lundi 31 janvier 2011

تركيا تنتقم لقتلى مرمرة سينمائيا وتثير غضبا في إسرائيل // رامبو تركيا 2011


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير

يا مــــــبارك يا مـــــــبارك الســـــعوديـــــة في انتظارك

مراكش الحمراء صوت الثوار في مصر

****----****----****

مقدمة كوحلالية هشيشة على وزن مشيشة

تركيا تنتقم لقتلى مرمرة سينمائيا وتثير غضبا في إسرائيل

هدا هو الفن الإبداع الراقي , , الفن الذي يخدم قضايا الساعة فشتان ما ينتج على سبيل المثال لا الحصر في المغرب من أفلام تجعلك تتقيأ وجبة الأسبوع الماضي , مشاهد مقودة , زفت , تتخللها مصمصة الخدود و العصرنة المعيقة/ الباسلة بحال دواز اللفت ..مرق اللفت / , بل ان إحدى المحسوبات الطفيليات على الفن الرابع و ما أكترهن في ديارنا / المسرح / جعلت ساقيها النحيفتين عرضة للشباب و الأولاد , في عرض مسرحي صفر على أصفار, و أتألم لحال هؤلاء الصبية و الفتيان اللذين حضروا العرض المقود بالجهد .. و ما عانوه خلال تلك الليل من كوابيس / كابوس une nuit blanche ..

و كل ما يملكونه من حيوانات منوية في عمودهم الفقري جفت تلك الليلية .. اللهم لا شماتة ..

لا ريب لمستم الفرق بين فن و عفن.. هذا أكيد مؤكد صحيح.. أوكي..طيب..استمر اشربوا شاي .. ماشي الحال ..

أتراك عجم ما هو عرب أي نعم , مسلمون أي نعم ..أهل لتاريخ إسلامي عظيم سلالة العثمانيين العظماء ..

أضع لكم مفارقة أخرى و سوف تصلون إلى نفس النتيجة المذكورة أعلاه .

ابن وزير الخارجية المغربي الفتى المدلل أبو عين خضراء ابراهيم الفاسي الفهري, استقبل في طنجة شمال المغرب ذات يوم صهاينة من سلالة القتل و شرب الدماء و اللهو بالأشلاء البشرية ..و صفع اكتر من 30 مليون مغربي اهانة ما بعدها اهانة للشعب المغربي من صبي مدلل لم يصل بعد رشده التقافي و العلمي ..

الله يرحم الإمبراطور نبوخذ نصر البابيلي / 587 ق م / الذي قهر الصهاينة و هو العارف به مكرهم و خبثهم و كرههم للأغيار / الغير اليهود / نفس العمل الجبار الإنساني قام به الإمبراطور الروماني العظيم ادريان عندما اخرج الصهاينة من القدس و أعاد بنائها عام 135 م .و حرم عليهم دخول القدس تفاديا لتدنيسها و نشر البلبلة بين أهلها..

الرومان هم من شيد معبدا خاصا بهم تكريما لمعبودهم المقدس / جوبتير / مكان معبد كان يتزاحم فيه الأحبار المتعفنين عام 70 م و فرضوا حكم الإعدام على كل صهيوني يجتاز بوابة القدس...........

تركيا تنتقم لقتلى مرمرة سينمائيا وتثير غضبا في إسرائيل

'رامبو' تركي يطارد القائد الإسرائيلي الذي أمر باقتحام سفينة المساعدات المتجهة إلى غزة في فيلم يهدد بمزيد من التوتر مع إسرائيل.

إسرائيل تعتبر 'وادي الذئاب' معاديا للسامية

اسطنبول - سيؤدي فيلم تركي جديد يظهر فيه بطل حركة وهو ينتقم لمقتل ناشطين أتراك في هجوم دموي إسرائيلي على سفينة مساعدات تركية كانت متجهة إلى غزة إلى توتر جديد على الأرجح في العلاقات المتوترة بالفعل بين تركيا وإسرائيل.

وأثار فيلم "وادي الذئاب: فلسطين" أحد أكثر الأفلام التركية كلفة على الإطلاق اتهامات في الداخل بالمبالغة في العنف وفي الخارج باعتباره دعاية مناهضة لإسرائيل لكنه جذب جمهورا كبيرا خلال عرضه الأول في مطلع الأسبوع.

ويحكي الفيلم عن شخصية بولات اليمدار وهو عميل سري أقرب إلى شخصية رامبو من شخصية جيمس بوند والذي يخرج من سلسلة اشتباكات دموية ليلاحق ويقتل القائد الإسرائيلي الذي أمر باقتحام سفينة مساعدات كانت متجهة إلى غزة.

ويبدأ الفيلم بتجسيد الواقعة الحقيقية التي حدثت في مايو/ايار الماضي عندما صعدت قوات من البحرية الإسرائيلية على متن السفينة مافي مرمرة التي كانت ضمن قافلة سفن نظمتها مؤسسة خيرية إسلامية تركية وقتلت تسعة ناشطين أتراك حاولوا إيقافهم مما تسبب في أزمة بين الحليفين السابقين.

ويظهر في الفيلم جندي إسرائيلي وهو يسأل اليمدار عن السبب في مجيئه إلى إسرائيل فيقول "لم آت إلى إسرائيل. لقد جئت إلى فلسطين."

وتعرض المشاهد اللاحقة مقتل العديد من القوات الإسرائيلية والفلسطينيين قبل ان يحرر اليمدار ورفاقه فلسطينيين من السجن ويفجرون انتفاضة. وحظي الفيلم بشعبية بين الجمهور الذي كان في الأساس من الشبان الذكور والذين احتشدوا في دار سينما باسطنبول لمشاهدته.

وقال طالب يدعى ايمري بيلجين (22 عاما) "أرى ان الفيلم ناجح. اعتقد انه سيحقق رقما قياسيا في شباك الإيرادات. كان من الشجاعة لصناع الفيلم ان يكشفوا سياسات إسرائيل والهجوم على السفينة مافي مرمرة والمعاملة الجائرة التي يتلقاها الفلسطينيون."

وأثار الفيلم الذي وزعت منه نحو 300 نسخة في أنحاء تركيا جدالا حيث تزامن عرضه الأول مع اليوم العالمي لذكرى المحرقة النازية.

وقال جابي ليفي سفير إسرائيل لدى أنقرة لوكالة أنباء الأناضول التركية التي تديرها الدولة "هذا وضع مزعج جدا لليهود. لا استطيع أن افهم السبب الذي دفع منتجي هذا الفيلم لان يكون العرض الأول للفيلم في يوم مهم للغاية لشعبي."

ونأت الحكومة التركية بنفسها عن الفيلم قائلة ان القائمين عليه "أشخاص يحركهم دافع الربح".

وحقق فيلم سابق خاضت فيه شخصية اليمدار صراعا مع جنود أمريكيين اسروا جنودا أتراكا في العراق مبيعات جيدة في أنحاء العالم العربي.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية "لن يكون مفيدا في هذا الوقت لكننا لا نستطيع منع الشركات الخاصة."

وقبل عرض الفيلم بأسبوع برأت لجنة تحقيق إسرائيلية في واقعة السفينة مرمرة الحكومة الإسرائيلية والجيش من ارتكاب مخالفات.

وقالت تركيا أنها "تشعر بالذهول والارتياع" من نتائج التحقيق الإسرائيلي ونشرت تقريرا خاصا بها كانت قد قدمته إلى لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة في سبتمبر أيلول والذي خلص إلى ان الحصار الإسرائيلي لغزة وهجومها على قافلة سفن المساعدات ينتهك القوانين الدولية. ميدل ايست أونلاين

*******

روابط هامة

الموقع الخاص أرشيف خاص / الحوار المتمدن / ذ محمد كوحلال

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire