mardi 1 février 2011

الخامس من شباط عرس التورة في دمشق


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير

يا مــــــبارك يا مـــــــبارك الســـــعوديـــــة في انتظارك

*******

رياح الانتفاضة الشعبية تتجه إلى سورياالخامس من شباط عرس التورة في دمشق

الاحتجاجات في عدد من الدول العربية مستوحاة من الثورة البوعزيزية في تونس

ذ محمد كوحلال / مراكش

غضب الشارع العربي أطاح بنظام زين العابدين بن علي، وسلسة الغضب الشعبي تمتد إلى أقطار أخرى على سبيل المثال لا الحصر الجزائر واليمن والسودان سوريا . و الثورة لازالت مستمرة و في مراحلها الأخيرة لإسقاط نظام مبارك العسكري في القاهرة ، و رياح الغضب تتجه بشدة نحو نظام اكتر صلابة من نظام فرعون دمشق, الدكتور بشار الأسد * طبيب عيون سابقا في لندن . الذي استولى على السلطة بتغيير طال الدستور السوري و تصفيقات الأغلبية المزورة في البرلمان السوري.

دمشق يعتبرها أهل الحقوق الدوليون , أسوء عاصمة عربية حيت معتقلات دمشق تعج بالأكراد المقموعين والسياسيين و الإسلاميين , رياح الانتفاضة تسير بقوة عبر تعبئة شاملة تشهدها مجموعات شبابية من كل تراب سوريا .عبر المنقذ و ملهم الشباب / الفيسبوك /

حركات المعارضة في سوريا تدعو عبر الموقع الاجتماعي "فيسبوك" لمسيرات حاشدة السبت في العاصمة دمشق وحلب وعدد من المدن الكبرى للاحتجاج على حكم الرئيس بشار الأسد نجل الجلاد , حافظ الأسد , السيئ الذكر .أريد أن أشير ان تحالف المعارضة السورية في الخارج , يوجد مقره في قبرص , حيت سبق لي العام الماضي أن توصلت بخبر حول انتفاضة قام بها سجناء بمعتقل رهيب يبعد عن دمشق ب 20 كلم و تصدت السلطة لمطالب المعتقلين بإطلاق الرصاص الحي. وكانت مدونة / مراكش الحمراء / السباقة لنشر الخبر في العالم العربي

ينادي شباب الحبيب في سوريا بتحسين مستويات المعيشة وحقوق الإنسان ومنح صوت أكبر للشباب، وفقا لمعهد الأبحاث الإعلامية للشرق الأوسط، ومقره واشنطن.أضف إلى ذالك ان سوريا من أكتر الدول العربية التي تفرض رقابة شديدة على النت ,كذالك تفرض رقابة شديدة على مقاهي النت.

نظام بوليسي بميزة حسن جدا , طبق الأصل لما كان في تونس قبل نهوض الثورة البوعزيزية التي أطاحت بالديكتاتور بن علي.

وحسب كتابات الشباب السوريين , من المحتمل ان ينضم ليوم الغضب السوري الآلاف، ويبدو أن الكثيرين منهم خارج البلاد، أبدوا دعمهم للتحرك على صفحات "فيسبوك".

يتبع / مراكش الحمراء صوت الثوار

---------------

روابط هامة

الموقع الخاص أرشيف خاص / الحوار المتمدن / ذ محمد كوحلال

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire