jeudi 17 juin 2010

انت طالق يا أزريناز , جمعي شراوطك و تلاحي لدار باك


مراكش الحمراء // أردخخخ..دردلاخ

سلطان بروناي يطلق زوجته الثالثة صحافية ماليزيا

طلق سلطان بروناي احد أغنى الرجال في آسيا زوجته الثالثة وهي صحافية سابقة في التلفزيون الماليزي وجردها من كل القابها الملكية بعد خمس سنوات على زواجهما على ما اعلنت السلطات. وكان السلطان حسن بلقيه (63 عاما) تزوج ازريناز مظهر حكيم (30 عاما) في آب/اغسطس 2005 بعد سنتين على طلاقه من زوجته الثانية التي كانت مضيفة طيران.

وقال علاء الدين حجي ابو بكر السكرتير الخاص للسلطان عبر التلفزيون الرسمي "السلطان طلق ازريناز مظهر حكيم وجردها من كل الالقاب الملكية التي منحت لها".

واشار الى ان الطلاق يستند الى "ظروف خاصة" من دون ان يعطي اي تفاصيل اضافية. وكان شائعات حول انفصالهما تسري منذ اسابيع في عاصمة السلطنة.

وللسلطان وزوجته الثالثة ولدان يضافان الى عشرة اطفال من زيجاته الاخرى.

ولا يزال السلطان متزوجا من زوجته الاولى اناك حاجة صالحة، وابنهما الامير المهتدي بالله بلقيه هو ولي العهد.

وتعد بروناي 350 الف نسمة وتقع شمال جزيرة بورنيو وتتمتع بثروة نفطية كبيرة.

وقد وصل السلطان الحالي الى السلطة العام 1967 بعد تنحي والده.

نبذة عن السلطان

السلطان حسن البلقيه معز الدين وعد الله (15 يوليو 1946 - ).من اصل حضرمي هو السلطان التاسع والعشرون لبروناي. وولي عهده الأمير المهتدي بالله البلقيه وريث السلطان وهو ابنه من الملكة صالحة السلطان حسن، عنده خمسة أبناء وست بنات مع زوجته الملكة صالحة وزوجته الثانية ولديه زوجة سابقة وهي الملكة مريم.

وحيث أن المسلمين يمكن لهم الزواج من أربع نساء، إلا أن السلطان حسن تزوج من إثنتين بعد أن طلق الملكة مريم، وقد تزوج من "أزريناز مظهر حكيم" في العام 2005 والتي تصغره بـ32 عاما. يعتبر السلطان حسن البلقيه من أثرى أثرياء العالم، إذ ذكرت مجلة فوربس الأمريكية في نشرة لها حول أغنى ملوك العالم نشرت في 2008، أن قيمة ثروته تقدر ب(20 مليار) دولار أمريكي.

قصر سلطان بروناى "إستانة نور الإيمان" هو مقر الإقامة الرسمي لسلطان بروناي حسن البلقيه. القصر يقع على ضفاف نهر بروناي في جنوب العاصمة بندر سري بكاوان، ويتكون من 1788 غرفة وبعض الموجودات مرصعة بالذهب والألماس و257 حماما وموجودات مرصعة بالذهب والفضة، وكراج يتسع إلى 110 سيارة ويحتوي قصره 650 لوحة. أقل لوحة لا تقل عن 150.000 ألف يورو ويحتاج الزائر إلى 24 ساعة ليتفقد كل حجرة لمدة 30 ثانية فقط. وبها بحيرة تضم عشرة أنواع من الدلافين.

أرام

************

روابط معنفجة ما فيه ما يتشاف

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_3940.html

*************

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_4523.html

*************

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_741.html

*************

Khllmouhamed8@gmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire