vendredi 18 février 2011

الفضيحة المدوية لعربة النهج العطلانة لتقب في العجلات


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير و المعبر عن آلامهم و أمالهم

---------

أنتم عار على اسرة النهجيين التي قدمت خيرة ابنائها من اجل حرية الرأي و التعبير أبراهام نموذجا...انكم خونة ليس الا..سقطتم بسرعة البرق في حضن الأعداء ..

الصحراء بدماء المغاربة عادت الى حضن الوطن ..سقط الشهداء من اجل مغربية الصحراء ..

حاشا واش انتم مغاربة ..و مليون حاشا ..تكونوا نهجيين ..فقط تحمولون و تيقة الجنسية و اسم النهج..

حزب النهج الديمقراطي المغربي يجدد دعمه لتقرير مصير الشعب الصحراوي

16/09/2007

جدد الحزب المغربي "النهج الديمقراطي" اليوم الأحد بباريس دعمه لتقرير مصير الشعب الصحراوي مؤكدا أنه فيما يتعلق بهذه المسألة فإن"القرار الوحيد يعود إلي الشعب الصحراوي".

و في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أكد ممثل هذا الحزب المغربي في فرنسا السيد سعيد زغوطي خلال مشاركته في العيد التقليدي ليومية لومانيتي أن "النهج الديمقراطي يساند تقرير مصير الشعب الصحراوي طبقا لإستفتاء حر و للقانون الدولي".

و أضاف السيد زغوطي أحد أعضاء اللجنة الوطنية لهذا الحزب أنهم " تتبعوا المفاوضات التي جرت بين جبهة البوليساريو و السلطات المغربية بالتالي فإنهم يعتبرون أن الوقت ليس لوضع شروط مسبقة لأن الشعب الصحراوي يجب أن يعبر عن راية بكل حرية فيما يخص مصيره".

و أعرب السيد زغوطي عن "أمله الكبير" في أن تسفر هذه المفاوضات عن أرضية"يرضي بها الشعب الصحراوي" وتأسف في نفس الوقت "كون المغرب في الوقت الذي تجري فيه هذه المفاوضات تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة فإنه لا زال يواصل مقاربته القمعية" ضد الكفاح السلمي للشعب الصحراوي.

و في هذا السياق أضاف ممثل الحزب المغربي يقول أن "القمع ليس الحل الأمثل" مشيرا إلى أن الحل الأمثل يتمثل في تنظيم استفتاء يتمكن من خلاله الشعب الصحراوي من التعبير عن رأيه بحرية مع الإشارة أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار قرار الشعب الصحراوي.

و شارك السيد زغوطي إلى جانب مسؤول العلاقات الخارجية للحزب السيد عبد المومن شباري القادم من الدار البيضاء لتمثيل حزب "النهج الديمقراطي" في العيد التقليدي الذي تنظمه اليومية الفرنسية "لومانيتي" في لقاء نظم أمسية يوم السبت حول الوضع السائد في الصحراء الغربية.

و تمحور هذا اللقاء حول "الصحراء الغربية: الوضع في الأراضي المحتلة من طرف المغرب و حقوق الإنسان و تقرير المصير" و الذي شهد مشاركة قضاة و بعض المدافعين عن حقوق الإنسان فرنسيين و صحراويين من بينهم المحامية فرانس وايل التي شاركت في العديد من محاكمات مناضلين صحراويين في الأراضي المحتلة.

و بهذه المناسبة قدمت شهادات حول عمليات القمع من طرف عدد من المناضلين الجمعويين من بينهم أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و لجنة احترام الحريات و حقوق الإنسان في الصحراء الغربية و عائلات المعتقلين والمفقودين الصحراويين و العمال الصحراويين بفرنسا.

كما شاركت جمعية الصداقة و التضامن مع شعوب إفريقيا التي أصدرت عددها الأخير من مجلتها "اليوم إفريقيا" تحت عنوان "التصدي في إفريقيا و في فرنسا ضد العودة القوية للإستعمار" في هذا اللقاء الذي جرى بفضاء "صحراء حرة".

***************

روابط هامة

اسقاط حكومةالفاسين واجب وطني

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_1117.html

موقع ذ محمد كوحلال / الحوار المتمدن / موقع يساري ديمقراطي علماني

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

------------------

للاتصال لغرض نشر فضائح تتعلق بالفاسدين و المفسدين بالمغرب / مراكش الحمراء / حبل لنشر فضائحهم و تعريتهم بالصوت و الصورة

00212 / 0663575438

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire