samedi 26 juin 2010

الله يهز علامكم جميع


مراكش الحمراء // تقرير

حافلة الانتصاب‘ لكسر الصمت حول العجز الجنسي

تقرير:سباستيان غوتليب-

يعاني نحو 800 ألف من الذكور في هولندا من مشاكل الانتصاب. عدد قليل منهم فقط يطلب العون من الطبيب. الاعتراف بالمشاكل الجنسية يبقى من المحرمات الكبرى في معظم الثقافات، ولذلك تريد شركات صناعة الأدوية كسر الإحساس بالعار عن طريق استخدام حافلة تسمى حافلة الانتصاب.

تجوب ’حافلة الانتصاب‘ هولندا والبرتغال وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا لتقديم النصيحة للأشخاص الذين لديهم أسئلة حول أدائهم الجنسي. في الساحة الكبيرة في مدينة سيتارد الهولندية، لم يكن هناك قدر كبير من الاهتمام بحافلة الانتصاب.

"في البرتغال كان الأمر مخالفا، هناك تقاطر الناس وكان عليهم الوقوف في الطابور انتظارا للحافلة"، تقول المتخصصة في علم الجنس سلمى فان ديست، دون أن تقدم تفسيرا. "الرجل البرتغالي فحل ولا يعترف بسهولة بأدائه الضعيف في السرير".

شك ذاتي

قد يكون الأمر راجعا لارتفاع كلفة الرعاية الصحية في البرتغال. والمعلومات التي تقدمها حافلة الانتصاب هي في النهاية مجانية، أضف إلى ذلك أن مشاكل الانتصاب قد تكون لها عواقب اجتماعية ونفسية، تضيف فان ديست:

"معظم الرجال يعانون أيضا من مشاكل في إطار العلاقة الزوجية. إنهم يفتقرون لشيء من الحميمية في علاقاتهم، وغالبا ما تسمع الأزواج يشتكون. وهذا أيضا يؤثر على الصورة الذاتية للرجل. من يعاني من مشاكل الانتصاب، يتسرب الشك إلى شخصيته التي تصبح مهزوزة. وبالتالي يؤثر ذلك على أدائهم في العمل".

شكوك تساور كثيرين من تجمعوا حول حافلة الانتصاب في الساحة الكبيرة في مدينة سيتارت. "لن أدخل هذه الحافلة أبدا، وبالتأكيد لا أريد أن يشاهدني رواد المقاهي في الساحة هنا"، يقول أحدهم. ويقول آخر إنه يفضل مائة مرة الذهاب إلى الطبيب حيث لا يراه أحد، من أن يقصد هذه الحافلة.

كبار السن

ما أثار استغراب فان لار، طبيب المسالك البولية، وفان ديست هو مشاهدة شاب وشابة يقصدان معا الحافلة. إذ من النادر أن يعترف الشباب بمشاكلهم الجنسية. معظم زوار ’حافلة الانتصاب‘ هم من ذوي الأعمار المتوسطة أو كبار السن من الرجال. الشاب أكد أن حياته الجنسية لا تعرف النجاح المطلوب.

"مارسنا الجنس في المرة الأولى وبعد ذلك سارت الأمور على غير ما يرام. كان الأمر صعبا بالنسبة إلي ولها أيضا. وهذا طرح علينا أسئلة كثيرة. لا تربطنا علاقة جنسية حقيقية يمكن أن تؤدي إلى نهاية لطيفة. الانتصاب يحدث ولكنه سرعان ما يرتخي".

ووفقا للمتخصصة في علم الجنس، غالبا ما تؤدي العلاقات الجديدة المتوترة إلى مشاكل على صعيد الممارسة الجنسية. وتنصح الأزواج بتحديد موعد للحديث أكثر عن هذه المشاكل. ومع مزاولة بعض تمارين الاسترخاء تتحسن العلاقة الجنسية بعض الشيء.

أقراص

الواقع أن الإرشادات حول مشاكل الانتصاب هي من مهمة السلطات، يقول المختص في المسالك البولية فان لار. ولكنها لا تقوم بذلك، فاستغلت شركات صناعة الأدوية هذا الفراغ. لا يزود فان لار زوار الحافلة بوصفة دواء، ولا يرى نفسه دمية في يد الشركات المصنعة للأقراص.

"على عاتقي تقع المسؤولية كطبيب، ولن أوصي أحدا باستعمال أقراص هو في غنى عنها. أعطي هنا معلومات فقط حول مشاكل الانتصاب وأحاول تسليط الضوء عليها".

إذاعة هولندا العالمية

**********************

إشارة بعيدة عن الموضوع

مراكش

لوحظ صباح اليوم ,السبت , أعمال و حفر و أتربة ركاما منها هنا و هناك بممر مولاي رشيد , البرانس , الذي يعج بالزوار في نهاية الأسبوع. منظر يبعث على الاشمئزاز و عدم احترام المواطن. كان من المفروض القيام بتلك الأعمال في بداية الأسبوع الاثنين حيت الممر يكون خفيفا من حيت وزن الأرجل التي تمر منه..بالإضافة إلى أن الغبار يلحق أطباق المحلات المنتشرة كالفطريات للمأكولات السريعة بالممر, البرانس , مولاي رشيد

اوا الله يهديكم .......

روابط معنفجة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_3940.html

*************

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_4523.html

*************

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_741.html

*************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire