samedi 29 janvier 2011

...يا مــــــبارك يا مـــــــبارك الســـــعوديـــــة في انتظارك ..أقوال الصحف العربانية

مقر يومية / القدس / في لندن, حراسة بوليسية 24 / 24 لماذا يا ترى؟

منبر , مراكش الحمراء , قاطرة التدوين للشعوب الحرة ,و لسان الجماهير

يا مــــــبارك يا مـــــــبارك الســـــعوديـــــة في انتظارك

---*******---

أقوال الصحف العربانية // .............. القدس العربي........... لندن

أرحل سريعاً يا مبارك

وفي عامود رئيس التحرير، كتب عبد الباري عطوان: "نفهم لماذا يصر الزعماء العرب على ان يقضوا ما تبقى لهم من عمر في المنافي، وهم يحملون لقب 'رئيس مخلوع' بدلا من 'رئيس سابق' يعيش بين أهل وطنه معززا مكرما، مثلما يحدث في مختلف أنحاء العالم المتحضر."

"الرئيس المصري حسني مبارك يرى بلاده تحترق، مثلما يرى الشرر يتطاير من أعين الشباب الغاضب الثائر مع ذلك يصر على البقاء في منتجع شرم الشيخ يصدر المراسيم بالريموت كونترول بفرض حظر التجول، وإنزال الجيش إلى الشوارع على أمل البقاء على كرسي الحكم لبضعة أشهر إضافية، وهو الرجل المريض الهرم."

ومن ذات الصحيفة العطوانية الممولة من قبل صهيوني و البقية تجدونها في الصفحة 9 حيت كل منابر الصهاينة المعروفة و ذات الصيت الكبير في بلاد صهيون بن كلبون , مترجمة إلى العربية يضيف أبا عطوان المختص في تقبيل أيادي المشاييخ في الخليج و مصمصة خدودهم المتورمة الحمراء كتفاح لبنان , اللهم لا حسد .. تضيف اليومية التي لا يباع منها حتى 500 مائة نسخة في عالم بني يعرب , "أنباء عن اتصالات بين دول أوروبية وقادة جيوش عربية لمعرفة مواقفهم من انتفاضات شعبية كبرى".."استنفار مخابراتي ودبلوماسي في الاتحاد الأوروبي بسبب الأزمة المصرية"

"تعيش الحكومات وأجهزة الاستخبارات في الاتحاد الأوروبي حالة من الاستنفار لا مثيل لها، وذلك بسبب التطورات التي تعيشها مصر والتغيرات الجيوستراتيجية العميقة التي يمكن أن تحدث في هذا البلد ومنطقة البحر الأبيض المتوسط في حالة سقوط نظام حسني مبارك ودول أخرى من ضمنها المغرب العربي."

أميركا تعلن رفع الغطاء عن مبارك // ....... السوسنة.........

"أعلن روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض أن العلاقات الأمريكية المصرية دخلت منعطفا خطرا، مؤكدا أن حل الأزمة الحالية لا بد أن يكون بواسطة الشعب المصري."

"وأضاف غيبس أن مطالب الشعب المصري السياسية لا يمكن اختصارها بفئة واحدة."

"ونفي المسؤول الأمريكي أن يكون الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد بحث مع نظيره المصري حسني مبارك الأوضاع الحالية في مصر يوم الجمعة، مضيفا أن أوباما تلقى تقريرا بشأن تطور الأحداث في مصر. ."

من يملك مصر؟ المصري اليوم.........

"كانت الصفة التى نطلقها على الملك أيام الملكية أن الملك يملك ولا يحكم ولكن يملك ماذا؟ أنا شخصياً لا أعرف وإن كان ذلك كان سبباً فى تجاوزات كثيرة تراكمت وكان حتمياً أن تقوم ثورة تنهى عهد الملكية، وتولى الحكم رجال مصريون وطنيون يؤيدهم الشعب ويهتف ويغنى لهم، ويعيش حلم حياة ومستقبلا أفضل! أما الحكم فكان لحزب انتخب أعضاؤه فى البرلمان بأغلبية تعطى لرئيس الحزب حق تشكيل حكومة تدير أمور ومرافق وموارد ومصروفات الدولة، وينافس أحزاباً أخرى قائمة، فرصتها للوصول للحكم متساوية، وعينها على الانتخابات القادمة.. طبعاً لا يمكن أن ترفع الدولة يدها عن إنشاء وإدارة المرافق مثل المياه والصرف الصحى والكهرباء والطرق والإسكان والتعليم والبحث العلمى.. وتترك لكل مواطن تدبير أموره بمعرفته أو بالاشتراك مع آخرين!."

عماد أديب: رجال أعمال مصريون هرّبوا أموالهم إلى الخارج بعد أحداث ٢٥ يناير // ............ إعلامي مصري بارز ..........

"قال الإعلامي عماد أديب إن عدداً من رجال الأعمال هرّبوا أموالهم خارج البلاد، عقب المظاهرات التى اندلعت الثلاثاء الماضى. ووصف «الهاربين» بأنهم «أكلوها والعة». "

"أضاف «أديب»، فى حواره لبرنامج «واحد من الناس»، الذى يقدمه الإعلامي عمرو الليثى، وأذيع مساء أمس الخميس على شاشة «دريم»، أن التنمية الاقتصادية فى مصر قامت على يد ٧٢% من القطاع الخاص، وأنه من المتوقع أن تكون هناك انتهازية كبيرة للحدث، على يد بعض الأشخاص. وقال إنه حال تطور الموقف أكثر من ذلك، سيخرج بعض أشخاص يعلنون أنهم كانوا يحاولون إنقاذ النظام، وأن بعض رجال الأعمال سيهربون إلى الخارج، وسيستقيل عدة مسؤولين من مناصبهم.."

مصر في قبضة الغضب والخوف والجيش // .... الحياة... لندن

وتنتظر مبارك "باتت القاهرة ليلتها أمس في عهدة الجيش الذي استدعاه الرئيس حسني مبارك لمساعدة الشرطة في تطبيق حظر تجول، بعدما شهدت «جمعة الغضب» سقوط قتلى ومئات الجرحى في اشتباكات بين الشرطة وعشرات آلاف المتظاهرين الذين خرجوا في غالبية المحافظات للمطالبة بإسقاط النظام. وتخلل هذه التظاهرات احراق مبان حكومية واندلاع أعمال نهب."

*******

روابط هامة

الموقع الخاص أرشيف خاص / الحوار المتمدن / ذ محمد كوحلال

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2121

من مراكش حتى جاكارتا

مراكش الحمراء منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له ,و ظل لمن لا ظل له, و الله الموفق و السلام

البريد

Khllmouhamed8@gmail.com

ذ محمد كوحلال / ناشط حقوقي مستقل لسان المهمشين / مراكش

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire