jeudi 15 juillet 2010

طالبان تجند القردة لقتال الأمريكان


مراكش الحمراء // أفغانستان

السحر انقلب على الساحر: «طالبان» تجند القردة لقتال «الناتو»

بدأت حركة طالبان خطوة غير مسبوقة في تجنيد «قردة» وتدريبها على استخدام الأسلحة لقتل الجنود الأميركيين، لإيقاع أكبر عدد من القتلى بين القوات الأميركية ولإثارة الجمعيات المدافعة عن حقوق الحيوان للضغط على أميركا للانسحاب من أفغانستان، وفق تقرير.

ونقل موقع «سي ان ان» الالكتروني عن صحيفة «الشعب اليومية» الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، أنه بعد 16 عاما من خوض حروب دموية، وتسعة أعوام من الغزو الأميركي لأفغانستان، اتجهت المليشيات الراديكالية لتدريب القردة وتسليحها ببنادق كلاشينكوف والبنادق الخفيفة لاصطياد الجنود الأميركيين.

ويبدو أن السحر انقلب على الساحر، إذ ان فكرة «الجنود القردة» بدعة أميركية كان أول من ابتدعها وكالة الاستخبارات الأميركية CIA إبان حرب فيتنام، على حد زعم التقرير. حيث عملت الوكالة التجسسية، خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين، على تدريب قردة ضخمة الحجم وإرسالها، بعد تسليحها، في مهام «قتالية» في الأدغال الخطرة لمقاتلة الجنود الفيتناميين.

وها هي طالبان «تسقي» الولايات المتحدة من ذات «دوائها»، كما يزعم تقرير الصحيفة الصينية، الذي فندته عالمة حيوانات أميركية، د. شون إيفانز، بالقول إنه «مناف للعقل».

إلى ذلك، أعلن حلف شمال الأطلسي في بيان مقتل أربعة من جنود قوة المعاونة الأمنية الدولية التابعة له أمس في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع بجنوب أفغانستان.

وأضاف أن جنديا خامسا قتل في هجوم منفصل للمتمردين في مكان آخر بأفغانستان.

من جهتها تبنت «طالبان» الهجوم على مقر تابع للشرطة في مدينة «قندهار» الواقعة جنوب أفغانستان، والذي راح ضحيته ثلاثة جنود من التابعين لقوات الناتو.

وذكرت شبكة «إن بي سي» الأميركية أمس أن الجنود الثلاثة القتلى يحملون الجنسية الأميركية، مشيرة إلى أن خمسة مدنيين أيضا قد قتلوا خلال هذا الهجوم. من جانبه، أعلن متحدث إقليمي مقتل ضابط بالشرطة الأفغانية خلال هذا الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من أمس الأول.

وطن

*************************

الحكرة في مراكش يا والي المدينة

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_3327.html

************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire