lundi 21 février 2011

هاجس الزهرة


منبر , مراكش الحمراء , إلا بيتي لخبار الصحيحة ,فمراكش الحمراء تلقاها ..

--------

مراكش يا مومو عينيا ... يا .. وريدة بين النخيل

*******************

هاجس الزهرة

الزهرة لا يخفيها أن تقطف . ما يخفيها أن تقطفها يد قذرة و تضعها في شرفة تطل على غرفة تعذيب البلابل . ما يخيفها و ترتعش له فرائصها هو أن يقطفها زنديق و يعلقها على صدره لمقابلة أخت فتاة الخدر. ما يخيفها و يطير النوم من عينيها ليس أن تقطف بل أن توضع على قبر رجل كان قد اغتصب ابنة جاره التي كانت دائما تنادي عليه بعمو, يا عمو, أحبك يا عمو.

ما يبكي الزهرة هو لما تقطف و تجد نفسها في المزاد العلني و لا من مشتر . ما يرعبها هو أن تجد المشتري و لا من ينبهه إلى جمالها فيضعها فوق الجمر للنتقام من امرأة خانته. ما يخيف الزهرة هو لما يأتي الربيع و يمر الشاعر بجانبها و لا يستفز عطرها قريحته و لا قلمه.

ما يؤلمها أن يقال لها إن النحلة التي كانت ضيفة عليها قد صنعت عسلا تسبب لأميرات النهر في أمراض خطيرة . ما يدمي قلبها و يحزنه و يذهب الأحلام الجميلة عن لياليها هو لما تقطفها طفلة و تبدأ نزع وريقاتها واحدة لتعرف هل يحبها حبيبها أم لا تم ترمي بها إلى الرصيف غير عابئة بما يمكن أن يقع .و ما يقع للزهرة على الرصيف , كثير و كثير.

ترميها الطفلة إلى الرصيف , تم تطير نحو حبيبها لتنام بين أحضانه مطمئنة البال و الحب لأنها بفضل الزهرة عرفت أخيرا أنه يحبها . ترمي بها إلى الرصيف تم تذهب إلى حيت تنتظرها الكلمات العسلية و القصائد الشبقية و الآهات الوردية و لا تسأل نفسها ماذا سيقع للزهرة و هي ممدودة على الرصيف , و لأن لا مكان للزهور على الرصيف فان أشياء غريبة و مآسي أغرب تقع لهن.

في الصباح تمر الأقدام العارية عليها فتدوسها و لا تعتذر في الظهيرة . يلعب بها الأطفال كما يشاؤون تم يتبارون لمعرفة من يصفعها أحسن و أطول . و في الليل يأتي دور الأشباح القاسية التي تمزق أحشائها تم تعض أعز ما عندها قبل أن ترمي بها لكلاب الحراسة لإنهاء الحفل بشكل أروع.

و قبيل طلوع الشمس , عندما تكون كل فتاة في آخر مرحلة من الحلم بين أحضان فارس الأحلام, تكون الزهرة المسكينة دائما على الرصيف و لا من حبيب إلا غراب طردته الغربان من مملكتها لأنه يحب الفتك بكل ما له علاقة بالزهور.

ذ. بوعزة التايك

***************

روابط هامة

إسقاط حكومة الفاسيين واجب وطني

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_1117.html

فضائح مراكشية الرياضات نموذجا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_7649.html

موقع ذ محمد كوحلال / الحوار المتمدن / موقع يساري ديمقراطي علماني

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

------------------

للاتصال لغرض نشر فضائح تتعلق بالفاسدين و المفسدين بالمغرب / مراكش الحمراء / حبل لنشر فضائحهم و تعريتهم بالصوت و الصورة

00212 / 0663575438

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire