jeudi 20 mai 2010

الفنان عبدالله فرغلي تعيشوا انتم


مراكش الحمراء // الحياة الفانية

وفاة الممثل المصري عبد الله فرغلي عن 82 عاماً

القاهرة - توفي فجر يوم الثلاثاء، بعد رحلة مع المرض والإقامة في غرف الرعاية المركزة، الفنان عبدالله فرغلي عن 82 عاما ، وشيعت جنازة الراحل من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، في حضور زوجته، وابنه خالد، وابنته بتول، ونقيب الممثلين أشرف زكي ، وحضور ضعيف من الفنانين اقتصر على نهال عنبر ، ووالدة الفنان أحمد السقا بينما غابت أسرة مسلسل (شيخ العرب همام) آخر أعمال الراحل عن الجنازة.

من جانبه أكد «أشرف زكي» نقيب الممثلين، أنه يشعر بالأسى لرحيل فرغلي، لافتاً إلى أن الراحل كان يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي، ثم فشل كلوي، ثم دخل العناية المركزة. وأشار إلى أن العزاء سيقام غداً الأربعاء في مسجد «عبد الرحمن الكواكبي» خلف مستشفى العجوزة .

وقال «حسني صالح» مخرج مسلسل«شيخ العرب همام»، في اتصال تليفوني مع «المصري اليوم»،" كلنا فقدنا هذا الفنان الجميل، ولم نعرف خبر الوفاة إلا بعد الدفن، وبالتالي لم نحضر جنازته، خاصة أننا نصور حالياً المشاهد التي لم يشارك بها الراحل، فهو لم يصور سوي مشهدين فقط، لكن فريق العمل كله سيكون في سرادق عزائه غداً الأربعاء" .

يشار إلى أن الفنان الراحل «عبدالله فرغلي» حاصل على ليسانس آداب وتربية، وقدم عدداً من الأدوار المميزة في مسلسلات منها «عدى النهار»، و«حدائق الشيطان»، و«الشارد»، و«أنا وأنت وبابا في المشمش»، كما شارك في مسرحيات «مدرسة المشاغبين»، و«سيدتي الجميلة»، و«حواء الساعة 12»، وأفلام «المولد»، و«الشقة من حق الزوجة»، كما كتب عدة مسرحيات

مراكش الحمراء

***********************

الهاكرز المغاربة العباقرة الشباب

حسن.. سفيان.. صابر.. أبطال مغرب 2010

مجموعة تضامن مع الشباب المعتقلين

http://www.facebook.com/group.php?gid=127296853950234#!/group.php?gid=127296853950234

****************************

حمير أو بخير..فبلاد الخير و لخمير ..

لبلاد ليفيها مقدم عمرها ما تتقدم.. ولبلاد ليفيها قايد المواطن فيها غير زايد..و لبلاد ليفيها شيخ عمرها ما تطلع للمريخ .. و لبلاد ليفيها الفهري عمرها ماديماري..

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء /

***********************

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

******************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire