mardi 31 août 2010

ما أحوجنا يا طويل العمر الى ..زلزال .. الحسيمة ..قطرة مضافة الى كأس المرارة


مراكش الحمراء // الشرطة في خدمة من؟

التغيير قادم على حبل الفيسبوك

سرقة سائح فرنسي بعد تهديده بالسلاح الأبيض

سبعة أيام بالتمام و الكمال تعرض سائح مثل هذا اليوم / 24 غشت 2010/ ، قبل أدان المغرب بقليل ، لعملية سرقة من طرف أحد اللصوص، ترصد الضحية الفرنسي، مباشرة بعد مغادرته الفندق، الذي يقيم به بشارع محمد السادس

وتمكن اللص، بعد تهديد الضحية بالسلاح الأبيض، من الاستيلاء على المبالغ المالية، التي كانت بحوزته، قدرت بحوالي 1200 أورو، و1000 درهم من العملة المغربية، إضافة إلى جواز سفره ولاذ بالفرار، ما جعل الضحية الفرنسي يتقدم بشكاية في الموضوع لدى مصلحة الشرطة السياحية.

وكانت عناصر الفرقة السياحية، التابعة لولاية أمن مراكش دشنت، منذ الأسبوع الماضي، حملة تمشيطية واسعة لمواجهة اللصوص بمختلف الأماكن السياحية، التي يتردد عليها السياح الأجانب، بعد سلسلة من الشكايات المتتالية لعدد من الضحايا، الذين تعرضوا لعمليات سرقة مستلزماتهم الخاصة من طرف أفراد أصبحوا متخصصين في سرقة السياح الأجانب، بعد الانفراد بهم.

تحليل عفوي

لو كانت عناصر الشرطة السياحية تقوم واجبها على أحسن وجه لما وصلت شكاية واحدة . لان مصلحة الشرطة السياحية بمراكش تتوفر على موارد بشرية هامة و إمكانات مريحة تساعدها على القيام بواجبها الذي ينحصر في الحفاظ على سلامة السائح. لكن للأسف....

سائح آخر فرنسي, و الفرنسيون الزبون الأول للسياحة المراكشية سوف يأخذ معه ذكرى سلبية عن السياحة بالمغرب ويضرب لينا الطر و يعاود و يستراح ..لقد حان الوقت لمراجعة السياسة الأمنية بمراكش و على الوزارة المعنية إرسال لجنة فوريا إلى مراكش لمعينة ما يجري لأن الأمور وصلت الى منحى لا يجي السكوت عنه .

اعلموا أننا... لن.. و ألف لن .. و مليون.. لن ... نصل إلى الرقم الذي يرغب فيه ملك البلاد..

الحالة الأمنية بمراكش أكرر تستدعي حضور لجنة من وزارة الداخلية طلب مستعجل إلى السيد وزير الداخلية ..

*************

البريد الرقمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com

*********

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire