jeudi 27 mai 2010

مليون دولار منحة من شخصية إماراتية لبلدة فرنسية.. ولا عزاء لفقراء العرب


مليون دولار منحة من شخصية إماراتية لبلدة فرنسية.. ولا عزاء لفقراء العرب
أعلن جان دونيه عمدة بلدة تونون ليه بان، الواقعة على الحدود الشرقية لفرنسا، أن شخصية إماراتية تملك منزلا في البلدة أعطت صكا قيمته 700 ألف يورو، أي مليون دولار، منحة منه للبلدية. ومن المنتظر أن يعرض العمدة على المجلس البلدي، اليوم، خبر المنحة ويطلب الموافقة على قبولها، حسبما تقتضي التعليمات الإدارية.
لم يكشف دونيه اسم المتبرع غير أنه قال أمس إن الساكن الخليجي كان قد فاتحه برغبته في دعم مشروعات البلدية لكنه - أي دونيه - لم يكن يتوقع مبلغا مثل هذا. ثم أوضح أن المتبرع قدم المبلغ إسهاما منه في تطوير الحديقة العامة للبلدة التي تمتد على مساحة 4 هكتارات، لإعجابه بطبيعتها وأشجارها. وأضاف العمدة أن من تقاليد العائلات الخليجية الثرية تقديم منح من هذا النوع للمدن التي تطيب لها الإقامة فيها.
وحسب صحيفة «دوفينيه ليبيريه» المحلية فإن هذه الشخصية اشترت، قبل سنتين، منزلا ومزرعة بمبلغ 13 مليون يورو في البلدة التي تقع على ضفاف بحيرة ليمان، عند الحدود الفرنسية السويسرية وتشرف عليها جبال الألب. وحسب الأساطير المتداولة، فإن تونون تعود إلى العصر الروماني وقد بناها أفراد قبيلة جرمانية شاركت في مذابح الرومان التي وقعت في «الغابة السوداء». وفي العصر الحديث توسعت البلدة وتحولت إلى موقع سياحي ومنتجع يجتذب الكثير من أفراد العائلات الخليجية الثرية، وذلك لهدوئها بالقياس إلى مدينة جنيف السويسرية التي لا تبعد عنها كثيرا، ولاعتدال مناخها صيفا وشهرة حمّاماتها ذات المياه المعدنية ولمينائها الصغير الذي تصطف فيه يخوت السياح والصيادين. ولا تزيد مساحة تونون ليه بان على 16 كيلومترا مربعا، بينما يبلغ عدد سكانها نحو 33 ألف نسمة.
watan


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire