lundi 23 août 2010

أم الفضائح ليومة العلم المغربية


مراكش الحمراء // فضائح الصحافة المغربية الورقية التقليدية

علاقة الرباط و باريس اعتبرها علاقة لا يجب لأي كان ان يمسها بسوء أو حتى يقترب منها اطلاقا .

علاقتنا بفرنسا علاقة الصديق المخلص الذي نعتمد عليه في الاتحاد الأوروربي لضرب أعداء الوحدة الترابية و عنعنات اليمين الاسباني.

خطأ فادحححححححح جدا ليومية / حزب الاستقلال / و على السفارة الفرنسية بالرباط ان تتخد اللازم حيال جريدة عباس الفاسي

*****************

صحيفة رئيس الحكومة المغربية..تنسبُ تصريحًا وهميًا لساركوزي بشأنِ رمضان

حالة من الغضب اعتلت مستشاري الرئيس الفرنسي،حينما وصلت الرئاسة و الخارجية الفرنسيين تقريرا من السفارة حول تصريح وهمي منسوب للرئيس نيكولا ساركوزي بشأن ما سمته الصحيفة مشروع ساركوزي لتغيير رمضان ملسمي فرنسا،نشرته صحيفة “العلم” لسان حزب رئيس الوزراء المغربي عباس الفاسي في صدر صفحتها الأولى،و في حيز رئيسي كبير.

و جاء في الخبر الذي نقلته صحيفة الحزب الحاكم في المغرب “العلم عن مدونة شاعر مغربي،أن الرئيس الفرنسي ساركوزي ، عرض طبعة فرنسية لصيام رمضان المبارك والتعبد خلاله ، بتناول قهوة الصباح والهلالية ( الكرواصون) ، وإلغاء صلاة التراويح بهدف تحسين اندماج الأقلية المسلمة في المجتمع الفرنسي.

و لم تكلف صحيفة رئيس الحكومة المغربية نفسها عناء التأكد من صحة مثل هذه المعلومات،بل اكتفت بنقله دون عقل من مدونة شاعر مغربي نشره على مدونته على شكل خطاب افتراضي وهمي للرئيس الفرنسي موجه لمسلمي فرنسا في الشهر الفضيل حاكه من وحي خياله،بل سارعت إلى نشر الخبر الوهمي بأسلوب ساخر على أساس أنه تصريح رسمي للرئيس الفرنسي في صفحتها الرئيسية معززا بصورة لساركوزي وبعناوين بارزة و ملونة.

و نسبت “العلم” للرئيس الفرنسي الذي وصفته بالمفتي خطابا وهميا قالت إنه وجهه لمسلمي فرنسا في مدينة مارسيليا جاء فيه : «إخواني المواطنين، المسلم الفرنسي هو فرنسي قبل أن يكون مسلما، وعنه فإن قهوة الصباح مع الهلالية -الكرواصون- تقليد فرنسي عريق لا يجب التخلي عنه، فلذا وانطلاقا من فتاوى الأزهر حول فقه الأقليات فإنه يجوز للمسلم الفرنسي الصائم أن يبدأ صباحه بقهوة مع هلالية كغيره من أبناء الشعب الفرنسي على الساعة الثامنة قبل الانطلاق للعمل».

و فيما يلي تعيد “الدولية ” نشر الخبر المفبرك لصحيفة العلم المغربية لسان حزب الإستقلال كما نشرته في صدر صفحتها الرئيسية :

•الرئيس ساركوزي يعرض طبعة فرنسية لصيام رمضان المبارك والتعبد خلاله

•تناول قهوة الصباح والهلالية وإلغاء صلاة التراويح

اقترح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي صيغة جديدة لصيام شهر رمضان والعبادة فيه، وبدا متحمسا لمشروعه الذي اعتقد أنه سيحقق به فتحا كبيرا إلى درجة دفعته إلى التنقل إلى مسجد مارسيليا الكبير ومنه عرض صيغة «رمضان فرنسا» أي رمضان في طبعته الساركوزية الفرنسية، حيث خاطب بعضا من رواد المسجد قائلا «إخواني المواطنين، المسلم الفرنسي هو فرنسي قبل أن يكون مسلما، وعنه فإن قهوة الصباح مع الهلالية -الكرواصون- تقليد فرنسي عريق لا يجب التخلي عنه، فلذا وانطلاقا من فتاوى الأزهر حول فقه الأقليات فإنه يجوز للمسلم الفرنسي الصائم أن يبدأ صباحه بقهوة مع هلالية كغيره من أبناء الشعب الفرنسي على الساعة الثامنة قبل الانطلاق للعمل» .

ولم يقف الاجتهاد الساركوزي عند هذا الحد بل طال العبادة في هذا الشهر المبارك بأن أفتى ساركوزي بإلغاء صلاة التراويح، وقال في هذا الصدد مخاطبا رواد المسجد المذكور «إخواني المواطنين، صلاة المسلم الفرنسي لا يمكن أن تشبه صلاة مسلمي الشرق لذا فإنه لا معنى لمواطن أوروبي أن يقضي ساعة أو ساعتين بعد العشاء في صلاة التراويح التي اتفق علماء المسلمين على أنها ليست فريضة. وعليه إخواني فلقد أصدرت قرارا جمهوريا يدعو مساجد فرنسا إلى إغلاق أبوابها بعد صلاة العشاء مباشرة، حتى ينصرف المواطن إلى بيته ويستمتع بمشاهدة أخبار وبرامج التلفزيون الفرنسي».

طبعا لم ينس الرئيس الفرنسي المفتي أن يذكر بأن مشروع «رمضان فرنسا» يندرج ضمن سياسة تحسين اندماج الأقلية المسلمة في المجتمع الفرنسي.

نختم بالقول إن لله في خلقه شؤون.

الدولية

**************

روابط هامة//

*********************

السيبة فمراكش يا والي المدينة الحلقة الأولى و الثانية

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/08/blog-post_23.html

**********************

البورديل في مراكش في أيام رمضان يا ولي المدينة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/08/blog-post_1035.html

**********************

البريد الرقمي

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

00212663575438

موقع كوحلال للأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

************************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire