dimanche 13 février 2011

الحياة تعود لطبيعتها بمصر و الشرطة بميدان التحرير


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير و المعبر عن آلامهم و أمالهم

-------------

الحياة تعود لطبيعتها بمصر و الشرطة بميدان التحرير

دعوة لمشاركة الجميع في إعادة بناء مصر

ظهرت الشرطة المصرية من جديد بعد غياب طويل في ميدان التحرير، حيث حمل المتظاهرون بعض عناصر الشرطة على الأكتاف هاتفين "الشرطة والشعب يد واحدة،" بينما كان عناصر الجيش الذي تتولى قيادته حالياً إدارة البلاد يسعون لإخلاء الميدان من المحتجين، في وقت أشار فيه رئيس الوزراء أحمد شفيق إلى تعديلات منتظرة في حكومته لشغل المقاعد الشاغرة.

وقد تحدث شفيق بعد انتهاء أول اجتماع تعقده حكومته منذ تنحي الرئيس حسني مبارك، فقال إن الموقف الداخلي الاقتصادي لمصر "صلب ومتماسك" وأكد وجود احتياطيات كافية من المواد الأولية التي قد يتأخر وصولها بسبب صعوبات النقل لا أكثر.

وتابع شفيق قائلاً: "الدولة حاليا مهتمة بإعادة الأمن للمواطن المصري والشعور المفقود للأمن منذ بداية الحركة يتعين وضع حد له بالسرعة والمعدل الذي نبتغيه."

وتطرق شفيق إلى موضوع تأجيل تعيين بعض الوزراء فقال: "لسنا في عجلة من أمرنا والوقت ضيق للغاية ,فالأربع وعشرون ساعة لا تكفى للعمل والفرصة المتاحة أمامي - وكذلك حال زملائي - لمتابعة الأسماء المطروحة ليست كافية ولا أريد أن أظلم نفسي وأكون فى عجلة من أمري."

ودعا شفيق إلى "عدم منح الموضوع أكبر من حجمه لأنه لن يتم تعيين أي وزير في منصب إلا بعد الحصول على بيانات عنه والتدقيق فيها حتى نطمئن على التعيين قدر الإمكان حتى لا تحدث أية ثغرة."

وقد بدأت حركة الحياة تعود إلى طبيعتها في مصر، الأحد، وكان التلفزيون المصري قد ذكر أن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، المشير محمد حسين طنطاوي، التقى السبت، بشفيق، وبحث الأوضاع بالبلاد وتوفير احتياجات المواطنين.

كما التقى طنطاوي بوزير الداخلية وبحث ضرورة سرعة عودة عناصر الشرطة لمهامها في الشارع المصري، بالإضافة إلى إجتماعه بوزير العدل ورئيس المحكمة الدستورية.

والسبت، قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خفض ساعات حظر التجول إلى ستة ساعات فقط، لتبدأ من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحاً.

وعودة إلى الشارع المصري، وتحديدا ميدان التحرير، فقد شارك مئات المتطوعين في عمليات تنظيف وإزالة الحواجز والأسلاك الشائكة في فيه، بعد أن تظاهر الشباب والمحتجين على نظام مبارك مدة 18 يوماً حتى تمت الإطاحة به.

وقال أحد المحتجين، ويدعي يحي خير الدين، وهو يشير إلى المئات من المتطوعين المشاركين في أعمال التنظيف: "حان وقت إعادة بناء البلد."

من جانبه، دعا وائل غنيم، الناشط الإلكتروني الشاب، ومدير التسويق الإقليمي لشركة غوغل، على موقع "تويتر"، "شباب مصر إلى العودة لمزاولة أعمالهم، الأحد، والعمل بصورة غير مسبوقة لدفع مصر لتصبح دولة متطورة."

وكان غنيم، الذي احتجزه الأمن المصري طيلة 12 يوماً، والمسؤول عن صفحة "كلنا خالد سعيد" على الإنترنت، قد لعب دوراً محورياً في تنظيم الاحتجاجات الشعبية التي دفعت مبارك للتنحي.

هذا، ومن المقرر أن تستأنف البورصة المصرية العمل رسميا اعتبارا من الأربعاء المقبل الموافق 16 فبراير/شباط الجاري.

وكانت السلطات المصرية قد لجأت إلى تعليق العمل في البورصة والمصارف التي أعادت فتح أبوابها الأسبوع الماضي.

والسبت، أعرب الأزهر عن أمله في أن يتم الانتقال السلمي لسلطة منتخبة، على أن تلغى كافة الإجراءات الاستثنائية في أقرب وقت ممكن.

وكان المجلس العسكري، قد أكد الجمعة، التزامه برعاية مطالب الشعب المشروعة ومتابعة تنفيذها بدقة وحزم حتى تمام الانتقال السلمي للسلطة والانتقال للمجتمع الديمقراطي الحر الذي يصبو إليه جميع المصريين.

-------------

روابط هامة

فضائح مراكشية مدوية .. من هم أعداء الملك؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/02/blog-post_912.html

------------------

للاتصال لغرض نشر فضائح تتعلق بالفاسدين و المفسدين بالمغرب / مراكش الحمراء / حبل لنشر فضائحهم و تعريتهم بالصوت و الصورة

00212 / 0663575438

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire