lundi 24 mai 2010

ياك ابا الحاج الفقيه لي نتسناو بركتو دخل الجامع ب موكاسانو /


مراكش الحمراء // فضائح القطب الملتحي

العدل و الإحسان نموذجا

عبد السلام ياسين ركب سيارة شقيق أشرقي أحد أباطرة المخدرات

شهدت جماعة العدل والاحسان في الأيام الأخيرة حركة استقالات واسعة النطاق وخصوصا في مدن الشمال بعد أن قام مجلس ارشاد الجماعة باعفاء عيسى أشرقي من عضويته وهي صيغة مهذبة للطرد من الجماعة، وشملت الاستقالات أنصار عيسى أشرقي وبعض الغاضبين من التدبير غير الديمقراطي داخل الجماعة التي تعتمد الأوامر أكثر من التداول في اتخاذ القرارات. من جهة أخرى علمت "النهار المغربية" أن شقيق عيسى أشرقي واحد من أباطرة المخدرات له علاقة بالشريف بين الويدان المعتقل حاليا على ذمة الاتجار الدولي في المخدرات، وأكدت أن شقيق عيسى أشرقي هو الذي مول المخيمات الصيفية للعدل والاحسان سنة 97 و98 من القرن الماضي مضيفة أن عبد السلام ياسين أثناء زيارته لمدن الشمال عقب رفع الحصار عنه ركب السيارة الفاخرة للبارون المذكور. وكانت مصادر من داخل العدل والاحسان ذكرت أن الشكاية، التي تقدم بها نقيب جهة بالشمال والتي تتهم عيسى أشرقي بتحويل أموال الجماعة لمصلحته الشخصية والسطو على أموال شركائه بمؤسسة خصوصية، لم تكن سوى الشجرة التي تخفي غابة الخلاف بينه وبين عبد السلام ياسين باعتباره يحظى بشعبية واسعة لدى أعضاء الجماعة مما جعله الخليفة المرشح لتولي الارشاد العام للجماعة بعد رحيل عبد السلام ياسين لكن هذا الأخير يتجه نحو توريث الجماعة لأنه لا يريد للقيادة أن تخرج عن بيته وما دامت كريمته نالت حظها من الصناعة الاعلامية في السنوات الأخيرة فتبقى هي المرشحة بقوة لتجلس مكان والدها.

خارج الموضوع // موكاسان صباط صيفي

****************************

حمير أو بخير..فبلاد الخير و لخمير ..

لبلاد ليفيها مقدم عمرها ما تتقدم.. ولبلاد ليفيها قايد المواطن فيها غير زايد..و لبلاد ليفيها شيخ عمرها ما تطلع للمريخ .. و لبلاد ليفيها الفهري عمرها ماديماري..

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء /

***********************

Kal-sim@hotmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

******************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire