mercredi 26 janvier 2011

جمال مبارك و زوجتهُ يفران خارجَ مصر..و معهما 97 حقيبة و 36 صندوقًا من الذهب

كشفت صحف أمريكية نقلا عن مصادر قريبة من الرئاسة المصرية أن جمال مبارك نجل الرئيس حسني مبارك و المرشح المحتمل لرئاسة البلاد قد غادر مصر هو وزوجته وابنته فريدة على متن طائرة خاصة أقلته من قاعدة غرب القاهرة الجوية.

و نقلت الصحف من بينها مجلة “أخبار العرب” الأمريكية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية أن الطائرة هبطت في القاعدة الساعة العاشرة صباحاً، وبعدها بحولي ساعاتين وصلت الى المطار سيارتان تنقلان97 حقيبة كبيرة و36 صندوقا تم شحنها مباشرة على متن الطائرة دون أية إجراءات أمنية. وفي تمام الساعة الواحدة و النصف حضر جمال مبارك وزوجته وابنته فريدة وأقلعت الطائرة حوالي الساعة الثانية و الربع بعد الظهر متجهة إلى لندن.

هذا ونقلت المجلة التي اطلعت عليها الدولية عن مصادر لم تحدها أن إدارة مطار القاهرة قد أعلنت حالة الطوارئ لإعادة فحص 59 طرد فيها ذهب وعملات أجنبية كانت في طريقها للخروج من مصر بطريق التهريب، وهذا بعد أن تم الكشف عن محتويات الطرود قبل شحنها إلى طائرة متجهة الى هولندا.

وكان عمال الشحن على الطائرة الهولندية المتجهة إلى أمستردام قد فوجئوا بعد تمزق كيسين ضمن 59 طرداً تحتوى على كميات كبيرة من الذهب والعملات الأجنبية قيمتها عشرات ملايين الدولار فتم إبلاغ المسؤولين المعنيين.

هذا ونفت السفارة المصرية في لندن في تصريح لوكالة “إيتار تاس” الروسية، الأنباء حول وصول نجل الرئيس المصري وأفراد عائلته الى لندن. ورفضت السفارة تقديم اية تعليقات إضافية بهذا الشأن.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire