mercredi 9 juin 2010

ولبدات الرضا الله يرضي عليهم ماشاء الله اللهم زد و بارك في حنانهم


مراكش الحمراء // قلوب الحمائم الطيبة

أسطول الحرية: مثليو إسبانيا يسحبون دعوة لنظرائهم الإسرائيليين

الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية في عرض البحر وما نجم عنه من مقتل عدد من النشطاء، أدى إلى إدانات دولية واحتجاجات شعبية في العديد من دول العالم، وتحديداً في عدد من الدول العربية والأوروبية.

كذلك قام عدد من الفنانين بإلغاء ارتباطات فنية لإقامة حفلات في إسرائيل، حيث ازدادت المقاطعة الفنية لها جراء ذلك الهجوم، أو لأسباب أخرى ومن بينها الحصار المفروض على قطاع غزة.

أحدث مظاهر الاحتجاج على الهجوم على أسطول الحرية جاء من إسبانيا، حيث ألغت "رابطة مثليو إسبانيا" دعوة كانت قد وجهتها إلى نظيرتها في إسرائيل للحضور إلى مدريد والطواف في شوارعها بحافلة تحمل كلمات "إسرائيل" "تل أبيب" وذلك خلال عرض لمثليي الجنس يقام بالعاصمة الإسبانية خلال شهر يوليو/تموز المقبل، وذلك بعد "الإدانات الدولية لاعتداء إسرائيل على أسطول الحرية" كما ذكرت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.

ونقلت الوكالة الإيطالية عن صحيفة "الموندو" الإسبانية، التي أوردت الخبر، أن المنظمين ألغوا الدعوة بحجة أن "وجود الإسرائيليين يهدد سلامة التظاهرة" السلمية.

وانتقد مدير رابطة المثليين الإسرائيلية، مايك هامل، القرار الإسباني الذي وصفه بأنه "انتصار للمتطرفين"، وأردف قائلاً: "لقد وجهت الدعوة لنا كرابطة غير سياسية لقد فقدنا فرصة للحوار والتعايش" السلمي.

وتابعت الصحيفة نقلاً عن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يوسي ليفي قوله: "المنظمون سحبوا دعوة الإسرائيليين مثلي الجنس لأسباب أمنية.. إنه قرار حزين ومثير للقلق."

وأضاف ليفي قائلاً: "موكب مثلي الجنس أصبح الآن موكب العار."

وتابع يقول: "إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي ستشارك بالعرض.. وهى الوحيدة بالمنطقة التي تحترم حقوق المثلين جنسيا."

واختتم متمنياً أن يعدل المنظمون عن قرارهم بعدم استضافة الإسرائيليين.

مدريد، إسبانيا (CNN)

******************

http://kouhlal.skyrock.com/

kal-sim@hotmail.com

http://arabtimes.com/

0

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire