dimanche 6 juin 2010

فتوى تبيح القليل من الكحول ايزو القرضاوي 2010



مراكش الحمراء // بورصة الفتاوى

نيو فتوى 2010 من إبداع القرضاوي

الدوحة تحتضن اكبر قاعدة للأمريكان و أضخم شبكة بالشرق الأوسخ اقصد الأوسط استخباراتية أمريكانية تحت أوامر C.I.A. أكبر مركز بحت أمريكي للتجسس تحت غطاء أكاديمي أفضل علاقة تل أبيب بعالم بني يعرب مع الدوحة التي تقيم علاقات قوية جدا معها خلف الستار و قد سبق ل شيمون بيريس زار الدوحة و تجول بأسواقها بكل حرية بينما رجب طيب اردوغان وبخه في لقاء الأثرياء ب دافوس في بحيرة كليمان ..

عندي صورة حقيقة جمعت وزير خارجية قطر و ليفني على مائدة عشاء بالإضافة أنني نشرت شريط فيديو لحمد بن خليفة ال تاني و هو يستقبل وزير صهيوني.و خاطب المصور الصهويني انت حتفضحن الشريط سيروا قلبو عليه

لب هاذ الهضرة كاملة , فين بيت نوصل؟

اوا اررر برعع شفتوا الدراري هاد ستونات ديال القرضاوي راه مخدومة باش يتلفو البشري و ينقصوا من تلك المظاهرات ديال والو؟ لغرض نقص من حمى الشارع العربي الإسلامي المهم ان يجدوا حاجة تشغل الناس ريثما يلتقي الحسين اوباما و نتانيا هو في واشنطن لدراسة الوضع حيت هناك إشارات صهيونية تشير إلى احتمال تقديمهم اقتراحا للأمريكان من مصدر موثوق // صديق زنزون بمراكش // لغرض التخفيف من الحصار على غزة.

رون لخضر شعل أخونا ماطيش ..

المهم القضية و ما فيها الخوت قشور الحوت جلوف كابايلا. قطر تستغل الجزيرة و أشباه القرضاوي لتمرير سياسة مدروسة في تل أبيب. الهم خونا رجب طيب اردوغان قام بواجبه بالنيابة عن من يهمهم الأمر أحسن قيام و يستحق وسام العزة و الكرامة من كل مواطن فقلسطيني و كل مواطني العالم ..

تلاحوا دابا لمتابعة الخبر المهم لي بغا يسكر, نو بربليم , القرضاوي كاليكم هانية على وزن زاكية .. المهم تكون نسبة الكحول قليلة و بالتالي اقترح انه يجب استهلاك اكبر كمية ممكنة حتى يأتي مفعول الكحول و ها السكرة طالعت و ها الباطو تشقلب ..

أبشاخخخخخخخخخ.. على ماحيا........

*********************************

فتوى تبيح القليل من الكحول

أثارت فتوى بجواز تناول مشروبات تحوي كميات ضئيلة من الكحول اصدرها الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي هذا الاسبوع جدلاً واسعاً فيما اعتبرها البعض مثيرة للبلبلة. وقال رئيس تحرير صحيفة "الشرق" القطرية عبد اللطيف آل محمود في افتتاحية نشرت الخميس ان "الفتوى الأخيرة أثارت بلبلة في مجالس الناس". وكانت صحيفة "العرب" القطرية نقلت الثلاثاء الماضي عن الداعية الشهير القرضاوي قوله بانه ليس هناك مانع من تناول المشروبات التي تحتوي نسباً ضئيلة من الكحول التي تتشكل طبيعيا بفعل التخمر.وقال القرضاوي: "ان وجود ما نسبته خمسة في الألف من الكحول لا أثر له في التحريم، لأنها نسبة ضئيلة جدا خاصة إذا كانت بفعل التخمر الطبيعي وليست مصنعة ولذلك لا أرى حرجا من تناول هذا المشروب".

واضاف آل محمود في افتتاحيته: "كنا وكان الشيخ القرضاوي في غنى عن هذه الفتوى التي لا شك أنها ستفتح الباب لمن تسول لهم أنفسهم شرب المشروبات التي تحتوي على نسب قليلة من الكحول، وحجتهم ان النسبة لم تحدد في القرآن ولا في السنة، وما دام عالم بوزن القرضاوي قد أفتى بجوازها فلم لا نشربها؟". وتابع: "على افتراض أن الكحول الناتج عن تخمر طبيعي وبنسب ضئيلة لا تتجاوز 0.05 في المئة لا يتسبب بالسكر، فإن عملية التخمر إذا كانت طبيعية فهي عملية مستمرة لن تتوقف عند نسبة معينة ويصعب قياسها، وعليه فما الموقف إذا كانت النسبة 0.07 في المئة ، ومتى نخط الخط الأحمر في التحريم؟".

وفي تعليقه على الانتقادات الموجهة له، قال الشيخ القرضاوي لمندوب وكالة الانباء الفرنسية ان: "ذلك ناتج عن عدم فهم للفتوى"، موضحاً ان ما صدر عنه كان رداً على استفسار في خصوص مشروب للطاقة موجود في السوق.

وقال الداعية القطري المصري الاصل ان: "هناك مشروب طاقة موجود في الاسواق والناس تريد معرفة حكم الشرع فيه، لذلك عندما سئلت وجدت نفسي مجبراً على توضيح الصورة للمسلمين حتى لا يضيقوا على انفسهم بغير وجه حق". وخلص القرضاوي الى القول: "لا ادري علام اثارة هذا الامر الان".

من جهته، ايد العميد السابق لكلية الشريعة واصول الدين في قطر عبد الحميد الانصاري ما أفتى به الشيخ القرضاوي وقال: "اتفق معه من ناحية المضمون والتيسير على الناس" . لكن الانصاري انتقد في تصريح صحافي بشدة "ظاهرة الفتاوى التي باتت تحكم المجتمعات الاسلامية وتعوق تنميتها وتقدمها". وقال في هذا السياق ان: "عالم الدين اصبح يبيح لنفسه ان يفتي في كل شيء من الطب الى الفلك وصولا الى السياسة من دون احترام للاختصاص وللدولة المدنية التي من المفترض ان يحكمها القانون وليس الفتاوى".

واضاف ان: "ظاهرة الفتاوى تصيب الناس بالكسل العقلي وتمكنهم من التهرب من المسؤولية وهو امر بعيد عن منهج الاسلام الذي جعل قلب المؤمن وضميره هو المفتي".

وطالب العميد السابق لكلية الشريعة واصول الدين بان: "تتدخل الدولة وتمنع مثل هذه الفتاوى التي اصبحت توظف سياسياً مثل فتاوى الجهاد التي راح ضحيتها الاف الشباب المسلمين الابرياء".

من جهته رأى عبد اللطيف آل محمود ان: "ليس كل ما يقال ينشر على الملأ، وليس الناس سواء في الفهم والنية فالبعض سيستغلها (الفتوى) لغرض في نفسه ويجعلها في ذمة القرضاوي الذي أفتى فيها".

الا ان القرضاوي ينفي ان يكون "ممن يجرون وراء الاعلام"، مؤكداً انه "اذا سُئلت عن أمر أُجيب"، وذلك رداً على آل محمود الذي وضع افتتاحيته تحت عنوان "فتاوى شرعية أم مواد صحافية؟".

و يتمتع الداعية يوسف القرضاوي بشعبية كبيرة في العالم الاسلامي. ونظم انصار الداعية الذي يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في شباط (فبراير) الماضي اعتصاماً امام السفارة البريطانية في الدوحة احتجاجا على رفض الداخلية البريطانية منحه تأشيرة دخول الى بريطانيا، علما ان الاتحاد الذي يرأسه مقره لندن.

وسبق للقرضاوي ان زار بريطانيا في 2004 لكن زيارته ترافقت مع احتجاجات من جمعيات يهودية وجمعيات مثليي الجنس اعتبرت انه معاد للسامية ويكره المثليين. وتمنع الولايات المتحدة القرضاوي من دخول اراضيها منذ العام 1999

03 / 06 / 2010

******************

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire