jeudi 24 juin 2010

انقلاب على صحافة الورق و الوهج الرقمي يتسلم زمام الاعلام


مراكش الحمراء // وهج رقمي

إعتبارًا من منتصف الشهر المقبل

"ايمرتس بزنس" تودّع الورق وتدخل عالم الإلكترون

الخميس 24 يونيو 2010

دفعت النجاحات التي تحققها الصحف الالكترونية بشكل يومي العديد من المؤسسات الاعلامية العالمية الي اطلاق صحف الكترونية بجانب صحفها الورقية او تحويلها الي الكترونية والاستغناء تمامًا عن النسخة الورقية وهو ما شهدته صحف عالمية بعينها كصحيفة "شيكاغو صن تايمز" الأميركية و"كريستيان ساينس مونويتر" و"ميامي هيرالد" و"بوسطن غلوب". مسايرة لتلك النجاحات، أعلنت مؤسسة دبي للإعلام تحويل النسخة الورقية من صحيفة (ايمرتس بزنس 7/24) اليومية التي تصدر باللغة الإنكليزية إلى صحيفة الكترونية شاملة و ذكر المكتب الاعلامي لحكومة دبي في بيان تفصيلي أن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام وجه بتحويل النسخة الورقية من صحيفة يومية مطبوعة إلى صحيفة الكترونية شاملة.

وأوضح البيان أن الصحيفة الالكترونية الجديدة التي ستطلق في النصف الثاني من الشهر المقبل ستعكس تنوعًا في المنتج المعرفي للمؤسسة التي تتبع لها قنوات تلفزيونية واذاعية وصحافة مكتوبة بما يحقق استراتيجيتها في الحضور الفاعل في مجال الاعلام الرقمي المتنامي. كما ستعمل الصحيفة الالكترونية من خلال فريق تحريري محترف على توفير المعلومات بشكل اسرع مع توفير تحليل مختلف من خلال الاستفادة من التطورات التقنية الهائلة في مجالات الوسائط البصرية والسمعية.

وذكر البيان أن النسخة الالكترونية من (ايمرتس 7/24) ستستفيد من البنية التحتية الراسخة لمؤسسة دبي للاعلام بمنتجها المرئي والمسموع والمكتوب في تقديم محتوى متطور في العالم الرقمي يسد احتياجات القارئ في الدولة ومنطقة الخليج والعالم العربي على نحو يؤسس لصحافة الكترونية مختلفة أكثر شمولية وحرفية.

من جانبه، أكّد المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام احمد عبدالله الشيخ أن "اطلاق الصحيفة الالكترونية الجديدة سيشكل اضافة نوعية الى ساحة الاعلام الرقمي ويقدم الحدث المحلي برؤية مختلفة للعالم وفي الوقت نفسه يمثل ملتقًى تفاعليًا مع القراء والمهتمين على شبكة الانترنت".

وأوضح أن "إطلاق الصحيفة الإلكترونية يتماشى مع التوجه العالمي في هذا المجال حيث قامت مؤسسات إعلامية عريقة في العالم الغربي باعتماد هذا النموذج" مشيرًا إلى أن "هذا التوجه يأتي بعد بروز الانترنت إلى صدارة القنوات التي يعتمدها الناس للوصول إلى الأخبار وجميع القراءات المستقبلية تشير إلى إمكانية تصاعد ذلك بشكل كبير في منطقتنا خلال السنوات المقبلة حيث تمتاز الصحف الإلكترونية بقدرتها على الوصول إلى شرائح واسعة من القراء في مختلف أنحاء العالم على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وهي ميزة مهمة تفتقدها الصحف الورقية". وأضاف أن (ايمرتس 7/24) بنسختها الالكترونية ستصبح مصدرًا للخبر أينما كان القارئ وستقدم خدمات تفاعلية متعددة اعتمادًا على برامج وتحديثات الكترونية متنوعة من بينها خدمة الرسائل النصية القصيرة باللغة الانجليزية اضافة الى تقنيات متوافقة مع أجيال الهواتف الذكية.

إيلاف / توفيق السيد

*****************

وقفة أمام بلاكة الطوبيص

أتراكا... و دير بلاطة..

اخبرني خلي الزنزون / مسيكة / هذا الصباح غير بعيد عن الساحة / جامع الفناء / ان طائرات صهيونية حطت بمطار سعودي يوم 18 من الشهر الجاري و ذالك لغرض القرب من إيران اكتر و التجسس عليها. الخبر حسب ما قاله صديقي الزنزون / مسيكة / ذكرته جهة إعلامية إيرانية غير رسمية و الكلام ل / مسيكة / الزنزون .. سلطات المهلكة السعودية منعت في ذالك اليوم هبوط أي طائرة حتى يفسح المجال لنفاثات الصهاينة بالهبوط سالمين غانمين . خبر لا زال طي الكتمان لكن صديقي الزنزون عتر عليه.

اوا................ زنزون... كعبي...زغبي.ليام...... هذا..............

صباح الربح و التيسير لتجار المدينة البازارات و غيرهم + مشموم الورد.

******************

روابط معنفجة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_3940.html

*************

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_4523.html

*************

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_741.html

*************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire