lundi 14 février 2011

وااااااااااااا توه توه


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير و المعبر عن آلامهم و أمالهم

-------------

بريد القراء

إلى أين أيها المغرب..؟

ذ. عبد الصادق حبيبي

بالنسبة لاستطلاعات ميدانية شعبية و ما يروج بين العامة و راديو الشارع.. توقفت عند خلاصة لا تبشر بالخير و لا بمستقبل أفضل.

ليس هناك تغييرات جوهرية, و المؤسف تم تحسين مستوى المصالح المتبادلة في كل الميادين بكل أشكالها و أنواعها. إذن سؤالي بسيط إلى العارفين بشؤوننا. إن رغبتم في مودتنا فاستمعوا إلينا و الى همومنا , و دعوا مكاتبكم الفاخرة قليلا. أنصتوا إلى الرأي الآخر .

ما نعيشنه نحن كفئة شعبية مغضوب عليها لأنها لا تحسن المجاملات المفروضة, مركونة في خانة التهميش و الإقصاء تحمل أكتر من علامة استفهام.

رغم العهد الجديد مازالت سياسة الزعماء المحسوبة تشتري و تبيع بكمال الصلاحيات في وطننا الحبيب. وا أسفتاه……….

حان الوقت يا سادة يا محترمين, لنتكاتف بروح الوطنية الخالصة من كل الشوائب. فالمدة الزمنية لمحاربة اللوبيات الفاسدة المحيطة بالعرش العلوي المجيد. التي تتميز بنسج تقارير تضليلية مغشوشة محبوكة , بسرعة قياسية .و لبها فقط إشارات تم كشفها بالواضح .

ان أفضل كلمة يمكن و ضعها ما جاء به العهد الجديد بهذه الشرذمة التي لازالت تؤمن بالعهد الماضي البصراوي لكن بلبوس جديد , هي فقط تلطخ مضمون العهد الجديد و تجعل منه تكملة لعهد مضى.

ان المتتبع للتسيير الإداري / مقاطعة مخافر الشرطة الدرك الضرائب…الخ. بالمغرب يلاحظ أن بعض المسؤولين يغطيهم ركام من الفساد من كان بالأمس القريب موظفا يقتات من أجرته الشهرية تحول بفضل التونعير الإداري إلى صاحب ملايين و إقامة هنا و هناك. نماذج لا تعد و لا تحصى للأسف الشديد ينظر إليها المواطن المغربي بعين التذمر و بالتالي يجد أن مغرب 2011 هو مغرب ما قبل 1999..و له الحق و هو على صواب..لكن ما يثبت الفكرة في ذهن المغربي العادي , ذالك الشطط الذي يمارسه بعض المسؤولين في غياب مطرقة الردع و المتابعة ..فعندما يرغب المواطن في إيداع شكاية ضد مسؤول تحدى حدوده يجد أمامه تهمة من العيار الثقيل / اهانة موظف أتناء قيامه بواجبه // مجرد مثال لا غير ....

لا أردي كيف نصلح أعطاب المغرب ؟ اترك لكم الموضوع مفتوحا عسى أن تضيفوا ما ترونه مناسبا.. و على خطى الصديق العزيز الأستاذ كوحلال سأكون من بين الأقلام المتطوعة الذي سوف تعري ما يجب أن يكون عاريا, ما دامت نعمة / مراكش الحمراء / قصبة هوائية من خلالها نجد المتنفس لرفع ضغط كبير يمنعنا من التنفس ..

-------------

روابط هامة

فضائح مراكشية مدوية .. من هم أعداء الملك؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_912.html

------------------

للاتصال لغرض نشر فضائح تتعلق بالفاسدين و المفسدين بالمغرب / مراكش الحمراء / حبل لنشر فضائحهم و تعريتهم بالصوت و الصورة

00212 / 0663575438

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire