mercredi 5 janvier 2011

نتحار أحد أصغر ابناء شاه ايران السابق في الولايات المتحدة


مراكش الحمراء //

انتحار علي رضا بهلوي أحد أصغر ابناء شاه ايران السابق في الولايات المتحدة

واشنطن

أقدم علي رضا بهلوي، الابن الأصغر لشاه إيران السابق، على الانتحار في منزله في الولايات المتحدة، كما أعلن شقيقه على موقعه الالكتروني الثلاثاء.

وقال رضا بهلوي الابن الأكبر للشاه في موقعه على الانترنت "بحزن شديد أعلن لأبناء وطننا وفاة الأمير على رضا بهلوي".

وأوضحت مصادر قريبة من التحقيق لمدعي عام مقاطعة سوفولك (بوسطن ماساشوسيتش، شمال شرق) ان "رجلا في الأربعين من العمر عثر عليه متوفيا في شارع 141 نتيوتن في بوسطن".

وأشارت المصادر إلى أن بهلوي "توفي بطلق ناري من بندقية أدارها على ما يبدو على نفسه بحسب العناصر الأولية للتحقيق".

وكان علي رضا اشترى عام 2001 بمبلغ مليوني دولار منزلا في هذه المنطقة، بحسب السجل العقاري في بوسطن.

وأضاف رضا بهلوي على موقع العائلة "مثل الملايين من الشباب الإيراني كان يشعر بانزعاج شديد لكل ما الم بوطنه الحبيب من مصائب إضافة إلى محنة خسارته لأب وشقيقة في حياته القصيرة".

وعلي رضا بهلوي الذي بقي عازبا كان مسجلا في الحلقة التعليمية الثالثة في جامعة هارفرد حيث كان يدرس الفلسفة والتاريخ الإيراني القديم. وحصل الابن الأصغر من بين أبناء الشاه الأربعة على إجازة أولى من جامعة برينستون عام 1984 ودراسات عليا من جامعة كولومبيا عام 1992.

وأوضح ولي العهد السابق رضا بهلوي انه على الرغم من أن شقيقه البالغ من العمر 44 عاما "حاول لسنوات التغلب على ألمه إلا انه انهار في النهاية في ليلة الرابع من كانون الثاني/يناير وضع حدا لحياته في منزله ببوسطن تاركا أسرته وأصدقاءه في حزن شديد".

وتوفيت الابنة الصغرى للشاه ليلى بهلوي عام 2001 في لندن عن عمر 31 عاما بعد تناولها مزيجا من الأدوية ومادة الكوكايين، بحسب نتائج التشريح. وعثر عليها مقتولة في الجناح الفخم المؤلف من أربع غرف كانت تستأجره في فندق كبير.

وكانت والدتها فرح (ديبة) بهلوي قالت لدى وفاة ابنتها "منذ بضع سنوات كانت ليلى مصابة بإحباط شديد. ولم ينجح الزمن في تضميد جراحها".

وكانت الثورة الإسلامية بقيادة الخميني أطاحت بشاه إيران السابق محمد رضا بهلوي العام 1979 ما دفع أسرته إلى اللجوء للعيش في الولايات المتحدة.

أ ف ب

********

روابط هامة

خاص بالشرطة السياحية بمراكش

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_4429.html

أسباب الجريمة المنطلق و المنبت الذي يجب استئصاله بعجالة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2011/01/blog-post_2551.html

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire