lundi 3 janvier 2011

خاص بالشرطة السياحية بمراكش


مراكش الحمراء // مراسلة من مراكش الاثنين 03 / 01 / 2011

إبلاغ هام إلى السيد والي مراكش

هل تعلمون ما اعلم سيدي الوالي المحترم / المحافظ /

منذ مدة ليست باليسيرة سيدي الوالي كان مجموعة من شباب مراكش المدينة / حي لقصور المواسين سيدي عبد العزيز / جلهم أشبال قاصرون يمارسون رياضتهم المفضلة , كرة القدم الرياضة الشعبية . و عشقهم للكرة أبعدهم عن كل الموبقات التي تفتك بشبابنا المراكشي , اللهم زد في هدايتهم يا رب العالمين و أصلح أمورهم . وزاد عشقهم اكتر حول فريقنا المحبوب الكوكب المراكشي. هؤلاء الفتية يمارسون رياضتهم مجبرون في فضاء ضيق لا يليق إطلاقا بمدنية من حجم مراكش, حيت ان الفتيان يضطرون لتنظيم لقاءاتهم الكروية ليلا , غير بعيد عن مقر بلدية مراكش و في المكان المخصص لسيارات المصلحة في غياب ملعب يمتص عنفوان هؤلاء الفتية الكروي .

المكان يشكل خطرا على حياة هؤلاء البراعم ,ناهيك عن ان الرقعة محاذية لطريق عام. لكن رغم هذه الظروف القاسية التي تخرج الفتية من ديارهم بعد الثامنة ليلا لغرض الاستمتاع بلقاءات بين شباب الأحياء / لقصور, المواسين, سيد عبد العزيز / إلا أنهم صاروا عرضة لتحرشات رجال البوليس و مضايقتهم و منعهم بالقوة من ممارسة رياضتهم المفضلة , مما خلف في نفوس الصبية تذمرا و خيبة أمل و أعمار عم لا تزيد عن 19 و لا تقل عن 15 عاما. هؤلاء الدراويش لا يجدون فضاءا آخرا ,غير المكان المخصص لوقوف سيارات البلدية و مصالحها و يخاطرون بأرواحهم من اجل إشباع رغبتهم الجامحة في ممارسة كرة القدم ليلا علما ان مباراتهم لا تنتهي إلا عند العشرة ليلا. و بعد التحرش الغير المقبول من لدن بعض رجال البوليس المراكشي صار الدراويش المساكين يضطرون إلى إجراء لقاءاتهم في حدود الحادية عشر ليلا , بعد أن يكون الهدوء سيد الموقف و العودة إلى ديارهم في حدود الواحدة صباحا. و في ذلك خطورة عليهم نظرا لان المكان توجد به حدائق تعرف عدد من السكارى.

الأولاد لا يرغبون سوى في حقهم المشروع في إجراء لقاءاتهم و الاستمتاع بلحظات كروية شيقة , لا يفتشون و لا يطلبون مركبا رياضيا بل أن يسمح لهم فقط باللعب دون إزعاج البوليس و بعض العبارات الغير اللائقة من لدن بعض رجال البوليس.عند الثامنة ليلا هو الوقت المناسب بالنسبة لهؤلاء, أرجو و من السيد الوالي فتح المجال لأشبالنا حتى يصبحوا على الأقل شباب صالح و أن لا يسقط شباب الغد في فخ المخدرات و الانحراف أو معاشرة رفاق السوء.

أنقل لكم الرسالة سيدي المحترم والي مراكش كما توصلت بها أمس ليلا شفويا من قبل تلاتة أشبال يرغبون في أن يصل صوتهم إلى سيادتكم و لكم الشكر و التقدير و المحبة من أهل مراكش وأنتم ممثل السلطان المفدى بمراكش ولكم كل الفخر بعد أن نلتم ثقة السلطان الأعظم محمد السادس المفدى و السلام عليكم .

خاص بالشرطة السياحية بمراكش

إلى السيد العميد المحترم لمصلحة الشرطة السياحية بمراكش

أتابع عن كتب كل تحركات رجال مصلحتكم و لا يسعني إلا أن أقول أنكم الرجل المناسب في المكان المناسب. الله يوفقكم و يعينكم على خدمة مراكش و أهل مراكش وضيوف مراكش الأجانب.

غير بعيد عن المسجد الأعظم الجوهرة المرابطية و الموحدية , مسجد الكتبية, توجد حديقة جميلة نظيفة لكن دون كهرباء , أي أن الظلام يغطي المكان , الأمر الذي فتح المجال لثلة من المكبوتين و المكبوتان, و دون أي احترام لا للمسجد العظيم / الكتبية / و لا للمصلين . وذالك عن طريق القيام بممارسات مشينة رعناء قبيحة استفزتني كثيرا قبل أن تستفز المارة , من قبيل اللمس و العناق و البوس و مصمصة الخدود . تجولت في المكان من باب الفضول الإعلامي بعد خروج المصلين من ..مسجد الكتبية.. عند صلاة العشاء في يومه و تاريخه المسجل أعلاه و لم أر سوى العناق و البوس , و لا بأس في التكرار , و صوت / مححححححححححح أزين / .

الحديقة أيضا تجاور المقبرة , و لا شك أن الموتى قد أصيبوا بإزعاج كبير إزعاج ما بعده إزعاج , و تفتت الصمت القبوري بصوت / مححححححح أزين / ارجوا من رجال الشرطة السياحية الانتباه و زيارة المكان في غفلة و اقتياد كل من خالف الآداب العامة و القانون واضح في هذه النازلة / الفساد / .

انتهاك الآداب العامة و الفصل 483واضح و العقاب يصل إلى الحبس من شهر واحد إلى عامين مع الغرامة من 200 درهم إلى 500 درهم ..

لا مانع أن يلتقي العشاق لكن في احترام للمارة .

الحديقة تموقعت بين المسجد و المقبرة , و لا بأس أن يسري الحب الصادق بين المراهقين في حدود الآداب و الاحترام للمارة لا غير .. دون تمييع و بسالة زايدة, الحدائق مخصصة لمن أصيب باختناق لاستنشاق الهواء النقي و التمتع بالهدوء و السكينة و ليس وكر للبوس التعناق و قلت لحيا.

تحية لبوليس السياحة بمراكش الله يعينكم و يوفقكم و السلام عليكم

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل

******

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire