mercredi 16 février 2011

جرائم القدافي عودة إلى التاريخ 1969 / 1987


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير و المعبر عن آلامهم و أمالهم

-------------

جرائم القدافي عودة إلى التاريخ 1969 / 1987

مراكش الحمراء / خاص

بعد أن قاد انقلابا ضد الملك إدريس السنوسي الذي كان يحضا بشعبية كبيرة , قام القدافي على نسق ضباط الأحرار في مصر و ابعد السنوسي خارج البلاد و استحوذ عل الحكم , و على مر السنوات بدأ في تنفيذ جرائم دموية بشعة , في حق زملائه و قام بتصفيتهم الواحد تلو الآخر عن طريق / عصابة / اللجان التورية التي تنشر الذعر وسط الشعب الليبي و الأمر عرفته و تيقنت منه بعد أن قضيت تلاتة أعوام في طرابلس.

نظام عسكري فاشي بميزة حسن جدا أي نعم .. قائم على القمع و القهر أتذكر مرة و أنا رفقة صديق ليبي على شط طرابلس ,اخبرني جملة في ادني خوفا من يلتقطها خبراء / التبركيك / البصاصين المنتشرين في كل بقاع ليبيا من سائق التاكسي حتى الباعة المتجولين في سوق / الترك / في طرابلس المدينة.

قال الصديق الليبي / إذا كان هناك شعب في العالم يكره رئيسه فهو الشعب الليبي / . بعد قيامه بتصفية زملائه الضباط احتفظ فقط بالركن أحمد جلود القريب منه جدا و يعتبر محل ثقته اكتر من أبنائه .

اقر القدافي نظام المؤتمرات الشعبية التي لا يحضرها سوى الكهول و الشيوخ حسب ما لاحظته هناك. لكن الخوف و القمع أمر ساري على طول الخريطة في بلد شاسع جدا.

امازيغ ليبيا اكتر تعرضا للقمع و الاضطهاد معرضون دوما لشراسة القدافي الذي يكرههم كرها شديدا و لا أدري حقا لماذا ؟ ..

تعتبر منطقة / زوارة / المحاذية للحدود التونسية , مشتل يلم امازيغ البلاد , لكن يمنع منعا كليا الحديد بالأمازيغية. معلومة استقيتها من صديق مغربي مقيم في ليبيا منذ سنوات.

كنت في زيارة إلى بلدة صغيرة قريبة من / زوارة / تسمى / العجيلات / حيت تتواجد جالية مغربية.. و تأكدت مما سبق الذكر أعلاه عن تهميش الأمازيغ في ليبيا بشكل ملحوظ جدا.

ما عالينا ..

صفوة القول ان النظام الليبي هو قائم على القمع و بناء السجون تحت الأرض , التي لا تراها العين. و كم عدد من السجناء اللذين لم يقدموا للمحاكم و خصوصا تجار مخدرات أو مهاجرين سريين ؟. فوضى كبيرة تعم البلاد قانونيا فليس هناك قانون يحترم و لا ديمقراطية. فقط من يملك سلطة أو منصب خصوصا العسكر, يتصرف كأنه مالك للبلاد و العباد.

أمر إلى موضوع / المعارضة / إسلامية و سياسية

بعد أن ذبح زملائه العسكر , الضباط الأحرار , توجه إلى فصيل بدأ يزعحه كثيرا في إشارة إلى الإسلاميين.حيت قام القدافي بتأسيس / جمعية الدعوة الإسلامية / عام 1972 لسد الباب على الإسلاميين . و بعد 6 سنوات سوف يصدر القدافي / الكتاب الأخضر / الذي يعج ..بخربشات ليس إلا ..لأنني قرأت الكتاب مرتين بالعربي و الفرنسي..

حينها بدأ العقيد الدموي في نشر ظزظزاته و خرجاته المجنونة من خلال خطابات مرتجلة لا بداية لها, و لا وسط ,و لا نهاية. حيت شكك في عدد كبير من أحاديث الرسول محمد, مما جعل تيار الإسلاميين يجمع قواه و يؤسس نواة لتأسيس معارضة سياسية تحت غطاء إسلامي, بعد أن تحرك الفقهاء و العلماء من خلال خطب الجمعة و الدروس التي يقدمونها في المساجد إلى ولادة سخط شعبي عارم في كل البلاد. لكن نظام القدافي العسكري قام بهجوم عنيف على رجال الدين و العناصر الساخطة , و تمت إقالة عدد كبير من الخطباء و العلماء بالمراكز الإسلامية الحكومية. و كان فضيلة الشيخ المحترم صاحب الشعبية و الوقار الكبير في ليبيا محمد البشتي , يتعرض لكل أصناف العذاب و القهر و القى به القدافي غياهب السجون المظلمة.

عام 1981 و في شهر أيلول / سبتمبر الشهر الذي قام به القدافي بانقلابه ضد الملك السنوسي أي يوم 01 / 09 / 1969 عيد وطني في ليبيا/ ..

قلت // عام 1981 تكونت في السودان , / الجبهة الوطنية للحفاظ على ليبيا / تضم تيارات إسلامية صرفة معارضة للنظام . لكن تأثير الجبهة كان ضعيفا داخل الجماهيرية القمعية , و تم اعتقال كل أتباع و أنصار و المتعاطفين مع الجبهة , و كانت اللجان التورية و المخابرات العسكرية الليبية تضرب بقوة كل المعارضين داخل و خارج ليبيا.

شهد عام 1982 اكبر المحاكمات و الاعتقالات , سنوات الرصاص إن صح التعبير . و قام نظام القدافي بفضل / اللجان التورية مخابرات داخلية / و كذالك المخابرات الليبية الخارجية , ذات التكوين العسكري العالي في امتصاص المعارضة في الخارج. و حوكمت أجود العقول الليبية المعارضة للنظام و كان عدد 22 نفرا من حزب / التحرير الاسلامي / أعدم منهم 8 أنفار كذالك تم إنزال مطرقة المؤبد في حق حزب ليبي معارض و هو / حزب الله / يوم 17 شباط / فبراير 1987 و اعدم منه 6 أنفار في ساحة عمومية بتهمة التخابر مع الخارج و العمالة ,و تهم ثقيلة لتدويخ الشعب و تخويفه تلك كانت سياسة القدافي.

خلال تواجدي في طرابلس كان عدد كبير من الخلان و قد طالت اقامتي هناك 3 أعوام. لكن تأكدوا . يصعب على أي ليبي الحديث في مجال السياسة لان الأمر ممنوع .. لقد نجح القدافي و لجانه التورية في زرع الخوف , بل صار الشعب يخشى حتى الجدران..

صديق مغربي حضر إلى ليبيا في إطار عقد عمل بفندق / المهاري الفخم ,فايف ستارزلوكس / في طرابلس .. فقام بتصوير الساحة الخضراء المقابلة للمتحف الوطني. فتم اعتقاله قبل أن ينزل آلة من عينيه و اتهموه بالعمالة. فلولا إدارة فندق المهاري, التابعة لشركة مغربية للتسيير الفندقي لراح المغربي المسكين إلى غياهب السجون دون محاكة ..

لا يمكن للشعب الليبي أن يصبر اكتر من مما مضى و عليه أن يتحرك , أما المعارضة الليبية في الخارج فهي لا تستطيع فعل شيء, لان مخابرات القدافي اعتبرها أفضل من مخابرات الأمريكان أو الصهاينة ,بدون مبالغة هذه حقيقة.. لان اغتيالات التي قامت بها هده الشرذمة من القتلة , في حق المعارضين الليبيين كنيرة جدا ..

قلت المعارضة الليبية في الخارج ترتكز في لندن ,و نشاطها خافت جدا جدا , و يعتبر موقع / ليبيا المستقل / الأفضل على الإطلاق و كنت احد كتابه قبل أن انسحب بمحض إرادتي .. إلى اللقاء

-------------

روابط هامة

مهلا يا معشر أنصار 20 شباط / فبراير بالمغرب

انتم مجرد كراكيز ليس إلا ..

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/20-2011.html

اسقاط حكومةالفاسين واجب وطني

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_1117.html

موقع ذ محمد كوحلال / الحوار المتمدن / موقع يساري ديمقراطي علماني

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

------------------

للاتصال لغرض نشر فضائح تتعلق بالفاسدين و المفسدين بالمغرب / مراكش الحمراء / حبل لنشر فضائحهم و تعريتهم بالصوت و الصورة

00212 / 0663575438

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire