vendredi 14 mai 2010

انتحار شاب مغربي


مراكش الحمراء// انتحار هنا و هناك

لا راحة فالدنيا..

سؤال اعتباطي

هل ستتحرك الدولة المغربية و تحيح لفتح تحقيق بحضور ممثل عن القنصلية المروكية او مؤسة المزرطيين أقصد المهاجرين او من يقودهم المدعو إدريس اليازمي هل ستحشر قنصلية المروك ببرشولنة زنفورها لتتبع خيوط القضية و المطالبة بمحاسبة المسؤولين الأسبان اللذين جعلوا الولد محبوسا في زنزانة انفرادية منذ 19 أبريل . و كأنه فجر التوين سنتر أو حاول تفجير مطعم للبايلا أو كاريني بيكادا.. أو البويو..؟الولد طلع ليه الخز و الزبنيات ف لاكابيصا ديالو فرتح كما يفرتح كل الشباب..

جواب فلبلاصة

إلا ة وقعت شي حاجة من هاذ شي لي هيترت عليكم فيه , الله يعطيني لحبوب و لعمش و الحكة و قلت الأظافر و السهال و قلت لكراصن / جمع كرصون / تابعوا الخبر الزفت ..عذرا..

*********************

انتحار شاب مغربي "بدون أوراق" في احد مراكز الاعتقال ببرشلونة

2010-05-14

عثرت سلطات مركز اعتقال الأجانب في برشلونة صباح يوم أمس على شاب مغربي ميتا في غرفته بعد أن شنق نفسه. وتقول بعض المصادر أن إدارة المركز كانت قد وضعته في غرفة انفرادية.

وأفادت مصادر البوليس في المدينة أن موظفي مركز الاعتقال اكتشفوا جثة الشاب في الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة، معلقا بلحاف الفراش من احد الشبابيك الحديدية لغرفة احتجازه.

وذكرت المصادر أن الشاب المغربي البالغ من العمر 21 عاما ينحدر من مدينة طنجة. وكان معتقلا في المركز المذكور منذ يوم 19 ابريل الماضي بانتظار ترحيله إلى المغرب حيث تم تسليم أمتعته الشخصية إلى احد أقاربه في برشلونة.

هذا وقد أصدرت منظمة "إس أوس راثيزيم" بعد أن قام المعتقلين في المركز بالاتصال بها، بيانا أوضحت فيه أن المتوفى "كان في وضع معزول" وطالبت "بفتح تحقيق معمق بالحادث".

ومن جهة أخرى، رفضت مصادر الشرطة بشكل قاطع أن الشاب المغربي كان خاضعا لنظام العزل لأن مركز الاعتقال لا يتوقع هذا الاحتمال، ولأنه لا يوجد في المركز غرف منفردة بل يمكن للمعتقلين الدخول والخروج من غرفهم. وأكدت منظمة "إس أوس راثيزيم" أن الأشخاص الذين اتصلوا بها "تعرضوا لتهديد واعتداءات من سلطات مركز الاعتقال"، وذكرت أن بعض المعتقلين دخلوا في إضرابا عن الطعام احتجاجا على أوضاعهم.

وأكد بيان المنظمة مرة أخرى، "على أن المحتجزين في مراكز اعتقالات الأجانب هم أشخاص يحرمون من حريتهم لعدم حصولهم على وثائق نظامية

أندلس برس

**************

لازال ممر مولاي رشيد / البرانس / المؤدي إلى ساحة الربح / جامع الفناء / يشهد كل صباح بركا من الماء الخانز بلون اسود, و قطع الزليج تنطح الواحدة الأخرى و إن و ضع احدهم رجله على إحدى الزليجات يتطاير الماء على حذائه و ملابسه.

سؤال بريئ

هل أتاكم حديت 10 مليون سائح ؟

جواب عفوي

الله يعفو عليكم

***********

http://arabtimes.com/

*****************

http://kouhlal.skyrock.com/

***********************

Sim-kal@hotmail.com

*****************

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

*******************************

موقع محمد كوحلال // الحوار المتمدن / 2007

212// 0663575438+

Marrakech / Morocco

حمير أو بخير..فبلاد الخير و لخمير..

لمن لا صوت له.. نافذة على الحق.. / مراكش الحمراء / ظل الدراويش ..محراب المقهورين.. منبر المستضعفين..

من ركب الحق غلب الخلق أي و الله..

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء / . شكرا لآخر رفيق يلتحق بقاطرة / مراكش الحمراء /

*******************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire