mercredi 26 mai 2010

حيد المينوط واطلق الولد ولا غادي ندير خدمتي


حيد المينوط واطلق الولد ولا غادي ندير خدمتي."


مراكش الحمراء // عنعنات اهل الحسب و النسب و المنصب ببلاد المروك

تحية اكبارو اجلال أخي طارق محب

**********************

فيدور...ام وزير اتصال ناطق رسمي باسم حكومة الفاسي...؟

في وقت متأخر من ليلة الخميس 20/5/2010 الفارط حضر وزير الاتصال إلى البرلمان .لكن ليس للإدلاء بتصريح حكومي أو فتح مفاوضات مع المعطلين الذين ألفوا المرابطة أمام قبة البرلمان للمطالبة بمساواتهم أمام القانون مع باقي أبناء كبار المسئولين ولكن حضر لتخليص ابنه من "مينوط " سبق لشرطي أن وضعه على معصميه على خلفية استخدامه للسلاح الأبيض والكروموجين ضد احد أبناء الطبقة الكادحة.

حضر خالد الناصري مهددا الشرطي قائلا له "حيد المينوط واطلق الولد ولا غادي ندير خدمتي."

الشرطي البئيس خاف على خدمتو ولم يجد بدا سوى إطلاق سراح ابن خالد الناصري وزير الاتصال في حكومة عباس الفاسي .ورجع معاليه إلى سيارة المصلحة متجها نحو فيلته وكله فخر واعتزاز بكونه قاوم تطبيق القانون على فلذة كبده تاركا الضحية المسكين مدرجا في دماءه وسط استياء وصراخ المواطنين الذين استنكروا هذا الفعل الشنيع الذي اقدم عليه وزير الاتصال المغربي ولم يجدوا بدا سوى ترديد عدة شعارات وصلت كلها إلى مسامع الوزير من قبيل "فيناهي دولة الحق والقانون" "المحسوبية" إضافة إلى السب والشتم من قبيل "سير اولد ...."

وقد نشر موقع يوتوب هذه الواقعة حيث يتضح فيها البطل خالد الناصري وهو يصول ويجول لدرجة أن الشرطي البئيس قدم لمعاليه الحماية إلى أن ركب سيارة المصلحة وانطلق بسرعة جنونية دونما احترام السرعة القانونية التي ظل ينادي غلاب وزير النقل -في نفس حكومة خالد الناصري- بانزال العقوبات على متجاوزيها .

وبما ان المشكل قد انتهى في نظر خالد الناصري الذي ربما اتفق مع الضحية على إقفال الموضوع فانه بالنسبة للشعب المغربي لازال الملف سيعرف عدة تطورات انطلاقا من الأسئلة التي طرحها الشعب المغربي المغلوب عن أمره والتي نورد منها النماذج التالية:

لقد تم ضبت السلاح الابيض والكروموجين لدى ابن وزير الاتصال خالد الناصري لماذا لم تحقق الشرطة معه وتتابعه النيابة العامة بحمل السلاح بدون رخصة واستعماله مع استعمال غازات سامة؟

لماذا لم يترك خالد الناصري الأمر بيد القضاء ولماذا فضل التدخل وإعطاء أوامر للشرطة بقصد مخالفة القانون؟

هل من اختصاص وزير الاتصال التدخل في عمل الشرطة وان يأمرها بفعل شيء أو ينهيها عن فعل شيء؟

ألا يحق للنيابة العامة بالرباط بعد بلوغ علمها هذه الواقعة ان تفتح تحقيقا في الموضوع وتتابع ابن الناصري من اجل الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض وتتابع الوزير من اجل عرقلة إعمال السلطة وإحداث ضوضاء في الشارع العام؟

لماذا لم يتدخل الشرقي اضريس للاحتجاج على الأقل على تصرف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عن تجاوزاته هذه؟ ماذا لو أن الضحية هو ابن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ؟ ماذا سيكون مصير الفاعل؟ أليس تازمامارت؟
لماذا لم يقدم يقدم وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم حكومة عباس الفاسي اعتذارا للشعب المغربي على عدم امتثاله للقانون؟ أم انه ترك ذلك إلى حين تصريحاته الحكومية المقبلة ؟
وعلى كل فان الأسئلة المطروحة كثيرة وكثيرة جدا .وسنترك للقراء طرح المزيد والمزيد بعد مشاهدتهم للفيديو.
الجزائر تايمز

***************************

حنا حازقين و مكردين و كلاص.. . نخسرو ما نكولو دوماج ..

حنا خفاف كي الريشة .. كرهنا هاذ العيشة ..حنا ما درنا بروميان اطاج ..ما خلاو لينا ايريتاج..حنا واقفين غير كوراج.. حشيشة طالبة عيشة .. حنا حياتنا عمشة.. حنا خفاف كي الريشة..الغالب الله أصاحبي الغالب الله..

مرضونا بالهضرة ..زهرنا كيما هاكذا....الغالب الله أصاحبي

0663575438

حمير أو بخير..فبلاد الخير و لخمير ..

ضربونا أو فرشخونا.. بالمهراز و لا المطرقة و لا حتى بسطل ديال الزبل ..

حنا غير دبانة فلبطانة ..

لبلاد ليفيها مقدم عمرها ما تتقدم.. ولبلاد ليفيها قايد المواطن فيها غير زايد..و لبلاد ليفيها شيخ عمرها ما تطلع للمريخ .. و لبلاد ليفيها الفهري عمرها ماديماري..و لبلاد لي فيها عباس عمرها ما دير الساس..

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من ال

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire