mardi 1 février 2011

مسيرةٌ مليونية حاشدة تزحفُ نحوَ قصر مبارك


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير

يا مــــــبارك يا مـــــــبارك الســـــعوديـــــة في انتظارك

مراكش الحمراء صوت الثوار في مصر

****----****----****

مسيرةٌ مليونية حاشدة تزحفُ نحوَ قصر مبارك

تشهد مصر اكبر مسيرة في تاريخها المعاصر و إضراب عام يشكل كل القطاعات عبر تراب الجمهورية لإسقاط نظام مبارك الذي دام تلاتة عقود.

وفي ظل استمرار قطع خدمة الانترنت في مصر وكذلك خدمة الرسائل القصيرة على الهواتف المحمولة، يعتمد المتظاهرون على نشر الدعوة من خلال نقلها شفويا.

وما زالت قوات الجيش منتشرة في الميدان لكنها لا تتعرض للمتظاهرين الذين يتعايشون ويتبادلون الاحاديث الودية مع الضباط والجنود. بل ان المتظاهرين كتبوا على دبابات الجيش باللون الاسد “يسقط مبارك ولا لمبارك” باللغتين العربية والانكليزية.

ويقوم شباب من اللجان الشعبية التي شكلت، بالتحقق من انه “لم يندس” رجال شرطة بالزي المدني بين المتظاهرين الذين فقدوا الثقة تماما في الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية التي أطلقت عليهم الرصاص الحي، وفق شهادات متطابقة لأطباء استقبلوا المصابين في المستشفيات الجمعة والسبت الماضيين.

من جانبها قررت الجمعية الوطنية للتغيير التي تضم الإخوان المسلمون والحركات الشبابية وأحزاب أخرى مشكلة من المعارضة تشكيل لجنة للتفاوض مع السلطة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الإخوان المسلمين انه خلافا لما أعلنه الإخوان لم يتم “تفويض” المعارض محمد البرادعي وحده للتفاوض وإنما تم تفويض “لجنة تضم عدة شخصيات من بينها البرادعي” للقيام بهذه المهمة.

وقد تم تشكيل أربعة أحزاب مصرية مع شخصيات عامة تحالفا باسم “الائتلاف الشعبي للتغيير” لمواجهة الفراغ السياسي بعد تصاعد حركة الاحتجاج الشعبي.

وأعلن السيد البدوي رئيس حزب الوفد الليبرالي في مؤتمر صحافي ان أحزاب الوفد والتجمع والناصري والغد إضافة إلى شخصيات عامة على رأسها الدكتور كمال أبو المجد والدكتور احمد زويل الذي قال انه سيعود الثلاثاء إلى مصر، تشكيل هذا الائتلاف لمطالبة مبارك بترك منصبه.

و ينوي المحتجون الزحف نحو القصر الرئاسي حيث يوجد الرئيس حسني مبارك و عائلته لطردهم منه،و إجبارهم على مغادرة البلاد،وسط حديث عن قيام الجيش المصري بانقلاب أبيض عليه،ظهرت بوادره الأولى على شاشة التلفزيون المصري الذي أظهر الرئيس المصري و لأول مرة محاطا بكبار ضباط الجيش.

و تقول المعلومات إن الجيش المصري يرتب مع الرئيس مبارك لعملية خروج سلسة من مصر،و التوجه إلى العاصمة البريطانية لندن للإقامة في قصر فاخر مملوك لنجله جمال مبارك.

وأضافت أن مبارك، البالغ من العمر 82 عاماً، وزوجته سوزان (69 عاماً) يخططان أيضاً للتوجه إلى لندن، وفقاً لشائعات تتداولها الجالية المصرية في بريطانيا.

مراكش الحمراء

*******

روابط هامة

الموقع الخاص أرشيف خاص / الحوار المتمدن / ذ محمد كوحلال

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire