mardi 4 janvier 2011

أسباب الجريمة المنطلق و المنبت الذي يجب استئصاله بعجالة


مراكش الحمراء // نبشة كوحلالية

أسباب الجريمة المنطلق و المنبت الذي يجب استئصاله بعجالة

الإحياء الشعبية المهمشة المنسية المقصية من كل رعاية سواء من لدن المنتخبين أو الدولة.. تعتبر المنبت و مهد الجريمة بالمغرب , السكن الخانق يقيد حرية أفراد الأسرة الفقيرة , و يجعل من المراهق الذي سيصبح شابا يافعا مضطهدا من خلال عش يخنق أنفاسه. خارج العلبة أي السكن ,يجد الفتى فضاءا ملوثا يعج برفاق السوء و تجار مخدرات و مدخنون و حلقات مصغرة للقمار لا تتعدى 20 درهما للمراهنة و لا تقل عن خمسة دراهم . مع توالي الأيام ستصبح الحكمة الأبدية التي تقول / الإنسان ابن بيئته / و عليه لا يمكن البتة أن ينسلخ الفتى المراهق عن بيئته إن لم يصبح مجرما أو على الأقل منحرفا بتعاطيه مخدرات و ما شابهها و قد يصبح إرهابيا إن هو سقط في فخ المرضى المتعصبين.

المراهق فتى يسهل التأثير عليه و مرحلته الأولى في الحياة تجعله مندفعا متحمسا طائشا. لكي نلف / العجين / المراهق, على من يهمهم الأمر امتصاص عنفوان الشباب من خلال منشئات رياضية و ثقافيةو على المقدمين و الشيوخ أعوان السلطة بالأحياء تنظيم رحلات أسبوعية للترويح عن النفس كما هو الشأن بالمدارس . تكوين ملاعب بالإحياء لا تتطلب مجهودا كبيرا و لا أموال كنيرة, فقط قطعة أرضية تجهز بأبسط المتطلبات حتى يكون المراهق بالأحياء الشعبية مجبرا على ممارسة الرياضة بدل التسكع و البحت عن المال عن طريق السخرة لمروجي المخدرات, أو حبوب الهلوسة.

المراهق هو عود ثقاب قابل للاشتعال في أي وقت يحس به بأنه إنسان غير مرغوب فيه في وطنه. أتخيل انه أي المراهق , المنسي بالأحياء الشعبية و العشوائية و سكن القصدير, سيصبح مجرما أو قد يكون تاجر مخدرات أو قد يصبح من عشاق ثقافة الجهاد الإسلامي و هنا مربط الحصان. و هنا يكمن الخطر الأخطر..

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد, و سبب النبشة ما ألاحظه و يحز في النفس التهافت و التهافت , لفتيان في عمر 15 و هم يتناوبون على لفافة حشيش.

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire