jeudi 27 janvier 2011

البرادعي : “حان الوقتُ لتقاعدِ مبارك و واشنطن تدفعُ نحوَ التطرفِ بدعمِها له”


منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير

البرادعي : “حان الوقتُ لتقاعدِ مبارك و واشنطن تدفعُ نحوَ التطرفِ بدعمِها له”

متظاهرون مصريون يحملون صورا لمحمد البرادعي في القاهرة

توقع داعية الاصلاح المصري البارز محمد البرادعي مظاهرات كبيرة في انحاء مصر يوم الجمعة وان الوقت حان لتقاعد الرئيس حسني مبارك.

واضاف البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحاصل على جائزة نوبل للسلام متحدثا لرويترز قبيل توجهه جوا من فيينا الى القاهرة يوم الخميس ان مبارك “خدم البلاد لثلاثين عاما وحان الوقت لتقاعده.”

و أضاف “اعتقد ان مظاهرات كبيرة ستخرج غدا في كل انحاء مصر وسأكون معهم هناك.” ودعا الى ان تكون المظاهرات سلمية.

و في تعليقه على موقف واشنطن الداعم لمبارك قال رئيس “الجمعية الوطنية للتغيير” المعارضة، محمد البرادعي، إن التحركات الشعبية الحاصلة في مصر جاءت بمبادرة شبابية،و بالتالي فإن الولايات المتحدة تدفع بمصر والعالم العربي ككل نحو “التطرّف” من خلال دعمها للقمع.

رأى البرادعي أن الحركة الشبابية تشكل تحدياً جديداً لصانعي السياسة في الولايات المتحدة.

وقال إن الغرب تبنى لسنوات فكرة الرئيس المصري حسني مبارك المشوهة للإخوان المسلمين، و”بأن البديل الوحيد له هناك هؤلاء الشياطين الذين يدعون الإخوان المسلمين المساوين لـ “تنظيم” القاعدة”.

إلا أن البرادعي المعروف بانتقاده العلني للولايات المتحدة، أكد أن اية حكومة منتخبة بحرية وعدالة في مصر ستكون “معتدلة لكن الولايات المتحدة تدفع مصر والعالم العربي حقاً نحو التطرّف عبر هذه السياسة الداعمة للقمع”.

وعبّر عن دهشته لردة فعل وزير الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون على المظاهرات في مصر ودعوتها لضبط النفس ووصفها للحكومة المصرية “بالمستقرة” ودعوتها لإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية تلبية للمطالب والاحتياجات المشروعة للشعب المصري.

وقال إن “الاستقرار” كلمة قيّمة كلفت 30 سنة من فرض قانون الطوارئ وانتخابات مزورة، وأضاف “إن اتوا لاحقاً وقالوا، كما فعلوا بالنسبة لتونس، ‘نحن نحترم إرادة الشعب’ فذلك سيكون متأخراً”. رفيقي في درب الحقيقة موقع/ الدولية

*******----*********

روابط هامة

الموقع الخاص أرشيف خاص / الحوار المتمدن / ذ محمد كوحلال

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire