dimanche 29 août 2010

المغرب سماء مفتوحة و أسعار مدروسة


مراكش الحمراء // السماء المفتوحة

2010-08-29

المغرب سماء مفتوحة و أسعار مدروسة

شركات الطيران العالمية تكتف من رحلاتها للمغرب للاستفادة من الامتيازات والخدمات الحكومية.

تواصل شركات الطيران الدولية توسيع رحلاتها نحو المغرب للاستفادة من سياسة تحرير الأجواء "السماء المفتوحة" التي اعتمدتها حكومة عباس الفاسي ، وكذلك السياسة التسعيرية التي سنها المكتب الوطني للمطارات بغرض الترويج للسياحة.

المغرب من البلدان الجذابة للسياحة العالمية، وقبلة السياح من كل أقطار المعمور، حيث ارتفعت نسبة الزوار من السياح في ظل الأزمة العالمية إلى 16% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

واتخذت شركات الطيران الدولية من المدن المغربية واجهة جديدة لتلبية الطلبات المتزايدة للسفر إليها، حيث أعلنت الشركة الجوية النرويجية ذات التكلفة المنخفضة "نورويجيان" عزمها تنظيم رحلات جوية باتجاه مراكش وآكادير قبل نهاية عام 2010.

وأضافت الشركة "أنها ستطلق ابتداء من السادس من نوفمبر القادم رحلات أسبوعية من كوبنهاغ وأوسلو وستوكهولم باتجاه أكادير، وستدرج بالموازاة مع ذلك عرضا مرتين في الأسبوع انطلاقا من ستوكهولم وكوبنهاغ باتجاه مراكش.

وقال دانيال سكجيلدام (المدير العام المساعد المكلف بالتسويق في شركة نورويجيان) "خلال فصل الشتاء المقبل، سنطور عرضنا الموجه إلى المغرب، من خلال إدراج كوبنهاغ وستوكهولم، مستجيبين بذلك للمجهود التسويقي الاستثنائي الذي قرر المكتب الوطني المغربي للسياحة تفعيله داخل الأسواق الإسكندنافية".

وأشار السيد حميد عدو (المدير العام للمكتب المغربي للسياحة) إلى أن "البلدان الشمالية أضحت الأسواق الجديدة المستهدفة من قبل المكتب الوطني المغربي للسياحة في السنوات القادمة، كما أن المغرب يمنح أكثر فأكثر منتجات تلائم السياح الإسكندنافيين"

وأكد على أنه بتعاون واسع مع الشركة الجوية النرويجية "سنحدد أفضل الشروط لكي تصبح السوق الإسكندنافية أحد الأسواق الأكثر أهمية ضمن الصناعة السياحية المغربية".

ومن جانبها، أعلنت شركة النقل الجوي المنخفضة التكلفة (أيزي جيت) عن إطلاق خط جوي جديد يربط بين باريس وفاس، خلال شهر نوفمبر القادم، وهكذا بعد نجاح تأمين الربط بمدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة وأكادير.

وقال فرنسوا باشيتا المدير العام لشركة (أيزي جيت) "أن الشركة ستطلق رحلاتها من مطار رواسي شارل- دوغول ابتداء ن 11 نوفمبر القادم إلى مدينة فاس، كما قدرت الشركة عدد المستفيدين من خدمات هذا الخط بأكثر من 19 ألف مسافر وذلك إلى غاية مارس القادم".

واشتعلت حرب المنافسة، حيث قررت شركة الطيران ذات الأسعار المنخفضة "ريان إير"، ابتداء من نوفمبر القادم تنظيم أربعة خطوط جوية جديدة في اتجاه المغرب انطلاقا من مطار بوفيه (شمال باريس).

وقالت الشركة "أنها تعتزم في إطار برنامجها لشتاء 2010 -2011، ربط خطوطها بأربع جهات بالمغرب وهي فاس وطنجة بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع، ومراكش (أربع رحلات أسبوعيا)، والناظور (رحلتان في الأسبوع)".

وأعلنت شركة الطيران "إير عربية" المنخفضة التكلفة عن إطلاق خط يربط بين الدار البيضاء ومونبيلييه (جنوب فرنسا)، بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع ذهابا وإيابا، وذلك ابتداء من 28 مارس ـ آذار المقبل.

وقال عادل علي (المدير العام لشركة اير عربية) "أن الشركة ستزيد رحلاتها من فرنسا إلى المغرب والعكس لتصل إلى 16 رحلة في إطار من الخدمات المتميزة، والمتنوعة، بالإضافة إلى السعر التنافسي".

****************

طزطزات كريم مولاي

من قلم : محمد كوحلال

http://arabtimes.com/

البريد الرقمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com

*********

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire