mardi 20 juillet 2010

تعظيم سلام للمملكة و لملكها الهمام



مراكش الحمراء // وقفة خاصة

تعظيم

سلام للمملكة و لملكها الهمام

استفزاز ما بعده استفزاز ما قام به همج البوليس الاسباني على بوابة مليلة المحتلة ضد شباب من خيرة شباب المغرب ببلاد المهجر و هم المتشبثون بأهداب الراية الوطنية رمز كل مغربي. عمل ارعن ابن كلب بربري سلالة التتار , لا أجد له تفسيرا. فالبغض و صنوه الحقد يضرب جذور الأسبان لكن ليس إلى درجة نزع العلم من داخل سيارة لمواطنين مغاربة مسالمين شباب يعبرون الحدود الوهمية.لا ريب ان كل مغربي سيشعر بالمهانة و الدم يغلي في عروقه من جراء التصرف الكلباوي الاستحماري لبوليس مليلية و هم من يمارسون عنترياتهم ضد مغاربة من النسوة و الرجال, أصحاب الأكياس المحملة على ظهورهم لبيعها بالمناطق المغربية .

صفقت بحرارة لقرار الحكومة المغربية على لسان وزير الخارجية و أحس المواطن المغربي بالداخل و الخارج ان حكومة جلالة السلطان المفدى درع لحماية رعايا المملكة. عمل طيب جدا , لباقة و دبلوماسية في المستوى.

و إلى هنا انتهى دور الحكومة و لها الشكر الجزيل و للسيد الطيب الفاسي الفهري, الله يرضي عليه قام بالواجب و زيادة..

أوجه امتناني و شكري أيضا من باب الإنصاف لحكومة عمي عباس الله يرزقو الصحة و السلامة و العافية,. فان كان أي قرار حكومي في صالح الأمة لسوف أكون أول من يحرك كفيه + ميزان مراكشي مطرطق .. و العكس بالعكس صحيح أي أنني انتقد الحكومة الانتقاد البناء راغبا طالبا في الصالح العام دون نوايا خلفية و لا سياسية.

طيب

ما هون دور الجمعيات المدنية بجهة تطوان ؟

أرى ما أرى من باب الاقتراح ليس إلا.. رد الاعتبار على أ ن يقوم الإخوة و الأخوات بارك الله في الجميع, الأمازيغ و هو الفصيل الأكبر من السكان أهل النخوة و حب الوطن حتى السلطان المفدى, صار يقضي بين ظهرانيهم اكتر ما يقضيه ببلاد البهجة أو عاصمة ملكه , الرباط, فأهلها أب البهجة , لهم حق أيضا بقدوم السلطان حتى تزداد بهجة مراكش و المراكشيين. و له أتمنى طول العمر و لتكن استراحة من تعب ملك لا يغمض له جفن من اجل شعبه الوفي العزيز..

أقول.. على الجمعيات المنضوية تحت راية العمل الجمعوي بجهة الناضور تنظيم وقفة لسويعات معدودات أمام بوابو مليلي المحتلة و منع دخول أي مواطن اسباني تعبيرا عن السخط الجماهيري و تنديدا بعمل البوليس الاسباني مع ترديد

الصحراء مغربية و مليلية و سبتة حتى هي..

رفع الأعلام الوطنية دون هرج و لا شتم و لا سب في حق الطرف المقابل الأسبان.. فقط شعارات و صور السلطان و أعلام المملكة.

إغلاق البوابة لسويعات معدودات / 3 ساعات على أبعد تقدير / كما سق الذكر من باب التضامن ليس إلا.. مع تقديم المساعدة من قبل سلطة المعبر من بوليس و قوات مساعدة و درك لمنع أي انفلات أمني . و بالتالي سيكون هناك تلاحم جماهيري و رسمي من قبل الدولة. و لنا في ذالك ذكريات أي نعم يا جماعة الخير. المسيرة الخضراء عندما تلاحم العرش و الشعب..

أيضا لنا ذكرى مع بن يوسف بطل التحرير عندما خرج الصغار قبل الكبار منددين بعمل سلطات فرنسا المخزي في حق السلطان الكبير محمد الخامس ..بعد نفيه.

الوقفة أيها الأفاضل و الفاضلات ستكون عبرة إلى الأسبان معناها . إن المغاربة كلهم شعرة واحدة متماسكة و لن يقبلوا أن يهان نفر منهم داخل الوطن أو خارجه.

أقول قولي...............

هذا و أنا أسأل العون لكل المغاربة بالخارج و كذالك أحيي سلطات الجمارك و البوليس و الدرك و كل من يساهم بعودة المغاربة إلى حضن الوطن على أرضيت مطارات المملكة و مراسيها و بواباتها

سلام الله عليكم و إلى اللقاء

محمد كوحلال // ناشط حقوقي مستقل / مراكش

******************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire