mercredi 28 octobre 2009

النشاط ممنوع في مراكش و راه زعما أنا راه ناشطة و ماشطة و لابسة قميص و غاديا لخميس


مراكش الحمراء // هز.. يا وز.. على 5 و نص

منع حفل راقصة ستربتيز بمراكش

أفادت مصادر عليمة أنه تم منع إقامة حفل للرقص مساء السبت الماضي ، كانت ستحييه فنانة إسبانية تمارس الرقص في حانة ليلية بإحدى الفنادق الفاخرة بمراكش ، حيث علم لدى السلطات المحلية بأن هذا النوع من الرقص الذي كانت ستمارسه هذه الراقصة الإسبانية يتضمن إيحاءات جنسية،ويسمى هذا النوع من الرقص ب" ستربتيز" بالإضافة إلى اللباس المخل بالآداب العامة الذي ترتديه هذه الراقصة.

وأضافت المصادر أنه تفاديا لوقوع مشاكل واحتجاجات من طرف مواطنين،ارتأت السلطات في مراكش إلى منع الحفل الذي كان مقررا إقامته نهاية الأسبوع الماضي . إلى ذلك مُنع الفنان الكوميدي الفرنسي ديودوني مبالا من إحياء حفل فني بالمغرب كان مقررا في نهاية نونبر المقبل بالمركب السينمائي ميغاراما في الدار البيضاء.

وكان وراء منع ديودوني من إحياء حفله بالمغرب جهات تقف ضد ديودوني لإحياء حفلات في فرنسا ، وقد يكون لهذه الجهات امتداد أيضا في المغرب وكانت وراء منع الحفل ، ويتعرض ديودوني إلى حملة كبيرة من المنظمات اليهودية المساندة لإسرائيل بفرنسا والتي تعتبره معاديا للسامية، وقامت هذه المنظمات بضغوط من أجل منع ظهوره في وسائل الإعلام الفرنسية وصلت إلى حد منع إعلاناته لمسرحياته في الشوارع .

يذكر أنه تم أيضا منع حفل غنائي لنانسي عجرم بمراكش تفاديا لما وقع في الحفل الغنائي الذي أحيته السنة الماضية في نفس المدينة . وجاء قرار المنع هذا نتيجة ما شهده حفلها السابق من تحرش جنسي، وسرقة، وسكر علني ومشاجرات، وحالات إغماء في الحفل الأول الذي أقامته المغنية في المغرب.

28.10.2009. 11:20

هبة بريس

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire