lundi 17 mai 2010

لم يعد لمصر أي دور سوى خلق القلائل لنزع ملف القدس من المغرب بواسطة الكراكيز الوسيمي و الكسباني نموذجين


مراكش الحمراء // شؤون عربية

خبير قطري: الدوحة تملأ الفراغ الذي تركته مصر

16/ 05 / 2010

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر الدكتور محمد المسفر أنه شرف لقطر أن تقوم بملء الفراغ الذي تركته مصر في المنطقة العربية.

وأعرب المسفر عن أسفه لما وصفه "تخلي مصر عن دورها الذي كانت تقوم به في المنطقة منذ ثورة يوليو".

وقال "لقد تخلت مصر عن دورها في المنطقة، وهي لذلك تعتقد أن كل من يدافع عن هموم الأمة العربية ويتحمل مسؤوليته في ذلك يسعى لوراثتها، نحن نقول مرحبًا بأي قوة عربية ترث مصر بعد أن تخلت عن حقها في مياه النيل وحقها في الدفاع عن الفلسطيني وحقها فيما يتعلق بوحدة السودان، وشرف لقطر أن تتحمل هذه المسؤولية عندما تخلت مصر عن هذا الدور" على حد قوله.

وميز المسفر في الحديث عن مصر بين الحكومة والشعب، وقال إن "الشعب العربي على امتداد الساحة العربية ليس له عداء مع شعب مصر، فالجامعات العربية مليئة بالأساتذة المصريين وبالمهندسين وكذلك المستشفيات ووسائل الإعلام ومختلف القطاعات في العالم العربي التي تزخر بالكفاءات المصرية، وليس هناك سجون عربية مليئة بالمصريين في العالم العربي، بينما سجون النظام المصري مليئة بكثير من العرب خصوصًا من الفلسطينيين واللبنانيين وبعض الدول العربية الأخرى".

وأضاف "نحن نقول: يا مصر غيرتنا عليك وحبنا لشعبك يجعلنا معك في خندق واحد، لكن لا يجب أن تتخلي عن الدور الذي كانت ثورة مصر تقوم به".

الفقي: قطر تسعى لوراثة الدور المصري:

وكانت وسائل إعلام عربية ودولية قد نقلت عن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان المصري، مصطفى الفقي اتهامه قطر بمحاولة وراثة الدور المصري في المنطقة.

وقال الفقي "أشعر بأن قطر تحاول أن ترث الدور المصري في ما يملك"، مضيفًا "حزنت عندما اشترت محال هارودز من الملياردير المصري محمد الفايد".

وأقر الفقي بتراجع وضع مصر الإقليمي، مشيرًا إلى أنه جاء بقرار "إرادي"، مضيفًا أن مصر هي التي قررت ألا تحشر نفسها في كل شيء.

وأوضح الفقي أن استعادة الدور المصري يمكن أن تحدث "من خلال إعادة العلاقات مع إيران، ورقابة الوضع فى السودان، والعمل على حل مشاكل لبنان، وإعادة الحوار مع سوريا، والتعاون الودي مع دول الخليج".

وطن

**************

موقع كوحلال للأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

*****************

حمير أو بخير.. فبلاد الخير و لخمير

لك أن تتألم لأجل الصدق خير من أن تكافأ لأجل الكذب.. لا ادري لماذا يقسو القدر على الطيبين و الطيبات و يحالف الأشرار؟.و لهم أقول.. أيها الأشرار لا تتقوا كثيرا في السعادة من كثرة مالكم و جاهكم, فالسعادة آتية هاربة منفلتة كطير جميل يحط على حافة النافدة كلما اقتربتم منه يطير نحن الحازقون و الحازقات من يحلم من داخل قواقعنا نحس بحلاوة الدنيا أما أنتم فلا تفتحون بيوتكم للحازيقين و لا للحازقات بل تفتحونها للطبيب اللهم لا شماتة..

نحن لسنا سوى مسامير تحت مطرقة آل الفاسي الفهري ..هذا زمانهم..اللهم لا حسد..

لمن لا صوت له.. نافذة على الحق.. / مراكش الحمراء / ظل الدراويش ..محراب المقهورين.. منبر المستضعفين..

من ركب الحق غلب الخلق أي و الله..

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء /

******************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire