jeudi 6 janvier 2011

مسافر يا أمي، سامحني / رسالة مؤثرة آخرُ ما كتبه مفجرُ احتجاجات تونس لوالدته


مراكش الحمراء // مسافر يا أمي، سامحني / رسالة مؤثرة جدا جدا

آخرُ ما كتبه مفجرُ احتجاجات تونس لوالدته

رغم التعتيم الإعلامي الذي تمارسه أجهزة الأمن التونسية،والذي بلغ حد قطع الاتصال بالأنترنيت و التلويح بمنع بيع الهواتف المزودة بكاميرا،تسربت صورة و رسالة الشاب التونسي محمد البوعزيزي الذي أضرم النار في نفسه في سيدي بوزيد ليكون شرارة الاحتجاجات الأخيرة والتي شهدتها تونس.

و تظهر الصورة المؤثرة الشاب و هو يركض بعد أن التهمت النيران جسده المنهك،دون أن يجرؤ أحد على إنقاذه أو إسعافه أو حتى محاولة إخماد النار على جسده.

و لم تمتص زيارة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي للشاب في آخر مراحل حياته في المستشفى من غضب التونسيين،الذين خرجوا في مظاهرات غاضبة ضد ما تعرض له البوعزيزي على يد أجهزة السلطات في مدينة سيدي بوزيد من إهانات و شطط في استعمال السلطة بلغت حد صفعه من قبل شرطية أمام الملأ،فقرر الانتحار بعد أن صدت جميع الأبواب في وجهه لسماع شكواه.

و قبل إقدامه على الانتحار ترك الشاب رسالة خاصة مؤثرة إلى والدته حصلت الدولية على نصها الكامل يقول فيها باللهجة التونسية :

مسافر يا أمي، سامحني، ما يفيد ملام، ضايع في طريق ماهو بإيديا، سامحني كان عصيت كلام أمي، لومي على الزمان ما تلومي عليّ، رايح من غير رجوع, يزي ما بكيت و ما سالت من عيني دموع، ما عاد يفيد ملام على زمان غدّار في بلاد الناس، أنا عييت و مشى من بالي كل اللي راح، مسافر و نسأل زعمة السفر باش ينسّي”.

وتوفي الشاب التونسي محمد البوعزيزي بحروق أصيب بها حين حاول الانتحار احتجاجا على مصادرة بضاعته، على ما أعلن شقيقه

وكان محمد البوعزيزي خريج الجامعة الذي اضطر للعمل بائع خضار وفاكهة، أقدم على إحراق نفسه احتجاجا على مصادرة بضاعته في مدينة سيدي بوزيد (وسط غرب تونس).

وفجر إشعال البوعزيزي النار في نفسه اشتباكات عنيفة نادرة بين الشرطة ومحتجين غاضبين من تفاقم البطالة بين خريجي التعليم العالي في سيدي بوزيد سرعان ما اتسعت لتشمل محافظات أخرى مثل بن قردان والقصرين وقفصة وصفاقس.

وخلفت الاشتباكات قتيلين سقطا برصاص الشرطة وعشرات المصابين من المحتجين وقوات الأمن.

وكان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي قد زار البوعزيزي في المستشفى الأسبوع الماضي كما استقبل عائلته بقصر قرطاج وقال انه يتفهم إحباط الشبان العاطلين لكنه أضاف ان الشغب يضر بصورة تونس لدى المستثمرين والسياح الأجانب.

Doualia

*******

روابط هامة

خاص بالشرطة السياحية بمراكش

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_4429.html

أسباب الجريمة المنطلق و المنبت الذي يجب استئصاله بعجالة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_2551.html

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire