vendredi 21 mai 2010

عجبا أي و الله عجبا..


مراكش الحمراء // غرائب

طفل أردني بلا ذراعين يستخدم رجليه للقيام بشؤونه اليومية

يستعين الطفل الأردني علي بأصابع قدميه لممارسة نشاطاته اليومية كتناول الطعام والشراب والتحدث بالهاتف الخلوي وفتح أكياس رقائق البطاطا وغير ذلك ،لأنه ولد من دون ذراعين.

ونقلت صحيفة (الرأي) الأردنية عن أم عمران والدة الطفل قولها أن علي "ثلاث سنوات" هو الأصغر بين سبعة أشقاء أصحاء ولد بلا ذراعين بسبب تناول والدته لأدوية أثناء حملها به في الشهر الخامس.

وتضيف وهي تعرض في بيتها لقطات تسجيلية مصورة لطفلها لدى محاولته صعود الدرج ونزوله ، وتناوله الفواكه بـ "الشوكة" وتحدثه بواسطة الهاتف الخلوي وتأرجحه لوحده.

يعتمد علي في حركته اليومية على بطنه ورأسه ورجليه برغم قصر إحداها بسبب ولادته بلا عظم الفخذ بحسب والدته التي تقول ان له قدرة فائقة على ضم الأشياء بين أصابع رجليه والتحكم بها كقيامه بضم القلم .

وأضافت ان طفلها يخضع حاليا لعلاجات وظيفية وطبيعية في أحد المراكز العلاجية من أجل تقوية عضلاته وحماية عموده الفقري، وانها ستعمل جاهدة ليتلقى علي تعليمه نظرا لشغفه بالقراءة والكتابة.

***********************

الهاكرز المغاربة العباقرة الشباب

حسن.. سفيان.. صابر.. أبطال مغرب 2010

مجموعة تضامن مع الشباب المعتقلين

http://www.facebook.com/group.php?gid=127296853950234#!/group.php?gid=127296853950234

****************************

حمير أو بخير..فبلاد الخير و لخمير ..

لبلاد ليفيها مقدم عمرها ما تتقدم.. ولبلاد ليفيها قايد المواطن فيها غير زايد..و لبلاد ليفيها شيخ عمرها ما تطلع للمريخ .. و لبلاد ليفيها الفهري عمرها ماديماري..

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء /

***********************

Kal-sim@hotmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

******************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire