samedi 12 juin 2010

فضائح المستشفى الجامعي / محمد السادس / مراكش


مراكش الحمراء // مستشفى / محمد السادس / نموذجا للاستهتار و الفوضى

مراكش // محمد كوحلال

فضائح المستشفى الجامعي / محمد السادس / مراكش

الفوضى الاستهتار و / السانسيقان / ..الرجا.. فيك يا ربي

مستشفى حديت ركن للتداوي و التخفيف من أنين المرضى و ضرب الداء في في العمق, أمر يعلم به الجميع. بالاضافة إلى أنه ركن لتدريب طلبة كلية الطب ب مراكش , اللذين اختاروا حرفة أنبل من النبل, بل تفوق النبل بأشواط كنيرة. كما هو معلوم إخوتي فكل مؤسسة هي في حاجة ماسة إلى رجال أمن خواص يتم توظيفهم من قبل شركة للأمن الخاص الامر يسري على مستشفى / محمد السادس / ألاستشفائي الجامعي . الشركة المحضوضة التي نالت رضا المستشفى ليست سوى شركة أنا للأمن الخاص و النظافة / A N A / أي ان الشركة تحمل وزر التنظيف و الأمن مهمتان ليستا باليسيرتين, بفضاء هو خاص بعلاج المرضى وسأعود لاحقا لموضوع المؤسسة .

من داخل المستشفى / الفوضوي / لم أجد من يسد جوعي المعلوماتي بعدما توصلت بعدد من الملاحضات عما سوف اذكره ,فالفضول لازمني لمدة شهرين حتى عثرت على من سوف يفتح لي مغارة فضائح المستشفة الذي يحمل اسم يعزه كل مغربي و مغربية . الإصرار مسلك اوصلني الى ما كنت ارغب فيه..و هو مستخدم لدى الشركة بوظيفة رجل أمن خاص , من مواليد 1966 / ر. م / اتوفر على نسخة بطاقته المهنية و عقد الشغل الذي يربطه مع الشركة التي لا تحترم أدنى الشروط. عمل لدى الشركة مدة لم تتجاوز أربعة أشهر بسبب التضييق الممنهج من قبل الشركة غادر المستخدم مرغما لا مخيرا.

الفوضى هي أمر ساري المفعول و الاستهتار انعدام المراقبة من قبل المسؤول عن المراقبة و حديتي يتمحور عن الفترة الليلية, أي المداومة. إهمال تام و ملحوظ من قبل طاقم المستعجلات ليلا, فالمصلحة تحولت إلى مصلحة بطيئة أكتر بطئا من خطوات السلحفاة . بعض الأطباء و الممرضين يفضلون الدردشة و قضاء أكبر وقت ممكن على موائد العشاء لكسر رتابة الليل / ليلي طويل ..على حد قول يونس ميكري / . و حسب المصدر دائما فالمعنيون بالمداومة الليلية بعض الأطباء و الممرضين و المراقب العام نالوا سخط عدد كبير من المواطنين , اللذين نددوا بالفوضى و التسيب و عدم الإحساس بالمسؤولية, لكنهم كمن يصرخ في قاع جب لا احد يستمع لشكواهم.

ميزي 60 درهم و تلاح شوف الطبيب

عند دخول المواطن وجب عليه أداء 60 درهم قيمة الوصل لكن دون تقديم أي خدمات تتلاءم مع ما تردده وزيرة الصحة و بعض الكذابين الدجالين,فالمستشفى يحمل اسم راعي الفقراء و المحتاجين في المملكة لكن من يقوم على تسيير المؤسسة الصحية يعيشون عالما آخر. قدم مواطن من قرية جوار مراكش ليلا يحمل فلذة كبده و هو مجرد لحمة طرية يتعذب من شدة الألم و الوالد وجهه اخذ لبوس لون الليمون / الحامض / و الخوف و الرعشة بادية على محياه و بعد أداء الواجب توجه إلى مصلحة المستعجلات و كان يصرخ و يطلب الطبيب المكلف بالطوارئ , كانت حالته حسب المصدر / كتقطع في القلب / لم يجد سوى عبارة من احدهم يقول له // تسنى شوية بحالك بحال الناس / , ركب عفريت الغضب الوالد و طفله يبكي لا يريد الانقطاع عن البكاء.

// الولد بغا يموت ..و يجي .. بشر .. يكول ليه تسنى.. واش هادو بشر و لا.. كاياص //

لم يمتلك المواطن زمام التحكم في نفسه فمزق الوصل قيمته 60 درهم و غادر مهرولا و هو يشتم و يلعن سنسبيل وزارة الصحة و سبيطارات المغرب, حسب نفس المصدر, و خاطب الجميع // اللهم الكلينيك و لاهاد السبيطارات ديال لخرا...

يقول المصدر // حاولت تنيه عن المغادرة على أساس أن أحاول العثور على الطبيب لكنه لم يكترث لاقتراحي و غادر و الغضب يتملكه بسبب بكاء الطفل الهستيري // .يضيف نفس المصدر // هاذاك المنظر كرهني في الخدمة فالسبيطار البشر عندهم بحال الدبان ...الخ.

ما حدها تقاقي و هي تزيد فالبيض

بعض الأطفال يولدون فبل أوانهم و منهم من يكتب له أن يولد في الشهر السابع شهرين قبل موعده و الحالة هذه تتطلب عناية مركزة و مراقبة مستمرة 24 / 24 ساعة .لكن الغريب في الأمر , حسب خونا المصدر , هو عدم توفر المستشفى المذكور على التجهيزات الأساسية منها قنينات خاصة و حساسة جدا يوضع فيها الطفل المعني بالأمر. حيت يقبع المولود الى غاية استكمال نموه تحت أعين طبيب الأطفال.

الفوضى و تقرقيب الناب و يموت لي بغا يموت // مستقى تقرقيب الناب الأج موعي //

من باب الإنصاف ليس إلا, يعتبر المستقى الجامعي / محمد السادس / الأنظف بمنطقة تانسيفت الحوز و الأمر عاينته شخصيا و هذا يحسب للمؤسسة A N A المستشفى يتوفر على 6 مراقبين 5 منهم يشتغلون بالنهار و آخرهم يعمل بالليل, و لا أدري ماذا يراقب هؤلاء؟ و خصوصا المكلف بالمداومة ليلا؟

سطاجيرات دايرين خبلة و الطبيب يزيد السوايع إضافية ف لكلينيك

مواطنون نددوا و اشتكى أقارب المرضى من وجود متدربين طلبة يقومون مقام الأطباء و قد سبق للنائب البرلماني عبد الله رفوش أن ذكر الأمر بالبرلمان و أشاطره الرأي بعد تأكيد تام من المصدر.

// جابها ولد العروسية ف التمام 3 في الواد راك ضمتي //

غياب مستمر لبعض الأطباء المكلفين بالمداومة غياب ملحوظ و إن حضروا فتقرقيب الناب سيد الموقف , و لا نجمع الجميع في سلة واحدة.

وقفة قصيرة

فتحت بوابة المستشفى الجامعي / محمد السادس / يوم 27 فبراير 2008 من خلال سنتين تحول المستشفى إلى..

// مستشفى أجموع و تقرقيب الناب //

خاتمة // مأساة عمال شركة A N A

12 ساعة من الكد و الجهد و العمل المتواصل فرقين واحد بالليل و الآخر بالنهار مقابل 1800 درهم شهريا, مخالف للتسعيرة الحكومية , و شكون سمعك يا المسكين؟ .

عمال النظافة يتقاضون 1100 درهم يشتغلون من الساعة السابعة صباحا حتى الرابعة زوالا.

اوا وكلنا و كسينا الدراري و خلصنا نفولة الماء و الكهرباء و شرينا كبش العيد و كنانش المدرسة......أودي الله يدير شي تاويل الخهير هذا ما كان......

عنوان المؤسسة التي تخالف تسعيرة الدولة

188 تجزئة معنينو ص . ب . 504 سلا

يتبع

و أعدكم بتتبع الموضوع و المرة القادمة ربما سأحصل على الصور لا أعدكم بذالك لكن سأحاول.....

حياكم الله و السلام عليكم

Khllmouhamed8@gmail.com

*****************************

اوا هاذاك ممر مولاي رشيد / البرانس / بساحة جامع الربح , جامع الفناء , مازال ما هذا الله مجلس لا لة فاطمة المنصوري يشوفوا من حال المواطنين و السياح لي كيطير عليهم الماء الخانز بلون اسود و الجليج كا يتحرك و حفر صغيرة , فضيحة بالقراقش يا سيدي بلعباس.....

راه حشومة و عيب يضحكو علينا السياح , الا ما عندكم ميزانية أنا مستعد نسلفكم هانية .......واء واء واء ....أخ أخ أخ...........كخخخخخخخخخخ / ههههههه

طش... طش... طش... طشض... طشششششششششششش

// ريحت لحريك .........و الشياط .......السي كوحلال

أو هو زعما بغيت ندير فيهم النفس , و ينوضوا يشوفوا شغلهم ما يرضاوش.. بجاجة ما ديك ما دجاجة.. يسلفهم, فهمتي دابا يا حلوف الغيس؟

*********************

تابعوا كيف تعامل سلطات تطوان رعايا السلطان. شريط محزن جدا من يكبح جماح هؤلاء الجبابرة؟ نعم أنا ضد البناء العشوائي.. لكن مهلا يا جماعة المفروض من السلطة تعويض المساكين الدراويش و ترحيلهم إلى بيوت تليق ببني البشر و من تم تحضر ما شي غير الدكاكات واااااااااااا البازوكا و تهدم مدينة بكاملها , و ليس فقط البيوت الصفيحية ..أما إنزال أعمدتها و السقوف على رؤوس رعايا جلالة السلطان أمر غير مقبول إطلاقا و بتاتا و نهائيا..............اللهم إني بغت اللهم فاشهد...............

http://www.youtube.com/watch?v=BBw_jYJg7HE

1 commentaire:

  1. فعلا عانيت كذلك من هذه المؤسسة .فعندما اخذت زوجتي للوضع فيها بعد قطع 100كلم .وبعد الوضع طلبت من االموظفة المسؤولة في قاعة الخدمات ان أمدها بالطعام والشراب كي تسلمها للزوجة فقالت لاداعي فنحن لدينا ما يكفيها وفي الليل بعد اتصالي بالزوجة أخبرتني انها لم يعيروها اي اهتمام ولم يقدموا لها الطعام .فدارت بي الدنيا فكيف لواحدت حديثة الوضع ان تبقى طول الليل بدون مقويت اللهم ان هدا منكر.
    وعند خروجي من المشفى وجدت رجلا يحمل بين ذراعيه جنينا حديث الولادة لمدة تزيد عن4 ساعات بدون حفاظات ولا ملابس وأمام مراآ الموظفين والموظفات فسألته عن حالته فأخبرني بأنه ينتظر قريبته التي حملوها لتجري بعض الفحوصات نتيجة لحالتها الصعبة. فأرشدناه بإعطاء الرضيع بعض الحليب

    RépondreSupprimer