jeudi 27 janvier 2011

المظاهرات تطيحُ بأشهر مذيع في مصر

t

المذيع المصري محمود سعد في حلقة سابقة من برنامج "مصر النهاردة"1

المذيع المصري محمود سعد في حلقة سابقة من برنامج "مصر النهاردة"

منع المذيع المصري محمود سعد مقدم برنامج “مصر النهاردة” الذي يبث على الفضائية المصرية الرسمية،من الظهور في حلقة للبرنامج بقرار رسمي،إثر اعتراضه على التغطية الإعلامية التى تمت بها معالجة المظاهرات الإحتجاجية الساعية لإزاحة الرئيس المصري حسني مبارك من الحكم، مما اضطر القائمين على البرنامج للاستعانة بالإعلامي تامر أمين لتقديم حلقة البرنامج بدلا منه.

و نشب خلاف بين الإعلامي المصري و مسؤولوا برنامج “مصر النهاردة” رفض على إثره الظهور من جديد في البرنامج إذا كان سيمارس تعتيما إعلاميا على ما يجري في شوارع مصر من صدامات و اشتباكات و إطلاق للرصاص ضد المتظاهرين الغاضبين.

و بعد أخذ ورد جاءت تعليمات عليا من وزارة الإعلام المصرية تقضي بإبعاد المذيع المصري محمود سعد عن شاشة الفضائية المصرية الحكومية مؤقتا،حيث تقول معلومات الدولية أن الأمين العام للحزب الوطني الديموقراطي الحاكم في مصر صفوت الشريف هو من أصدر أمرا هاتفيا بإيقافه و عدم السماح له بتقديم البرنامج.

و كشف الإعلامي المصري الذي يتمتع بشعبية كبيرة في مصر أن سبب عدم ظهوره في برنامجه المعتاد بالتلفزيون المصري يرجع إلى حدوث خلاف في وجهات النظر بينه وبين قيادة إعلامية كبيرة في التلفزيون المصري بشأن التعاطي مع أيام الغضب ضد مبارك في مصر،ففوجئ بصدور قرار بمنحه إجازة مفتوحة.

وأكد سعد أنه لا يجوز إقالته أو تقديمه استقالة لأنه ليس موظفا لدي التلفزيون المصري ولكن يربط بينهما عقد سنوي يمكن فسخه أو تجديده.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire