jeudi 20 mai 2010

هاكرز عربي يخترق موقع وكالة الانباء الاردنية ويسيطر عليه


مراكش الحمراء // عباقرة

هاكرز عربي يخترق موقع وكالة الانباء الاردنية ويسيطر عليه

May 19 2010

تعرض موقع وكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا" على شبكة الانترنت لعملية قرصنة الاربعاء حيث تمكن هاكرز عربي من اختراق الموقع والسيطرة عليه نشر تحذير يقول انه سيقوم في المرات القادمة بشطب كامل محتويات الموقع ان نشرت الوكالة اخبارا كاذبة ...وأعلنت الوكالة ان موقعها تعرض لإختراق من قبل احد قراصنة الانترنت، ما تسبب باستبدال الصفحة الرئيسية بصفحة تتضمن عبارات تحذيرية بشطب كامل محتوبات الموقع في المرة المقبلة.ونقلت الوكالة عن مديرها العام رمضان الرواشدة قوله ان موقع الوكالة الالكتروني مستضاف لدى احدى الشركات خارج الاردن بموجب عقد ابرمته الوكالة مع احدى الشركات المحلية

واضاف الرواشدة ان الشركة المعنية قامت بإعادة الموقع الى وضعه الطبيعي خلال ساعة.واكد ان وكالة الانباء الاردنية اتخذت الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذا الاختراق لموقعها خاصة بعد ان تقوم الشركة المعنية بتحديد الثغرات الفنية التي أدت الى هذا الاختراق.كما ستقوم الوكالة وبالتعاون مع الشركة المعنية بتتبع الجهة التي قامت باختراق الموقع لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها

عرب تايمز / أمريكا / فلوريدا

**************************

وقفة كوحلالية

كما سبق الذكر و الإخبار حول الحم الصادر في حق العباقرة الطيبين حسن صابر سفيان. حكم قاس لا ريب في ذالك, جدا جدا جدا..

تقله يوازي تقل سلسة جبال الهمالايا , بخصوص شباب من خيرة شبابنا العباقرة في مجال المعلوميات. لوليدات لحنان على مغربهم حاولوا فقط المساهمة بما يستطيعون إليه سبيلا, بتلقين أعداء المغرب و هم مغاربة من فخدة صحراوية مغربية ,تحت خيام جبهة البوليساريو. رغبوا في رفع حماس الفرار لباقي المحتجزين المغاربة. عمل بطولي.. أي و الله.. يا جماعة الخير يستحقون عليه الثناء و التصفيقات الحارة.غرضهم نبيل بل أنبل من النبل في واضحة النهار. ضربوا مواقع صهيونية مع احترامي لإخوتي و خلاني يهود مغاربة بإسرائيل و المغرب . و لا أضع الصهيوني في خانة اليهودي اطلاقا..فشتان بين هذا و ذالك كما لا أضع المسلم المعتدل في خانة جرذان بن لادن و من يؤمنون بثقافة تشتيت الأحشاء وسيلان الدماء بشوارع العالم.

ما عاليا..حسن سفيان صابر أبطال مغرب 2010

حب الشباب للوطن رمى بهم في غياهب سجون المملكة أتفهم ان إسرائيل ربما أقول.. ربما المتضرر الأول من هذه القرصنة و قد تعرضت مؤسسات إسرائيلية كثيرة للتخريب , بل اخترق الشباب المغاربة مواقع جيش تل أبيب إبان حرب غزة / هولوكست كانون الأول / ديسمبر 2008/ لم يتعرض أي احد من المغاربة الوحيدين في العالم اللذين استطاعوا جرجرة خبراء تل أبيب و تلقينهم دروس في الإعلاميات.لأي اعتقال أو حتى تحقيق لان الأمر كان سوف يجر سخطا عربيا و إسلاميا على المغرب هو في غنى عنه. خصوصا بعد خرجات ترتار أمريكا اللاتينية الدكتاتور تشافيز المحتضن الرسمي لجبهة البوليساريو بعد الجزائر.

أتفهم ان إسرائيل قد تكون أرسلت شكواها ..مجرد تخمين ليس الا.. و هذا حقهم لا أنكره عليهم. لكن ليس إلا درجة عقاب لوليدات بالسجن وصل إلى 18 شهرا في حق صاحب نادي للنت. كان المفروض يكون سجن موقوف التنفيذ كأقصى حكم. و المنطق يقول و جب تحذير الشباب بعدم الاقتراب من المؤسسات الإسرائيلية.ماكاينش قانون في المغرب خاص بالجرائم المعلوماتية. ساعتين يوم أمس و أنا أناقش مع 3 من خلاني مجازين في الحقوق و لم نصل إلى فهم منطق الحكم القاسي جدا في حق الشباب, سفيان صابر حسن.

من المنطق ان تفرض السلطة على الشباب تصريح يلزمهم بعد الاقتراب من المواقع الاسرائيلية مكتوبا بخط اليد .

عمل الشباب فيه ضرر على إسرائيل اعلم الأمر جيدا, و خصوص ادا تعلق الأمر بمصرف أو مؤسسة الجيش أو صحيفة / يدعوت احرنوت / .

حدسي يخبرني ان اعتقال الشباب لم يكن له علاقة بتخريب مواقع البوليساريو و لا الجزائر. فقط الأمر يتعلق بضرر جسيم نزل كالصاعقة على ساسة تل أبيب.

المهم أملي أن يكون حكم الاستئناف رحيما و لا يخرج عن نطاق مخفف بالسجن م توقيف التنفيذ . و لتكن تلك تجربة خاضها الشباب لان سجنهم سيجعل منهم أعداء للوطن و سوف يكرهونه كرها شديدا.. لان الحب يتحول في بعض الأحيان إلى كره شديد. و يرفع من نقمة شباب آخر يتسرب الاحتقان إلى صفوف الشباب المتعاطفين مع سفيان صابر حسن, ناهيك عن أوضاعهم السيئة. فلا داعي للضغط النفسي لانه يولد النفجار.

أملي في رجال القضاء بمحكمة الاستئناف , أن يأخذوا حالة لوليدات بعين الرأفة و الرحمة و كذالك لأولياء أمورهم.

حياكم الله و السلام عليكم

********************

حمير أو بخير..فبلاد الخير و لخمير ..

لبلاد ليفيها مقدم عمرها ما تتقدم.. ولبلاد ليفيها قايد المواطن فيها غير زايد..و لبلاد ليفيها شيخ عمرها ما تطلع للمريخ .. و لبلاد ليفيها الفهري عمرها ماديماري..

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء /

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

******************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire