vendredi 9 octobre 2009

اضربوا أعناق بني كلبون يا معشر الفلسطينيين..


مراكش الحمراء // أكبر جريمة في تاريخ البشرية

أقول قولي هاذ و أنا علماني لا يجمعني مع العقيدة إلا الود و الاحترام لأتباعها ..

و هاذا لساني لا عظم فيه..هههههههه

القوات الإسرائيلية تطرد المصلين وتغلق المسجد الأقصى

10/9/2009 8:39:00 AM GMT

رفع درجة التأهب إلى القصوى ومخاوف إسرائيلية من اتفاضة جديدة

القوات الإسرائيلية تطرد المصلين وتغلق المسجد الأقصى

قامت القوات الإسرائيلية الليلة الماضية بتشديد إجراءاتها حيال المصلين المعتكفين في المسجد الأقصى حيث قامت أمس عقب صلاة العشاء بطرد المصلين من المسجد الاقصى المبارك ، واغلاق أبوابه واحتجاز حراسه ومنعهم من الدخول لممارسة اعمالهم ، فيما شددت من اجراءاتها العسكرية حول المسجد وفي مدينة القدس، واعلن ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية انها ستتحرك ب "حزم " لتفادي وقوع أي اعمال عنف ، وأنها ستنشر نحو ٢٥٠٠ عنصر من الشرطة وحرس الحدود لهذا الغرض ،كما اعلنت مؤسسة نجمة داود الحمراء رفع مستوى التأهب لدى طواقمها الى الدرجة القصوى " تحسباً لأي طارىء خلال صلاة الجمعة اليوم "في وقت دعت فيه عدة جهات فلسطينية واسلامية الى إضراب عام اليوم لنصرة القدس والمسجد الاقصى المبارك .

بدوره، حذر الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز بحسب ما نقلت عنه الاذاعة الاسرائيلية الناطقة بالعربية من "اشعال نار الفتنة في القدس" ، وذلك اثر المواجهات التي وقعت الاحد في باحة المسجد الاقصى. ونقلت الاذاعة عن بيريز قوله ان "اسرائيل تواجه تحديات منع تدهور الاوضاع واحتواء التوتر في مدينة القدس خشية الانزلاق الى حرب دينية بسبب حساسية الموقف في الحرم القدسي الشريف". واضافت ان بيريز "حذر من اشعال نار الفتنة في القدس بسبب نشاطات المحرضين". وفي هذا الاطار ، حذر محللون اسرائيليون وفلسطينيون من ان عدم التوصل الى حل نهائي لوضع مدينة القدس والمسجد الاقصى ، لب الصراع المركزي بين الفلسطينيين والاسرائيليين ، من شأنه ان يؤجج البعد الديني للصراع بين الطرفين.

في هذه الاثناء ، نادى زعماء فلسطينيون باعلان اضراب عام ليوم واحد وجعل اليوم الجمعة يوم غضب لنصرة القدس والاسرى وحذروا من اندلاع مزيد من الاحتجاجات في الشوارع بشأن القدس ، فيما قللت اسرائيل من احتمال اندلاع انتفاضة ثالثة على الرغم من أسبوعين من التوترات في المدينة المقدسة.

ووجهت حركة فتح النداء لاعلان الاضراب اليوم الجمعة في القدس والضفة الغربية المحتلة. بدورها دعت حركة حماس لاعتبار الجمعة يوم غضب فلسطيني وإسلامي نصرة للمجسد الأقصى وتنديدا بتأجيل تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة ، بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما وجه المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ، دعوة مماثلة لاعتبار الجمعة يوماً لنصرة المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك ، وشّد الرحال إليه.

مدينة القدس ، والمتمثلة بالحصار والتنكيل بمقدساتها ومواطنيها على حد سواء ، ومنع من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من دخول المسجد الأقصى ، مناشدا ابناء الشعب الفلسطيني شّد الرحال إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه واعماره.

وحذر فلسطينيون يشغلون مواقع بارزة من خطر اندلاع انتفاضة ثالثة لكن اسرائيل حاولت تجنب خوض حرب كلامية بشأن القدس. واتهم محمد دحلان القيادي في حركة فتح اسرائيل بأنها "فتحت معركة القدس" ، ووجه صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين الاتهام لاسرائيل بأنها "تقوم باشعال الكبريت املة في ايقاد النار".

وقد تمكن السفير الأردني في تل ابيب ومدير الأوقاف الشيخ عزام الخطيب مساء أمس من إدخال حراس المسجد ، بعد منعهم من الدخول ، بتنفيذ إعتصام أمام باب السلسلة ، وقال رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب ان إجراء إسرائيل يثير مشاعر المسلمين ، لأنه يستهدف المسجد المبارك أقدس مقدساتهم . وأعتبرها سابقة خطيرة تستهدف سحب صلاحيات الأوقاف وتعريض أمن المسجد إلى مخاطر . وأشار الى أن الشرطة تعرقل عمل الحراس طوال النهار وتمنعهم من أداء واجبهم ووظيفتهم ، وهذه سياسة يرفضها الجميع .

واستمرت امس المواجهات عند حاجز قلنديا العسكري حيث حولت اسرائيل المنطقة الى عسكرية مغلقة ومنعت مرور السيارات ، ورشق الشبان الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة وأطلق الجنود القنابل الحارقة والغازية والرصاص المغلف بالمطاط

واستنكر الشيخ حسين في بيان صحفي ، استمرار سياسة الاحتلال القمعية بحق ودعا روبرت سري المنسق الخاص للامم المتحدة الذي زار المسجد الاقصى امس الى وقف كل الاعمال الاستفزازية قائلا ان الوضع غير مستقر ولم يسو بعد رغم ان التوتر خف الى حد ما.

وكالات

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire