mardi 27 octobre 2009

يقال // لكل رواية بداية و نهاية الا خيبتنا في لم لحمة المغرب العربي فهي بلا نهاية


مراكش الحمراء // شؤون مغاربية

ليبيا تؤيد الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتتوق الى مغرب عربي متماسك

أكد البغدادي المحمودي أمين اللجنة الشعبية العامة الليبية أن الجماهيرية الليبية تؤيد مغربية الصحراء.

ورد المسؤول الليبي في تصريح صحفي على سؤال حول موقف الجماهيرية من النزاع حول الصحراء المغربية قائلا "مواقفنا واضحة ولا ضبابية فيها، نحن مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية".

وكانت العلاقات الليبية-المغربية شهدت توترا ظرفيا على اثر حضور عبد العزيز المراكشي(رئيس جمهورية الصحراء الغربية) احتفالات الثورة الليبية، أكدت بموجبه الخارجية الليبية أنه لم تتم دعوته أصلا .

وأعرب المحمودي، من جهة أخرى عن رغبة البلدين في العمل المشترك من أجل اتحاد مغرب عربي قوي ومتماسك، قائلا "نحن حريصون كل الحرص في الجماهيرية أن تكون هناك علاقة مميزة مع المغرب، حتى نتمكن من تفعيل اتحاد مغرب عربي قوي وقادر على التصدي للتحديات المطروحة أمامه".

من جانبه، اعتبر عباس الفاسي، رئيس الوزراء المغربي أن توطيد التعاون بين البلدين من شأنه أن يدعم التوجه نحو استكمال بناء وحدة المغرب العربي، باعتباره مطمحا شعبيا وخيارا استراتيجيا لا محيد عنه" مؤكدا تمسك المغرب باتحاد المغرب العربي، واستعداده الكامل للمساهمة في تنشيط هياكله وتفعيل مؤسساته.

وشدد على أن المغرب " تجاوب بصدق وجدية مع نداءات مجلس الأمن الدولي للبحث عن حل سياسي نهائي ومتفاوض بشأنه للخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية".

وكان المغرب وليبيا قد وقعا مؤخرا سلسلة اتفاقات في مجالات السياسة والصناعة والسياحة والدفاع المدني والتربية، بحسب ما افاد مصدر رسمي.

وتم توقيع هذه الاتفاقات بمناسبة الاجتماع الثامن للجنة المغربية الليبية الذي "تكلل بالنجاح"، وفق ما اعلن رئيس الوزراء المغربي عباس الفاسي خلال مؤتمر صحافي.

واضاف ان هذا الاجتماع تم "في مناخ من الاخوة والصراحة والصدقية والتفاؤل بمستقبل العلاقات المغربية الليبية واتحاد المغرب العربي".

ووقع وزير الخارجية المغربي الطيب فاسي الفهري والامين العام للجنة الليبية الشعبية العامة للعلاقات الخارجية موسى محمد كوسا مذكرة تتصل بوضع الية للتشاور السياسي اضافة الى اتفاقيات تهم التعاون في المجال السياحي والتربوي والتعليم العالي والدفاع المدني

27.10.2009. 12:01

تعليق كوحلالي //

ينصر دينك يا أستاذ محمود ..ينصر دينك هيك انت بريمو باللهجة الليبية تعني أنت رجل و الرجال قليل , اهو كده الكلام يا حلوين..كلام العقلاء ..كلام ناس عارف ربنا..كويس..

اوا لبا يتفركع / ينفجر / يمشي لخلا..و لا يموت بسكتة زكية ..

ويلي......... ويلي..... يعطيك الذل يا كوحلال يا المذلول يا شوهة..

علاس أسنو ..

راه سكتة قلبية ..خونا كاو .. كاو .. في المرادية ..

راه مريض مدكدك..mdagdag مسالي ..فينيتوووووووووووو..

الباتري / البطارية / خوات السيد راه غادي ريزيرف..

اللهم لا شماتة ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire