيا عزيزا.

3 – الحزبية تجعل الدعوة الإسلامية طائفة من جملة الطوائف المتناحرة المتاجرة بدينها ومبادئها، فتدخل بذلك في عداوة الطوائف الحزبية الأخرى وتنفرها من الإسلام جملة وتفصيلا، وتعرض الدعوة الإسلامية لعداوة مستحكمة معها كما هو مشاهد حاليا في صراع الأحزاب المغربية ضد بعض الطوائف الحزبية المتاجرة بالدين، وهذا يتنافى مع مخاطبة جميع أفراد الأمة من موقع رحمة ومودة وأخوة إنسانية هي روح الإسلام ومنهجه.

لكل ذلك وغيره مما يضيق المقام عن تفصيله نعلن ما يلي:

أن حركتنا أشرف قدرا وأعلى منزلة من أن تخترق أي حزب سياسي مهما كانت دعواه، أو أن تتاجر بدينها وعقيدتها في سوق النخاسة السياسية، أو تنحط إلى مستوى العمل الحزبي، أو تتورط في أساليبه ومناوراته ومتاجراته، والتوسل به إلى المناصب والمساهمة به في النصب على الأمة وسرقة ثروتها والتآمر عليها مع الظالمين تحت أي دعوى أو ادعاء أو كلام زور منمق.

حركتنا بما لها من ثقة بربها ثم بأبنائها الصادقين الملتزمين الواعين لمناورات أولياء الشيطان المدسوسين في الساحة الإسلامية، لا تقبل في صفها أي ملتزم حزبيا، ولا تترك في عضويتها كل من يحاول التحزب، تحت أي ذريعة منتحلة.

3 – كما هو الحال في كل دعوة صادقة لابد أن تخلف حركتنا وراءها بعض النفايات المنهكة، والمخلفات المريضة والمستقطبين من قبل الأجهزة الأمنية، والذين طردوا من حركتنا لتعاونهم مع السلطة ضدنا، وهؤلاء لا علاقة لهم بنا ولا يمثلون منهجنا وأهدافنا وما نعمل من أجله، ولا نتحمل مسؤولية تصرفاتهم وأعمالهم، والاقتداء بهم أو تزكيتهم مجرد ضلال.

بعض الأعضاء السابقين الذين كانوا غلمانا في حركتنا ثم انسحبوا بهدوء بعد تجاوزهم هذه المرحلة من العمر، وانضموا إلى بعض الأحزاب هم كذلك لا علاقة لنا بهم ولا يمثلون منهجنا وأهدافنا، وليسوا مطلقا من حركتنا، وليست لهم أي صفة نقبلهم بها في صفنا.

- نحن بولائنا لله تعالى وتميزنا عن كل المتاجرين بدينهم، وبأخوتنا لصالح المؤمنين، ثم بانتسابنا إلى شعب مسلم وتجذرنا في أعماق أمتنا الإسلامية، أقوياء بفضل الله تعالى، ولسنا بحاجة إلى الاستظلال بأحزاب تستنبتها السلطة لغايات لا تخفى على أحد، أو الاختباء في جحور حزبية كما تختبئ الفئران الجائعة المذعورة، أو التكالب على فتات موائد نخبة فاسدة متحكمة في رقاب المستضعفين مغتصبة لثروتهم وبلادهم.

في 14 جمادى الأولى 1431هـ

الشبيبة الإسلامية المغربية

الأمانة العامة/ الأمين العام

عمر وجاج

*************************

/ مراكش الحمراء / منبر لمن لا منبر له ,و صوت لمن لا صوت له .في زمن من يستأسدون علينا أشباه الرجال في زمن العرائس.....

جميعا ضد / طغمة الفاسيين / المتحكمة في رقاب العباد و البلاد.

و الله ينصركم ما دمتم تنصرون الضعيف المقهور الدرويش في بلا/ الفاسيين /

حياكم الله و السلام عليكم................

اعلموا أنني علماني حتى النخاع , لكن معتدل اكتر من الاعتدال نفسه و هنا تكمن قوتي ..اسمع و لا أتكلم أقرأ و لا أكتب...............

مع تحيات محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل حتى الموت ...........

00212663575438

Kalk-sim@h.c

حنا ما درنا بروميان اطاج ..ما خلاو لينا ايريتاج..حنا واقفين غير كوراج..حنا فقراء و كلاص..حنا خفاف كي الريبشة..الغالب الله..زهرنا كيما هاكذا..نخسرو ما نكولو دوماج...........

الشاب بلال

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire