vendredi 30 juillet 2010

المغرب لن يفرط في شبر من صحرائه


مراكش الحمراء // الخطاب الملكي السامي

الملك محمد السادس: المغرب "لن يفرط في شبر من صحرائه"

اعلن العاهل المغربي الملك محمد السادس في الذكرى الحادية عشرة لتوليه العرش في خطاب بثته وسائل الإعلام الرسمية الجمعة ان المغرب "لن يفرط في شبر من صحرائه".لن يفرط فيشبر

وقال الملك محمد السادس ان "المغرب سيظل مدافعا عن سيادته ووحدته ولن يفرط في شبر من صحرائه".

واكد حرص المغرب "على مواصلة التشاور والتنسيق، لتعميق علاقاتنا الثنائية مع الدول المغاربية الشقيقة، وذلك في انتظار أن تتخلى الجزائر، عن معاكسة منطق التاريخ والجغرافيا والمشروعية، بشأن قضية الصحراء المغربية.

وامل الملك محمد السادس ان تتخلى الجزائر عن "التمادي في مناوراتها اليائسة، لنسف الدينامية التي أطلقتها مبادرتنا للحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية".

وشدد على ان "هذه المبادرة المقدامة تظل مقترحا واقعيا، يتسم بروح الابتكار والتوافق، لإيجاد حل نهائي لهذا النزاع الاقليمي في نطاق منظمة الأمم المتحدة".

وكان العاهل المغربي يتحدث من مدينة تطوان في شمال المغرب التي اختيرت مع جارتها طنجة لاستضافة احتفالات عيد العرش

وفي ما يتصل بمنطقة الساحل حيث ينشط تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، شدد العاهل المغربي على ان المغرب "سيظل وفيا لانتهاج سياسة افريقية متناسقة هادفة الى تعزيز الامن الاقليمي خاصة في اطار التعاون مع بلدان الساحل والصحراء لمواجهة المخاطر الامنية المتعددة".

وعلى الصعيد الداخلي، دعا محمد السادس الحكومة والبرلمان ومختلف الفرقاء الى مضاعفة جهودهم لتطبيق استراتيجيات التنمية التي تم تبنيها.

*********************//////////*******************///////////////****************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire