vendredi 20 août 2010

مدريد عطات المغرب النخال , زعما مشي ..يا مشي


مراكش الحمراء // كذب و بهتان و طنز اسباني

تعليق كوحلالي

على من يطنز صنيور موراتينوس؟

ولد سويلم رفضته مدريد تحت ذريعة انه لا يعرف المغرب منج مدة طويلة ؟

شهور و الصحراوي الذي عاد إلى أرض الوطن في راحة تامة مرتاح و مستراح

قبل رمضان بخير الله ديال الأيام.

قبول مدريد و لد سويلم الإطار السابق بمخيمات تندوف كان فقط ترضية لان المغرب فكعان بزاف / مقلق / بعد أحدات بوابة مليلية الأليمة, و المغرب في آخر الأمر فرض فرضا ولد سويلم الصحراوي على مدريد سفيرا للملكة المغربية .

طيب مزيان نقطة لصالح المغرب.

تكملة التحليل

نفى موراتينوس أن يكون هناك فراغ دبلوماسي ..

واه كيدار ليها , ياك المغرب حيح و احتج و مدريد عطات المغرب النخال , زعما مشي ..يا مشي , ولولا دخول خوان كارلوس على الخط لتطورت الأمور إلى ما لا تحمد عقباه. في ندوة سريعة أعلن الرايس تاباتيرو انه سوف يعطي إيضاحات حول تصرفات البوليس الاسباني العنصري الصهيوني. ما كاين والو فقط الشافاوي على وزن الفاماوي.

زيد السي اليزيد

يقول موراتينوس // المعبر الحدودي مع المغرب تجتازه حشود كبيرة من الأشخاص والسلع ولذا "يحدث فيه خلافات من وقت لآخر"..

رد سريع

من عام كحو.. نوضوا تركدوا.. و الممر يشهد ازدحاما و تدافعا و تلاسقا و لا تقع حتى مناوشات باستثناء أيام لعواشر , الأعياد و المناسبات الدينية , حيت يزداد مؤشر التبضع و ترتفع الحركة الاقتصادية. و المستفيد الأول اسبانيا الاستعمارية.

شوف غيرها أ حنيني موراتينوس.

خاتمة التحليل

اسبانيا المستعمرة تستفيد من المغرب أكتر مما يستفيد منها المغرب و تريح و تدعم فلول الجرذان التابعة لعصابة البوليساريو, و تهين جاليتنا هناك و تعامل المغرب كطفل قاصر. عندما تحلق مروحياتهم فوق سمائنا و تزعج ساكنة الشمال. لقد انتهى زمن الدروشة و المغرب سوف يشمر على سواعده و شعبه سوف يتصدى لكم و سوف نجوع أهلكم بمليلية كلما دفعت الضرورة إلى ذالك.

سلام الله عليكم

انتهى

*********************

ولد السويلم يلتحق بمنصبه في مدريد في غضون شهر، حسب موراتينوس

أندلس برس

2010-08-20

أعلن وزير الخارجية والتعاون الإسباني ميغيل انخل موراتينوس، اليوم الجمعة، أن السفير المغربي الجديد بإسبانيا حمدو ولد السويلم سيلتحق بمنصبه بمدريد في غضون شهر، وأكد أن "المشاكل" التي حدثت مؤخرا على المعابر الحدودية بين المغرب ومدينة مليلية قد تمت معالجتها.

وفي تصريح لإذاعة "كادينا سير"، أكد وزير الخارجية الإسباني أن التحاق ولد سويلم بمنصبه تأخر بسبب حلول شهر رمضان، نافيا وجود "فراغ دبلوماسي للحضور المغربي" في اسبانيا ومتحاشيا الحديث عن الأخبار التي تحدثت عن استياء إسبانيا من تعيين مسؤول سابق في جبهة البوليساريو كسفير للمغرب في إسبانيا، البلد الذي يقدم أكبر دعم مادي وسياسي وإعلامي لانفصالي البوليساريو.

وقال موراتينوس إنه عمل خلال الأسبوع الماضي إلى جانب زميله وزير الداخلية ألفريدو بيريث روبالكابة وبمساعدة المصالح الدبلوماسية والقنصلية الإسبانية بالمغرب على معالجة الأحداث الأخيرة التي انفجرت على خلفية المعاملة السيئة التي يتعرض لها المواطنون المغاربة في المعابر الحدودية بين المغرب ومدينة مليلية على يد عناصر الشرطة الإسبانية والتي وصفها المغرب ب"العنصرية".

وأشار الوزير أن الأحداث الأخيرة لا يمكن وصفها بـ "نزاع" أو "أزمة" ثنائية مشيرا إلى أن وجود أزمة حقيقية بالفعل بين بلدين هي المتمثلة بما حدث في شبه الجزيرة الكورية عندما شنت كوريا الشمالية هجوما على باخرة من كوريا الجنوبية وأدى إلى إغراقها.

وأضاف موراتينوس في حديثه الإذاعي إلى أنه ينبغي وضع "كل شيء في مكانته" مؤكدا إلى أن النزاع أو "الوضع المتوتر بشكل كبير" يشكلان مفاهيم "قوية جدا في العلاقات الدولية" وأن حالة الكوريتين كانت بمثابة "أزمة".

ونوه موراتينوس علاوة على ذلك، إلى أن المعبر الحدودي مع المغرب تجتازه حشود كبيرة من الأشخاص والسلع ولذا "يحدث فيه خلافات من وقت لآخر"، حيث اعتبر ذلك "بالأمر الطبيعي" بين بلدين جارين تربطهما "علاقة ثقة جيدة" وعلاقات "متينة جدا"، حسب ما أكد عليه.

ومن جهة أخرى اعتبر موراتينوس أن الأحداث الأخيرة التي جرت على الحدود بين البلدين "تم تجاوزها كليا وعفا عنها الزمن" حيث سيتم تأكيد ذلك مع زيارة وزير الداخلية روبالكابا إلى الرباط في 23 أغسطس الجاري، كما أكد أن وزارته كانت تعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية بشكل مستمر لإيجاد حل لهذه الأحداث ولو أنه لم يقوم أي وزير بزيارة مليلية للاطلاع على ما يجري عن كثب.

وفي سياق متصل وصف موراتينوس زيارة رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق خوسي ماريا اثنار إلى مليلية "بالخيانة" و "المفاجئة"، مستبعدا أن يكون وراء الأحداث مطالب مغربية حول السيادة على سبتة ومليلية.

وأشاد موراتينوس بالعلاقات بين البلدين مشيرا إلى أن المغرب بلد حيوي بالنسبة للمصالح الاسبانية ويربط بينهما أفضل مستوى للعلاقات بين بلدين جارين.

*********

روابط هامة

**********

على من يطنز هذا الشخص لتبرير فضيحة ميدلت ؟ / العدالة و التنمية /

http://kouhlal.skyrock.com/

*********************

أنور مالك طرطور العسكر الجزائري, مناورة جزائرية بميزة حسن جدا

http://www.almouatinoune.com/

**************************

جزائريون يفطرون على الحشيش و الهندي في رمضان

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/08/blog-post_16.html

**************************

البريد الرقمي

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

00212663575438

موقع كوحلال للأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

************************

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire