mardi 15 février 2011

مصر تطلب من أمريكا تجميد أصول مبارك


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير و المعبر عن آلامهم و أمالهم

-------------

رجاء إلى القلوب الطيبة / من محمد كوحلال

على مصر و المصريين الاهتمام بمصر حتى يعود لها إشعاعها و تلعب الدور التي هي ملزمة به في الشرق الأوسط...لكن أملي و رجائي من أسرة / آل الفيسبوك / عدم السخرية ,من مبارك أو نشر صور نشوه حسني مبارك و أسرته ..نعم انتصرت الثورة الشبابية الجماهيرية المصرية , و المنهزم هو مركون في خانة المنهزمين..إذن كفى ..

انتهت المقابلة بمنتصر و منهزم..سبب حديتي هذه أنني أتابع باهتمام كبير الحالة الحرجة لمبارك و أتأسف كثيرا لأنني في آخر الأمر إنسان, لا ارغب في الشماتة في أحد . تلك ليست و لم تكن ذات يوم من شيمي..

بالله عليكم استحلفتكم بمن يحرك شعور الحب في قلوبكم أن تدعوا مبارك في حاله الرجل مريض جدا و اكرر حالته حرجة و هو في غيبوبة..لقد قمت بمسيح كل الصور التي تلطخ سمعة مبارك ..

اللهم يا رب العالمين أسألك الشفاء لمبارك و الصحة و السلامة و العافية له ..

وعفا الله عما سلف ..

ان الله كريم ..فلماذا لا يكون عبده كريما أيضا ؟

****----***----****----****

مصر تطلب من أمريكا تجميد أصول مبارك

ذكرت شبكة "سي إن إن" ،نقلا عن مصدر في الإدارة الأمريكية، أن حكومة تسيير الأعمال فى مصر طلبت من الولايات المتحدة تجميد أصول الرئيس السابق حسني مبارك. وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق، أنها لم تتلق حتى الآن مثل هذا الطلب.

وقال بي جي كراولي المتحدث باسم الوزارة، إنه ليس لديه علم بأي طلبات محددة بشأن الأصول المتعلقة بمبارك. وأوضح كراولي للصحفيين: "إذا تقدمت الحكومة المصرية بطلب محدد، فإننا سنتخذ الإجراء المناسب".

وقالت وكالة الأنباء الألمانية أن الاتحاد الأوروبي كان قد أشار أمس إلى أنه على وشك تجميد الأصول المحتملة لنظام مبارك في دول الاتحاد الأوروبي، رغم عدم صدور تأكيد رسمي بشأن ذلك، إلا أن دبلوماسيا أوروبيا قال في تصريحات للوكالة "أعلم أن مذكرة من الحكومة المصرية أرسلت إلى الدول الأعضاء". وأضاف أنه يتوقع أن يناقش دبلوماسيو الاتحاد الأوروبي الأمر خلال اجتماع من المقرر أن يعقد اليوم الثلاثاء.

تضاربت التقارير بشأن ثروة الرئيس السابق وأسرته، حيث ذكر تقرير أنها تتراوح بين 40 و70 مليار دولار، في حين قالت تقارير أخرى إنها حوالي 5 مليارات دولار.

كانت سويسرا قد أصدرت بالفعل قرارا بتجميد الأصول المحتملة لمبارك، لتكون بذلك هي صاحبة السبق على الاتحاد الأوروبي في اتخاذ مثل هذا الإجراء كما فعلت مع الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، الشهر الماضي.

مصادر متعددة

-------------

روابط هامة

اسقاط حكومةالفاسين واجب وطني

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_1117.html

موقع ذ محمد كوحلال / الحوار المتمدن / موقع يساري ديمقراطي علماني

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

فضائح مراكشية مدوية .. من هم أعداء الملك؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_912.html

------------------

للاتصال لغرض نشر فضائح تتعلق بالفاسدين و المفسدين بالمغرب / مراكش الحمراء / حبل لنشر فضائحهم و تعريتهم بالصوت و الصورة

00212 / 0663575438

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire