vendredi 25 juin 2010

صحافة اليمين تتحدث عن أزمة بين الرباط ومدريد


مراكش الحمراء // ناقر و منقور

صحافة اليمين تتحدث عن أزمة بين المغرب وإسبانيا بسبب رحلات التموين إلى جزيرة "ألحوثيماس"

نقلت صحف إسبانية يمينية اليوم الجمعة، بأن احتجاج الحكومة المغربية الأسبوع الماضي، دفع بالحكومة الإسبانية إلى وقف الرحلات الجوية العسكرية بين مليلية و جزيرة "ألحوثيماس" وهي صخرة على بعد أمتار من مدينة الحسيمة المغربية، و التي تقوم بنقل المؤن إلى الحامية العسكرية المرابطة في الجزيرة.

وتعبرالطائرات المروحية التي تقوم بعملية التموين، المجال الجوي المغربي حسب اتفاق بين الطرفين يزيد عمره عن 20 سنة.

وقال الموقع الإليكتروني "ليبرتاد ديختال" بأنه في بداية الأسبوع حلقت مروحية إسبانية بالمنطقة و هو ما أثار انزعاج السلطات المغربية لتواجد الملك محمد السادس هناك. واتصلت الحكومة المغربية بالسلطات الإسبانية و أبلغتها استياءها من هذه الرحلات، خاصة و أن الملك يتواجد بالمنطقة، و قالت الجريدة بأن الحكومة الإسبانية اعتذرت وأبلغت الأركان العامة الإسبانية المغرب هذا الاعتذار.

لكن في أواخر الأسبوع الماضي عادت مروحية أخرى للتحليق بالمنطقة غير آبهة من انزعاج السلطات المغربية، التي عادت و احتجت أمام السلطات الإسبانية، وهو ما دفع حكومة خوسي لويس رودريغث ثاباطيرو إلى إصدار أمر بوقف الرحلات بين مليلية و ألحوثيماس.

وذكرت جريدة "لاراثون" أمس الخميس بأن قيادات من الجيش في البلدين عملت على إيجاد اتفاق يمكن من تموين الحامية الاسبانية، ومن تحرك عناصرها. على إثره سمحت السلطات المغربية بهذه الرحلات في المنطقة، و هو ترخيص تزامن و استبدال الجنود بالحامية.

أندلس برس

**********************

روابط معنفجة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_3940.html

*************

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_4523.html

*************

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/06/blog-post_741.html

*************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire