mardi 22 février 2011

القذافي يصفُ المتظاهرين بالقطط و الفئران..و يتعهدُ بتطهير ليبيا بيتًا بيتًا منَ المحتجين

القذّافــي: حيــوان نادر مُهـــدّد بالانقــــراض

وصف الزعيم الليبي معمر القذافي المتظاهرين الذين يخرجون في احتجاجات ضد حكمه بالفئران و القطط التي أعطيت لها حبوب مخذرة و مهلوسة يقلدون ما يجري في تونس ومصر و أغلبهم لازال صغيرا لا عقل له على حد تعبيره.

و أضاف في كلمة إلى الشعب الليبي نقلها التلفزيون الحكومي الرسمي أنه ليس رئيسا حتى يتخلى عن الحكم كباقي الرؤساء في إشارة إلى مصر و تونس،معلنا أنه ترك الحكم للشعب منذ سنوات.

و هاجم الزعيم الليبي سكان مدينة بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا التي انطلقت فيها الشرارة الأولى للغضب قائلا : ” هذه آخرتها يا سكان بنغازي ؟ من أنتم ؟”

و قال الزعيم الليبي معمر القذافي إنه لن يتنحى عن السلطة برغم الاحتجاجات الواسعة النطاق المناهضة لحكمه،و إنه لن يغادر ليبيا بل سيموت فيها شهيدا.

وفي خطاب يتسم بالتحدي أنحى القذافي باللائمة في الاضطرابات على الشبان ووصف المحتجين بأنهم جرذان ومرتزقة ويريدون تحويل ليبيا الى دولة إسلامية.

ودعا الناس للخروج الى الشوارع للتعبير عن تأييدهم له،مؤكدًا أنّه لن يستقيل لأنه ليس رئيسًا بل هو قائد ثورة، والثوري لا يتنحى بل يُقاتل حتى النهاية.

و في إشارة إلى غضبه على تغطية قناة الجزيرة القطرية لما يجري في بلاده،هاجم القذافي دولة قطر و أميرها متسائلا : ” هل هذا هو الطعام و الملح المتقاسم بيننا يا قطريين ؟”.

و قال الزعيم الليبي إنه سيدعو الشعب الى تطهير ليبيا بيتا بيتا ما لم يستسلم المحتجون في الشوارع.

وقمعت قوات الامن الليبية المظاهرات في شتى انحاء البلاد وشوهد قتال في طرابلس بعد ان تفجرت الاحتجاجات في البداية في شرق البلاد الاسبوع الماضي.


3 commentaires: