lundi 14 juin 2010

خبر Indorable


مراكش الحمراء // زد الخل على المخلول

هانا... خبر حار. Indorable. بالجهد الدراري....أبشاخخخ..اللوزززز...

Indorable // ترجمتها // ما كايدورش.

*************

هل اشترى التلفزيون الاسرائيلي حق بث كاس العالم من الجزيرة؟

الكاتب // معا

بعد القرصنة التى تعرضت لها قناة الجزيرة الرياضة خلال بثها لمباريات كأس العالم على قمر النايل سات، والتشويش في البث, تحولت انظار معظم الفلسطينيين الى القناة الاولى من التلفزيون الاسرائيلي التي تبث كاس العالم على قمر النايل سات وقمرها عاموس مصحوبة بتعليق باللغة العربية، والعبرية ومع أستوديو تحليلى.

فقد عبر العديد من الفلسطينيين عن سخطهم وغضبهم من انقطاع البث على قناة الجزيرة , وقالوا": اننا ايضا خسرنا اموالنا للاشتراك في باقة الجزيرة ولكنه خاب املنا بسبب انقطاع البث مما اضطرنا الى مشاهدة مباريات المونديال على القناة الاولى من التلفزيون الاسرائيلي وبتعليق عبري".

ومعروف أن الحقوق الحصرية التى حصلت عليها شبكة ART، واشترتها منها الجزيرة تمنحها الحق الحصري فى نقل المباريات مصحوبة بتعليق باللغة العريبة فى منطقة الشرق الأوسط، ولا يجوز نقل المباريات على أى قناة أرضية فى المنطقة العربية دون موافقتها، وهو ما لجأ إليه التليفزيون المصري الذى اشترى 22 مباراة بنحو 22 مليون دولار.

ومع استمرار التشويش الذى تتعرض له قنوات الجزيرة لجأ الكثير من المشاهدين إلى تحريك أطباق الأقمار الصناعية قليلا، واستقبال المباريات مجانا دون اشتراك من القناة الإسرائيلية، وعلى القمر الصناعى الإسرائيلى "عاموس" ومصحوبة بتعليق باللغة العربية.

ورغم ذلك لم نقرا او نسمع اي اي تعليق من قناة الجزيرة حول ما تقوم به اسرائيل بانه غير شرعي، وهو ما يفتح تساؤلا هل اشترى التليفزيون الإسرائيلي حق البث العربي من الجزيرة؟

*************

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire